الصحف الإسبانية: أوروبا لا تنفذ قوانينها وتنتهك 6 اتفاقيات دولية.. رئيس حكومة إسبانيا: الانتخابات العامة فى مدريد ستجرى فى 20 ديسمبر واستقلال كتالونيا هراء

الخميس، 03 سبتمبر 2015 01:40 م
الصحف الإسبانية: أوروبا لا تنفذ قوانينها وتنتهك 6 اتفاقيات دولية.. رئيس حكومة إسبانيا: الانتخابات العامة فى مدريد ستجرى فى 20 ديسمبر واستقلال كتالونيا هراء رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:أوروبا لا تنفذ قوانينها وتنتهك 6 اتفاقيات دولية


اليوم السابع -9 -2015
تابعت الصحف الإسبانية تعليقها على أزمة الهجرة التى تعانى منها أوروبا فى الوقت الحالى، وقالت صحيفة الموندو الإسبانية "إن أوروبا لا تنفذ قوانينها الخاصة وهذا يتضح من خلال تعاملها مع أزمة الهجرة"، مشيرة إلى أن أوروبا تنتهك 6 اتفاقيات دولية بما فيها الإعلان العالمى والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأشارت الصحيفة إلى حادث محطة القطار الرئيسية فى عاصمة المجر بودابست الثلاثاء الماضى حيث الاشتباكات التى وقعت بين مسئولين أمنيين واللاجئين الراغبين فى السفر إلى ألمانيا، فى أعقاب قرار السلطات المجرية منع الأشخاص الذين لا يتوفر لديهم تأشيرة السفر من ركوب القطار، ولاحظت الصحيفة أن محكمة ستراسبورج هى المؤسسة الأوروبية الوحيدة المؤهلة للنظر فى هذه القضية، لكن لا يمكنها إصدار أحكام على أساس حالات فردية.

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا وافقت على استضافة كحد أقصى 2739 لاجئ من دول أوروبية وتظل منفتحة لاستقبال أكبر بشرط أن تحترم أوروبا الاتفاقيات، وتدرس الآن تدابير توفير الاحتياجات اللازمة للاجئين السوريين.

وأوضحت أن أزمة الهجرة أصبحت تفوق التوقعات، مشيرة إلى أن الآلاف من اللاجئين عالقين بمحطة القطار ببودابست، مما تسبب فى توترات واشتباكات بين اللاجئين اليائسين وقوات الأمن فى هذا البلد.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى الذى وصف الأزمة بأنها "أكبر التحديات التى تواجه الاتحاد الأوروبى"، طالب من الاتحاد وضع سياسة مشتركة فى هذا المجال، قبل النظر فى توزيع حصص اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبى.


الباييس:رئيس الحكومة الإسبانية: الانتخابات العامة فى إسبانيا ستجرى فى 20 ديسمبر


اليوم السابع -9 -2015
قال رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، إن الانتخابات العامة فى إسبانيا ستجرى غالبا فى 20 ديسمبر، مضيفا "بمجرد الموافقة على الميزانية ..سأدعو إلى الانتخابات حيث يجب عقدها قبل نهاية العام".

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد أكد راخوى أن اصلاح القانون الدستورى سيكون منفردا، مشيرا إلى أن الميزانية العامة فى إسبانيا ستكون الإمضاء عليها فى مدة تتراوح بين 13 و20 ديسمبر مما سيجعل الانتخابات يوم 20.

وأشارت الصحيفة إلى أن راخواى أعرب عن قلقه بشأن النتيجة المحتملة لتلك الانتخابات، مشيرا إلى أنه أى ما كان سيحدث فيها فإن المواطنين هم من سيقومون بدعم الحزب المناسب لهم، والاتفاق مع الحزب الاشتراكى العمالى المعارض سيكون "أفضل طريقة لاحترام إرادة المواطنيين".

وقال راخوى إنه على الرغم من العصر الديمقراطى فى إسبانيا، إلا أنه يحدث مشاكل بين بعض الأطراف، وكان هناك مخاوف من أن الانتخابات قد تصبح أكثر خطورة وغير ديمقراطية، أو أن تخلق صعوبات للحكم.


إيه بى سى: راخوى يستبعد استقلال كتالونيا ويؤكد: هراء


اليوم السابع -9 -2015
أشارت صحيفة إيه بى سى الإلسبانية إلى أن راخوى أكد "لن تكون هناك استقلال لكتالونيا ..هذا هراء"، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الكتالونية أرتور ماس أعلن أن فى حال فوزه فى الانتخابات الإقليمية 27 سبتمبر سيعلن استقلال كتالونيا عن إسبانيا.

وحذر راخوى ماس من إعلان أى استقلال لكتالونيا، قائلا "إسبانيا بلد حقيقى، ولابد من ماس أن يتحمل مسئولية حقيقية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة