"التعليم" ترتبك فى أول أيام العام الجديد.. تأجيل الدراسة بـ10 مدارس بالقاهرة بسبب عدم الصيانة.. سقوط مدرسة من خطة التطوير الشاملة بالقليوبية.. ومقاول يتحفظ على مفاتيح الفصول بأسيوط

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 10:56 م
"التعليم" ترتبك فى أول أيام العام الجديد.. تأجيل الدراسة بـ10 مدارس بالقاهرة بسبب عدم الصيانة.. سقوط مدرسة من خطة التطوير الشاملة بالقليوبية.. ومقاول يتحفظ على مفاتيح الفصول بأسيوط جولة وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - ماجد تمراز - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، بأن 95% من أعمال الصيانة تم الانتهاء منها إلا أن بدء العام الدراسى كشف عدم استعداد الوزارة خاصة ما يتعلق بأعمال الصيانة، حيث شهدت المديريات التعليمية حالة من الارتباك والتخبط.

تردى الوضع فى المنشآت التعليمية


وأظهرت أعمال الصيانة فى المدارس تردى الوضع فى المنشآت التعليمية رغم إعلان الوزارة منذ فترة سابقة أن صيانة المدارس هى المشروع القومى الأول، حيث ظهرت بعض مدارس القليوبية والتى زارها وزير التربية والتعليم اليوم عدم دخولها ضمن أعمال الصيانة، رغم إدراجها ضمن خطة الصيانة الشاملة، حيث خلت المدرسة وفصولها من الشبابيك، بالإضافة إلى تهالك المقاعد بداخلها ويعد هذا المشهد هو الأول الذى كشفته زيارة الوزير.

مقاول يتحفظ على مفاتيح الفصول


ومشهد آخر جسد سوء الوضع، شهدت مدرسة عزبة سرور الابتدائية الجديدة بمركز البدارى، حالة من الهرج والمرج بين الطلاب، وذلك بعد قيام المقاول المسئول عن ترميمات المدرسة وإصلاحها بغلق الفصول والتحفظ على المفاتيح وغلق جميع المبانى وعدم فتحها حتى كتابة هذه السطور.

وقام مدير المدرسة السريع إبراهيم على الفور بإبلاغ وكيل وزارة التربية والتعليم بما حدث، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسكين الطلاب فى الفصول، والقضاء على حالة الفوضى التى تسود المكان فى اليوم الأول للدراسة.

وقال مدرسو المدرسة إن المقاول قدم كشف التشطيبات النهائية لتوقيع إمضاء مدير المدرسة ولكن المدير رفض التوقيع لما وجده من عدم إتمام التشطيبات والتصليحات اللازمة، وعقب ذلك قرر المقاول إغلاق المدرسة واصطحب مفاتيح جميع الفصول والمكتبات والمبانى، وفوجئنا اليوم نحن والتلاميذ بإغلاق المدرسة وحتى الآن لم يتم فتحها ويمكث الطلاب والمدرسون جميعا فى الحوش والأرض.

إضراب 640 تلميذا


وأضرب 640 تلميذا وتلميذة، اليوم الاثنين، عن الدراسة بمدرسة جزيرة بهيج الخلايفة، التابعة لمركز أبنوب، لعدم استجابة إدارة أبنوب التعليمية ومديرية التربية والتعليم بأسيوط فى توفير فصول للمرحلة الإعدادية.

وقال أحد أولياء الأمور إن مدرسة جزيرة بهيج الخلايفة الجديدة تم إنشاؤها هذا العام، وتعمل لأول مرة بقوة 640 تلميذا وتلميذة، موزعين على 16 فصلا، وحاولنا خلال السنوات الماضية مخاطبة الجهات المعنية من الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم لتوفير فصول للمرحلة الإعدادية بنفس المدرسة على الأقل فصل واحد لكل عام دراسى، لأن طلاب المدرسة الإعدادية يقطعون مسافة تزيد على الـ5 كيلو مترات للذهاب إلى أقرب مدرسة إعدادية.

وأضاف: "فوجئنا اليوم بعدم توفير الفصول الخاصة بالمرحلة الإعداية، وبناء عليه أضرب تلاميذ المرحلة الابتدائية عن الذهاب للمدرسة، حتى يتسنى لأشقائهم وشقيقاتهم الذهاب إلى مدرسة إعدادية قريبة أو توفير فصول للمرحلة الإعدادية بنفس المدرسة.

تأجيل الدراسة 10 مدارس بالقاهرة


فيما قررت فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تأجيل الدراسة فى 10 مدارس بالعاصمة فى عدد من الإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن سبب تأجيل الدراسة هو استمرار أعمال الصيانة، مضيفة فى تصريحات لها، أن أعمال الصيانة ستنتهى بنهاية الأسبوع الجارى، مؤكدة أنه تم تأجيل الدراسة حفاظا على أرواح الطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة