ننشر نص التحقيقات فى واقعة العثور على طائرة تجسس بأكتوبر.. أجرى عليها تعديلات للقيام بعمل طائرات التجسس وتحتوى على كاميرات عالية الدقة.. والنيابة تطلب التحريات وتتحفظ عليها داخل مخازن قسم أول المدينة

الخميس، 03 سبتمبر 2015 08:45 م
ننشر نص التحقيقات فى واقعة العثور على طائرة تجسس بأكتوبر.. أجرى عليها تعديلات للقيام بعمل طائرات التجسس وتحتوى على كاميرات عالية الدقة.. والنيابة تطلب التحريات وتتحفظ عليها داخل مخازن قسم أول المدينة محكمة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة العثور على طائرة تجسس بدائرة قسم أول المدينة، حيث فتحت النيابة برئاسة المستشار إسلام ضيف رئيس النيابة اليوم الخميس تحقيقات موسعة فى واقعة العثور على طائرة تجسس بدائرة قسم أول أكتوبر.

وتسلمت النيابة العامة، الحرز الخاص بالقضية المقيدة برقم 4315 سنة 2015 جنح أول أكتوبر، صباح اليوم من قطاع الأمن الوطنى مرفق برقم قيد 395 و به تقرير عن مكونات الطائرة وطريقة عملها وكيفية ضبطها.

وباشر التحقيقات أحمد عبد الحكم وكيل أول النيابة، والذى اطلع على التقرير الوارد من الأمن الوطنى والذى يشمل معلومات عن الطائرة، وورد به أنها طائرة سوداء اللون أجرى عليها عدة تعديلات لتقوم بعمل "طائرات التجسس" مزودة بأربع أجنحة، بالإضافة إلى كاميرات عالية الدقة وبطارية خلفية وكارت ميمورى ومخارج " يو اس بى".

وأضاف التقرير، أن الطائرة يبلغ طولها 15 سنتيمتر ويتم استخدامها بريموت كنترول، وأن الكاميرا المثبتة بها تقوم بالتقاط الصور عن طريق أداة التحكم الموجودة مع الشخص المتحكم فى الطائرة، وفور انتهاء الفحص واتخاذ الإجراءات القانونية.

فيما طلبت النيابة العامة برئاسة إسلام ضيف، تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، لتحديد هوية المتهمين فى القضية تمهيداً لإصدار أمر بضبطهم وإحضارهم، كما أمرت النيابة بالتحفظ على الطائرة المضبوطة وإيداعها بمخازن قسم أول أكتوبر.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، عثرت على طائرة مزودة بكاميرا وكارت ميمورى بالقرب من قسم أول أكتوبر، حيث تبين من خلال الفحص المبدئى أن بها مجموعة من الصور ولقطات لبعض الأماكن الشرطية والأماكن الحيوية فى أكتوبر.

وتكثف أجهزة الأمن، من تحرياتها حول الواقعة بإشراف اللواء مجدى عبد العال مدير مباحث الجيزة، وتم تشكيل فريق بحث لتفريغ محتويات الذاكرة الموجودة على الطائرة، وتم التنسيق مع قطاع الأمن الوطنى الذى تولى عمليه فحص محتوى الكاميرا لمعرفة الأماكن التى تم رصدها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة