واشنطن بوست: إعلان الصين تسريح 300 ألف جندى خطوة فى نشر السلام

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:35 م
واشنطن بوست: إعلان الصين تسريح 300 ألف جندى خطوة فى نشر السلام شى جين بينغ رئيس الصين
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الصينى "شى جين بينغ" بنهاية عرض عسكرى للاحتفاء بذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية الخميس، أن الصين سوف تسرح 300 ألف جندى من الجيش المكون من 2 مليون جندى فى خطوة لتسريع وتيرة تحديث الجيش ونقل موارده من البر إلى البحر والجو وفقا لما نشره موقع الصحيفة الأمريكية واشنطن بوست.

وقالت الصحيفة إن الرئيس أعلن عن الخطوة كجزء من حسن النية والرغبة فى نشر السلام من قبل الصين بعد ازدياد القلق داخل القارة الآسيوية، وباقى دول العالم من تنامى القوة العسكرية والبحرية والجوية لجمهورية الصين التى يعتبر جيشها ثانى أقوى جيوش العالم.

وقال الرئيس فى خطابه الذى ألقى به بعد العرض العسكرى الذى شهد مرور 12 ألف جندى صينى يحملون أحدث الأسلحة أن الصين لن تسعى وراء السيطرة أو الهيمنة فى المنطقة، رغم تنامى قدراتها العسكرية، مبتعدة عن مآسى عانت منها الجمهورية الصينية فى الماضى جراء الاحتلال.

وقالت صحيفة الواشنطن بوست إن العرض العسكرى الذى نظمه الحزب الشيوعى الحاكم حمل أكثر من رسالة، محليا فقد أعطى صورة قوية للصين رغم الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها الجمهورية، وتنعكس توابعها على السوق العالمية، ودوليا هى حملت رسالة أن الصين التى كانت تعانى إبان الحرب العالمية الثانية بسبب ضعف قوتها أضحت قوة يعمل لها العالم ألف حساب.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة