على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. السيسى يلتقى بان كى مون ورئيس السنغال ورئيس وزراء هولندا.. ويبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا دراسات سد النهضة.. ولقاء مرتقب بينه وبين رئيس فنزويلا

الأحد، 27 سبتمبر 2015 11:20 م
على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. السيسى يلتقى بان كى مون ورئيس السنغال ورئيس وزراء هولندا.. ويبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا دراسات سد النهضة.. ولقاء مرتقب بينه وبين رئيس فنزويلا الرئيس السيسى
البعثة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



يوسف أيوب - محمد الجالى - محمود الضبع - أسماء مصطفى - عمر خالد - تصوير دينا روميه



أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من اللقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقر الجمعية تارة وبمقر إقامته تارة أخرى، ناقش خلالها العديد من القضايا المشتركة مع كل من رئيس وزراء هولندا وإثيوبيا والسنغال وبان كى مون.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى اليوم الثالث لزيارته لنيويورك بمقر الأمم المتحدة، بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة وذلك على هامش مأدبة غداء رفيع المستوى، دعا إليها سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون، وعدد محدود من رؤساء الدول المشاركين باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عمق علاقات مصر والسنغال


كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مباحثات ثنائية مع نظيره السنغالى ماكى سال، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وأكد الرئيسان خلال المباحثات عمق العلاقات بين البلدين، وبحثا سويًا سبل تعزيز التعاون المشترك.

من جانبه قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ناقش مع نظيره السنغالى، ماكى سال، سبل الفوز بمقعدين لكلا البلدين ضمن الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى، مضيفًا لـ"اليوم السابع"، أن مباحثات السيسى والرئيس السنغالى تطرقت إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات، موضحًا أن هناك تطابقًا واتفاقًا فى الرؤى فيما يتعلق بالقضاء الأفريقية والمشروعات التنموية ذات الأولوية فى القارة السمراء.

كما التقى الرئيس السيسى، رئيس الوزراء الإثيوبى هاليه مريم ديسالينجيه، وذلك على هامش أعمال الجمعية، وجرت المباحثات حول قضية سد النهضة والعوائق الفنية بعد انسحاب المكتب الهولندى.

تعزيز التعاون حول الإجراءات الخاصة بدراسات سد النهضة


من جانبه قال رئيس وزراء إثيوبيا، هايلى ماريام ديسالين، إنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، 3 موضوعات رئيسية، على رأسها سبل تعزيز التعاون حول الإجراءات الخاصة بالدراسات الفنية لسد النهضة بالإضافة إلى قضية التغير المناخى والمبادرة المطروحة هلال مؤتمر باريس، فى ظل تولى مصر رئاسة اللجنة التنسيقية لرؤساء أفريقيا الخاصة بتغير المناخ.

وأصاف، عقب اللقاء فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أنهما تباحثا حول الدفع بصوت أفريقى قوى موحد خلال مؤتمر لباريس، كما تم التطرق لظاهرة الإرهاب والتطرف فى عدد من الدول، على رأسها اليمن والصومال وليبيا والتى تزامنت مع محاولات تنظيم داعش الإرهابى اختراق عدد من الدول الأخر، وتابع قائلا: "اتفقنا على تعزيز التعاون والعمل معًا للقضاء على الإرهاب ومواجهة هذا التحدى".

كما لأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثاث ثنائية مع رئيس وزراء هولندا، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ومن المقرر أن يلتقى اليوم، الرئيس السيسى رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محم رضا سليمان

بوركت ياسيادة الرئيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة