انطلاق أكبر حدث بمجال الروبوت فى مصر..

بدء فاعليات أولمبياد الروبوت المصرى بجامعة النيل.. السبت المقبل

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 05:14 ص
بدء فاعليات أولمبياد الروبوت المصرى بجامعة النيل.. السبت المقبل جامعة النيل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ فعاليات النسخة الخامسة من أولمبياد الروبوت المصرى بجامعة النيل، بحضور 130 فريقا من طلاب المدارس للمنافسة على جائزة أفضل روبوت مستكشف، وذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بشعار "الروبوت والاستكشاف"، وبحضور قيادات بوزارة التربية والتعليم، والسفيرة عبير العراقى، سفيرة مصر للطفولة ومجموعة من رواد الثقافة بمصر، التى ستشارك فى حفل توزيع الجوائز.

ومن المقرر أن يتنافس هذا العام أكثر من 130 فريقًا من الطلاب المصريين من المدارس الفنية والمراحل التعليمية المختلفة، من 6 مدن وهم القاهرة والإسكندرية ودمياط، والسويس وبورسعيد والفيوم، والذين تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات وحتى 21 عامًا على جائزة أفضل روبوت يعمل بالاستكشاف، فى مسابقة تنقسم إلى ثلاث مجموعات تقوم كل مجموعة باختبار قدرات الطلاب على البرمجة والتصميم والإبداع، مما يجعله أكبر حدث فى مجال الروبوت بمصر.

يذكر أن المسئول عن المسابقة بمصر هو مركز Ideas Gym للعلوم بالتعاون مع جامعة النيل، والمراكز العلمية الاستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ومؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية.

كما تعقد أيضا مجموعة من المحاضرات العلمية بالتوازى مع المسابقة لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، كما تعقد لأول مرة مسابقة لكتابة الخيال العلمى بالتوازى مع المسابقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة