6 إشارات تدل على عدم احترامك لذاتك.. خلى بالك قبل ما تقعى

الخميس، 03 سبتمبر 2015 02:19 ص
6 إشارات تدل على عدم احترامك لذاتك.. خلى بالك قبل ما تقعى واحدة حزينة ـ أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قواعد علاقات التعامل مع الآخرين يجب أن تكونى على دراية بها، لأنه لا يصح أن تكونى الطرف الأضعف فى هذه العلاقة، مهما كان مدى حبك وتقديرك للآخرين، يجب أن تعرفى أن لنفسك عليكِ حق، وأنه من الممكن أن تهينى نفسك دون أن تعرفى ذلك، فحتى لا تشعرى بعدم الاحترام لذاتك، عليكِ أن تتعرفى على هذه العلامات التى تحذرك من أنكِ الآن غير قادرة على التعامل مع نفسك بالاحترام الكافى.

1- توافقى على أشياء هى غير مناسبة لكِ أو مفيدة
من الطبيعى أن يراه الإنسان ما هو أكثر الأشياء التى من الممكن أن تقدم له فائدة، ويفعلها، وليس من المنطقى أن يضيع وقته فى أشياء لن تضيف إليه شيئًا، فالموافقة على مثل هذه الأشياء فقط من أجل الآخرين، ما هى إلا إهانة لكِ.

2- تغيرى نفسك من أجل أن تنولى إعجاب الآخرين
لا يجب أن تجعلى نفسك عُرضة للتقييم من قبل المحيطين بكِ، كما أنه لا يصح أن تغيرى نفسك لكى تحصلي على إعجاب من حولك، فهذا يقلل من احترامك لذاتك.

3- لا تعبرى عن رأيك بصراحة
من أكثر العلامات التى تدل على أنكِ شخصية غير قادرة على احترام ذاتها، هى موافقتك على آراء من تحبيهم فقط، لأنكِ لا ترغبين فى جرحهم أو الاساءة إليهم بأى شكل من الأشكال.

4- تفضلين الآخرين على نفسك
فرق شاسع بين الأنانية واحترام الذات، فلا يصح أن تؤجل راحتك وحياتك فقط من أجل أن تسعد الآخرين، أو من أجل أن توفر الراحة لغيرك، فهذا يجعلك بعد فترة غير قادراً على احترام ذاتك.

5- لا تدافعى عن نفسك
نتعرض لكثير من المواقف التى تجعلنا فى موقف الدفاع عن النفس، فإذا تخاذلتِ فى أن تقومى بهذا الأمر، حتى لا تقفي أمام شخص تحبيه، فأعلمى أنكِ الآن لم تعدى قادرة على أن تفعلى أى شيء فى حياتك فيما بعد.

6- تقديم العون للآخرين وترك نفسك
من الضرورى أن يكون هناك موازنة بين النفس والآخرين، فلا يصح أن تجعل حُبك وتقديرك لمن حولك، يؤثر على مدى احترامك لذاتك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud motawi

دعوه للانانية

دعوه للانانية

عدد الردود 0

بواسطة:

رهام

الكلام ده منقول منين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة