مشاهد من ثالث أيام فتح باب الترشح للبرلمان.. مؤلف أغانى شعبان عبد الرحيم يتقدم بأوراق ترشحه.. وراغبة فى الترشح: فخورة بانتمائى لحزب الكنبة.. وسائق: متأكد من شعبيتى.. وربة منزل: حبايبى هاينتخبونى

الخميس، 03 سبتمبر 2015 02:36 م
مشاهد من ثالث أيام فتح باب الترشح للبرلمان.. مؤلف أغانى شعبان عبد الرحيم يتقدم بأوراق ترشحه.. وراغبة فى الترشح: فخورة بانتمائى لحزب الكنبة.. وسائق: متأكد من شعبيتى.. وربة منزل: حبايبى هاينتخبونى تقديم أوارق مرشحى البرلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب ـ عبد اللطيف صبح ـ إسراء الشرباصى ـ رامى المصرى ـ خالد النادى ـ محمد صبحى ـ كرستين سامى - تصوير حسين طلال



بدأت محاكم شمال وحنوب القاهرة، وجنوب الجيزة الابتدائية، فى تلقى طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية لليوم الثالث على التوالى، وتوافد المتقدمون على المحاكم من الساعة التاسعة من صباح اليوم، حيث شهد اليوم الثالث إقبالاً متوسطاً من قبل المرشحين.

ترشح مؤلف أغانى شعبان عبد الرحيم


ففى محكمة جنوب الجيزة تقدم عدد من الراغبين فى الترشح للانتخابات البرلمانية، وكان من بينهم إسلام محمد خليل مؤلف أغانى الفنان شعبان عبد الرحيم، وذلك لخوض موكله السباق عن دائرة منشأة القناطر فردى (مستقل).

كما تقدم سعيد إبراهيم رمضان المرشح المحتمل عن دائرة إمبابة فردى مستقل والمرشح السابق للحزب الوطنى المنحل.

وقال سعيد فى تصريحات لــــ "اليوم السابع" إنه تقدم بأوراق الترشح للبرلمان لخدمة أهالى دائرة إمبابة، مضيفأ أنه كان مرشح الحزب المنحل عن دائرة إمبابة، وعن برنامجه الانتخابى أشار إلى أنه سيعمل على تعديل قانون الرقابة المحلية.

ترشح محمود السقا


كما تقدم الدكتور محمود السقا أستاذ ورئيس قسم فلسفة القانون بجامعة القاهرة، القيادى بحزب الوفد بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية والمنعقدة لترشحه عن دائرة أول "جيزة" ليخوض المنافسة على المقعد الفردى باسم حزب الوفد.

وتقدم أيضا اللواء ماهر على عيسى مساعد مدير أمن الجيزة السابق بأوراق ترشحة لخوض المنافسة على مقعد دائرة الجيزة فردى مستقل، بالإضافة إلى عمرو مصطفى السعيد نجل وزير الاقتصاد الأسبق، بأوراق ترشحه لمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، وذلك لخوض الانتخابات دائرة الدقى (فردى مستقل).

ربة منزل تتقدم بأوراق ترشحها


فيما شهدت محكمة جنوب القاهرة إقبال عدد متوسط من الراغبين للترشح للالنتخابات القادمة من بينهم، حيث تقدمت هدى محمد عز العرب بأوراق ترشحها للانتخابات البرلمانية عن دائرة الجمالية، مؤكدة على أنها ربة منزل وكانت عضوا فى الحزب الوطنى.

وقالت هدى لـ"اليوم السابع" إنها معتمدة على جيرانها وأحبائها فى انتخابها، حيث قالت: "حبايبى وجيرانى فى المنطقة هاينتخبونى لأنى بحبهم وياما خدمتهم".

سائق يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات


فيما تقدم عبد الناصر الزناتى، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة فى اللجنة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة عن دائرة البساتين.

وأشار إلى أنه يعمل سائقا، ويبلغ من العمر 49 عاما، وكان موظفا فى السفارة الأمريكية فى القاهرة وبعد أن خرج على المعاش توجه للعمل سائقا ليستطيع سد احتياجات أسرته.

وأضاف الزناتى لـ"اليوم السابع" أنه لم يملك أموالا ينفقها على الدعاية الانتخابية إلا أنه معتمد على شعبيته فى دائرته.

الاستعلام عن المرشحين


كما تقدم عادل ممدوح المحامى بأوراق ترشحه لعضوية البرلمان المقبل بلجنة الانتخابات المنعقدة فى محكمة جنوب القاهرة اليوم، واستنكر عدم إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن الأوراق المطلوبة من المتقدمين للترشح والذين سبق تقديم أوراقهم فى شهر فبراير لهذا العام، مشيرا إلى أنه كان عضوا فى مجلس الشورى لعام 2011.

وأكد ممدوح أنه على الرغم من اهتمام اللجنة بتقديم صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه" فى تاريخ سارى، إلا أن الصحيفة لا تظهر ما إذا كان المرشح تم القبض عليه أو احتجازه أو توجيه تهم إليه من عدمه، ولكنها تثبت فقط إذا كان محكوم عليه فى قضايا.

وأشار عادل إلى أنه كان يلزم على اللجنة أن تستعلم جنائيا بدقة عن المرشحين، مضيفا أن هناك الكثير من المتقدمين لعضوية مجلس النواب المقبل متهمين فى عدة قضايا وفى حين فوزهم بعضوية مجلس النواب سيحصلون على حصانة العضوية وبالتالى لم تطبق عليهم الأحكام القضائية فى التهم المنسوبة إليهم، مؤكدا على أنه إذا فاز المتهمون بعضوية المجلس سيتوجه الكثيرون لرفع دعاوى قضائية لبطلان عضويتهم فى البرلمان.

مرشحة حزب الكنبة


وتقدمت زينب حسان بأوراق ترشحها لانتخابات مجلس النواب المقبل باللجنة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، مشيرة إلى أنها ستخوض الانتخابات مستقلة عن دائرة عابدين.

وقالت زينب لــ"اليوم السابع"، إنها من أنصار الإعلامى توفيق عكاشة ولا تنتمى لأى حزب واكتفت بما أطلقوا عليه أيام الثورة بحزب الكنبة مؤكدة على أنها فخورة بأن يطلق عليها مرشحة حزب الكنبة.

وأشارت أنها مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وخرجت فى العديد من التظاهرات ضد جماعة الإخوان المسلمين ومظاهرات مؤيدة للإعلامى توفيق عكاشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة