"الصيادلة" تلتقى "محلب" لبحث أزمة مقترح إنشاء مجلس أعلى للدواء.. اليوم

الخميس، 03 سبتمبر 2015 01:27 م
"الصيادلة" تلتقى "محلب" لبحث أزمة مقترح إنشاء مجلس أعلى للدواء.. اليوم الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى عبيد النقيب العام للصيادلة، إنه سيلتقى عصر اليوم، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء، لبحث أزمة مقترح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بإنشاء مجلس أعلى للدواء، وذلك بعد ما أثاره المشروع من مشكلة لتعارض المقترح مع قانون هيئة الدواء المصرية الذى تم الانتهاء من إعداده وتوافقت عليه اللجنة الاستشارية المصغرة فى اجتماعاتها.

وأوضح عبيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تلقى مساء أمس طلبا من رئيس مجلس الوزراء، لعقد اجتماع بمقر المجلس لبحث الأزمة والعمل على حلها.

وكانت نقابة الصيادلة، قد أصدرت بيانا مساء أمس، أكدت من خلاله أنها فوجئت بعقد وزير الصحة للقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعرض مقترح إنشاء المجلس الأعلى للصحة والدواء، حيث اقتبس الوزير بنودا من مقترح إنشاء هيئة الدواء المصرية، بل ولغى فكرة إنشاء هيئة مستقلة بعيدة عن الوزارة، رغم إرسال المكتب الفنى للوزير مقترح القانون لنقابة الصيادلة".

وأوضحت أن المقترح خالف ما تم الاتفاق عليه بشأن إنشاء هيئة للدواء تكون مستقلة تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالى وإدارى، ولها بهذه الصفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها وتتبع الهيئة رئاسة مجلس الوزراء مباشرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة