رئيس قبرص يهنئ السيسى هاتفيًا باكتشاف حقل الغاز الجديد فى البحر المتوسط

الخميس، 03 سبتمبر 2015 10:39 م
رئيس قبرص يهنئ السيسى هاتفيًا باكتشاف حقل الغاز الجديد فى البحر المتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس، مساء اليوم خلال اتصال هاتفى مطول، الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اكتشاف حقل الغاز الطبيعى الجديد قبالة السواحل المصرية بالبحر المتوسط.

وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الحكومة القبرصية، ووزعته السفارة القبرصية بالقاهرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال الاتصال، ضرورة تعزيز أمن الطاقة فى شرق البحر المتوسط لصالح شعوب ودول المنطقة، وذلك من خلال التعاون بين قبرص ومصر.

وأكد الرئيسان أهمية المناقشات الجارية بين نيقوسيا والقاهرة فى قطاع الطاقة، وأعربا عن تفاؤلهما للتوصل إلى نتائج فى وقت قريب.

وناقش الرئيسان خلال الاتصال الهاتفى، الزيارة المقبلة لرئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك المقررة يومى 10 و11 سبتمبر الجارى إلى قبرص، فضلاً عن المبادرة التى يقوم بها الرئيس "اناستاسيادس" بتوجيه دعوة منفصلة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى المجلس الأوروبى.

وأوضح البيان أن الرئيسين بحثا أيضًا، القضية القبرصية والقضية الفلسطينية ودور الاتحاد الأوروبى فى المنطقة، بالإضافة إلى الدور الذى يمكن أن تقوم به مصر للتخفيف من أزمة المهاجرين واللاجئين الحادة التى تواجهها أوروبا اليوم.


موضوعات متعلقة..



خسائر إسرائيلية تصل لـ6 مليارات شيكل بعد اكتشاف حقل الغاز المصرى.. تل أبيب تجرى مسحًا جيولوجيًا على الحقل الجديد.. وشركة "إنرجى" تطالب حكومة إسرائيل بتوفير شبكة أمان حال عدم بيع غاز حقل ليفيتان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

لعنة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جودى

قبرص تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

شركة سوسو فلاتر لتسليم ابار الغاز المصريه لاسرائيل

مش كفايه 5 ابار قامت مصر بتسليمها لقبرص واليونان كعربون محبه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الاول

بقينا الحيطه الواطيه فى المنطقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة