بعد الكشف عن ترويج حزب النور لمرشحيه بتوزيع "سوفالدى" مجانا.. الحكومة ترصد مراكز علاج فيروسC التابعة للقوى السياسية.. مصادر: إجراءات ضد من يستغل المرضى دعائيا..اتجاه لإعلان أيام التصويت إجازة بالمدارس

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:28 م
بعد الكشف عن ترويج حزب النور لمرشحيه بتوزيع "سوفالدى" مجانا.. الحكومة ترصد مراكز علاج فيروسC التابعة للقوى السياسية.. مصادر: إجراءات ضد من يستغل المرضى دعائيا..اتجاه لإعلان أيام التصويت إجازة بالمدارس عادل عدوى وزير الصحة
كتبت ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما كشف المركز المصرى للحق فى الدواء عن أن حزب النور يروج لمرشحيه بالانتخابات البرلمانية بتوزيع عقار "سوفالدى" المعالج لفيروس سى مجانا، قالت مصادر حكومية، إن الحكومة ووزارة الصحة على وجه التحديد بدأت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الجهات السياسية والأحزاب فى الإعلان عن علاج لمرضى فيروس "سى" كنوع من الدعاية الانتخابية، حيث يتم عمل رصد لهذه الجهات والأحزاب على مستوى الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصة وأن ذلك يتعارض مع مصلحة المرضى، وينتقص من فرص الشفاء.

جهود الصحة لرصد المخالفين


ولفتت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن هذا المرض مخصص له بروتوكول علاجى محدد، ويستلزم متابعة دورية، وأى أسلوب علاجى مخالف قد يُخفض من فرص الشفاء، ويؤدى إلى خلق فصائل مقاومة للعلاج، موضحة أنه يتم حاليا من خلال المحافظين ومسئولى وزارة الصحة رصد هذه المخالفة بالمحافظات.

ولفتت المصادر إلى أن خطة الحكومة لعلاج هذا المرض تستهدف استئصال المرض بالكامل على مستوى الجمهورية، وأن الدواء يتم على نفقة الدولة أو من خلال التأمين الصحى، مضيفة: "ماينفعش يكون هناك فوضى فى العلاج، والعشوائية فى العلاج تخلى الفيروسات تقاوم العلاج، فموضوع الكبد لا يحتمل إساءة استخدامه".

وأشارت إلى أن منظومة علاج مرض الكبد فى مصر لا تتم إلا بوزارة الصحة، وأوضحت أن وزارة الصحة ترحب بكل من يريد أن يساهم فى هذا المشروع القومى بالتنسيق مع الوزارة لأنه برنامج متكامل للعلاج.

متابعة الانتخابات


وفى السياق ذاته قالت المصادر، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء شدد على كافة الوزراء المعنين والمحافظين بضرورة الالتزام بالشفافية والنزاهة فى سير العملية الانتخابية، والمتابعات المستمرة.

وأوضحت المصادر، أن العملية الانتخابية ستجرى فى 11 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وهناك اتجاه من قبل الحكومة لتعطيل الدراسة فى المدارس التى ستجرى بها الانتخابات خلال يومى الاقتراع .

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء وجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار بتشديد الإجراءات الأمنية خلال العملية الانتخابية، موضحة أن رئيس الوزراء سيجرى اجتماعات متتالية مع الوزراء المعنيين للمتابعة المستمرة .


موضوعات متعلقة ..



- رواد "تويتر" يدشنون حملة لمهاجمة حزب النور


- الحق فى الدواء يكشف: "النور" يبدأ الترويج لمرشحيه بالانتخابات البرلمانية بتوزيع "سوفالدى" مجانا.. رئيس المركز يؤكد: الحزب اشترى 50 ألف عبوة وسياراته تجوب الشوراع.. والحزب يرد: من لديه دليل يقدمه


- تيار الاستقلال يطالب بفتح تحقيق عاجل فى تجاوزات حزب النور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حكومة لا ترحم .... ولا تسيب رحمة ربنا تنزل !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا سيادة وزير الصحة ... نرجوكم عزل عبدالعاطي البيروقراطي وإلا !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" مصائب قوم عند قوم فوائدُ "

رحم الله الشاعر العربي المتنبي !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

تصدق .. ان شاء الله . ها تصدق

( خاصة وأن ذلك يتعارض مع مصلحة المرضى، وينتقص من فرص الشفاء.)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة