غدا.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية.. و"التضامن" تسلمهم 10 آلاف شريحة موبايل قبل السفر للتواصل مع أسرهم والقضاء على ظاهرة التائهين.. و6 عيادات طبية لرعاية زوار بيت الله

الخميس، 03 سبتمبر 2015 04:11 ص
غدا.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية.. و"التضامن" تسلمهم 10 آلاف شريحة موبايل قبل السفر للتواصل مع أسرهم والقضاء على ظاهرة التائهين.. و6 عيادات طبية لرعاية زوار بيت الله حجاج بيت الله
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن 900 حاج من محافظتى الجيزة والمنوفية هم أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية سيسافرون غدا الجمعة، على أن يتم سفر باقى رحلات حج الجمعيات فى الأيام التالية، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تيسير إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج هذا العام، وتوفير الرعاية الكاملة للحجاج.

10 الآف شريحة موبايل للقضاء على ظاهرة "التائهين"
وأضافت غادة والى أن الوزارة وفرت شريحة محمول سعودى لجميع حجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 10 آلاف حاج، وذلك لتسهيل عملية التواصل مع الحجاج وذويهم بالقاهرة، وأيضا بين الحجاج والمشرفين بالأراضى المقدسة.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس المؤسسة القومية للحج والعمرة بوزارة التضامن، أن شريحة الموبايل، سوف تُسلم للحاج مع التأشيرة الخاصة به، وذلك حتى يقوم الحاج بإبلاغ أسرته بالرقم الخاص به قبل سفره لسهولة التواصل معهم، كما يحصل الحاج على الرقم الخاص بالمشرف التابع له، ويُسلم المشرف جميع الأرقام الخاصة به للمجموعة التابعة، لافتا إلى أن هذا الإجراء من شأنه تقليل ظاهرة "الحجاج التائهين"، حيث يقوم الحاج بالاتصال مباشرة بالرقم الخاص بالمشرف التابع له، والذى يستطيع الوصول إليه بسهولة بالغة.

6 عيادات طبية لرعاية الحجاج
وأكد المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تنسق مع وزارة الصحة لتخصيص 6 عيادات طبية لرعاية حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة اقامتهم بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج، حيث سيتم توفير أطباء متخصصين والأدوية اللازمة لرعاية كبار السن.

وأضاف أيمن عبد الموجود فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المؤسسة نجحت فى التعاقد على أماكن مميزة لحجاج الجمعيات الأهلية للمستويات الثلاثة إضافة إلى التعاقد على وجبات غذائية للحجاج داخل الفنادق واستخدام أتوبيسات مكيفة خلال نقل الحجاج إلى أماكن المشاعر، لافتا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتذليل أى عقبات تواجه زوار بيت الله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة