أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يلتقى شخصيات بارزة بالمجتمع الأمريكى.. الرئيس يؤكد أهمية الحفاظ على كيانات دول الشرق الأوسط وصيانة أمنها القومى وحماية شعوبها.. والجانب الأمريكى يُشيد بالإفراج عن مجموعة الشباب

الأحد، 27 سبتمبر 2015 03:13 ص
السيسى يلتقى شخصيات بارزة بالمجتمع الأمريكى.. الرئيس  يؤكد أهمية الحفاظ على كيانات دول الشرق الأوسط وصيانة أمنها القومى وحماية شعوبها..  والجانب الأمريكى يُشيد بالإفراج عن مجموعة الشباب هنرى كيسنجر
رسالة نيويورك - يوسف أيوب - محمد الجالى - محمود الضبع - أسماء مصطفى - عمر خالد - تصوير دينا روميه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، فى مقر إقامته بنيويورك مع عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة فى المجتمع الأمريكى، شملت مسئولين سياسيين وعسكريين سابقين؛ منهم ثلاثة من مستشارى الأمن القومى السابقين، هم هنرى كيسنجر وبرينت سكوكروفت وستيفن هدلى، فضلاً عن ويزلى كلارك القائد الأعلى السابق لحلف شمال الأطلنطى، والأدميرال وليام فالون قائد المنطقة المركزية بالإضافة إلى عدد من الأعضاء الحاليين بمجلس النواب الأمريكى، وكبار المفكرين مثل ريتشارد هاس ودينيس روس، والعالم المصرى فاروق الباز.
اليوم السابع -9 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد اعتزاز مصر بعلاقات الشراكة الاستراتيجية ومسيرة التعاون الممتدة مع الولايات المتحدة، وأشار إلى أهمية الانطلاق بتلك العلاقات إلى آفاق جديدة على كافة الأصعدة فى ظل ما يواجهه البلدان من تحديات مشتركة.

وأكد الرئيس ترحيبه بنتائج الجولة الأخيرة للحوار الاستراتيجى بين البلدين، التى عُقدت فى القاهرة فى أغسطس الماضى، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق للتعامل مع المستجدات الإقليمية والدولية الراهنة.
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح السفير علاء يوسف، أن أعضاء مجلس النواب والشخصيات البارزة الأمريكية أعربوا عن تقديرهم لعلاقات الشراكة مع مصر، مشيرين إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون والتنسيق فى ضوء ما يجمع البلدين من مساحة تفاهم حول سبل التعامل مع المتغيرات الإقليمية الراهنة وما تسفر عنه من تداعيات، مؤكدين على مكانة مصر ودورها المحورى كركيزة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الرئيس استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع الداخلية، مشيراً إلى أن مصر ماضية على مسار التحول الديمقراطى والاقتصادى وفقًا لرؤية طموحة وشاملة تراعى مختلف الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار كسبيل وحيد نحو الانطلاق بمصر إلى آفاق جديدة تلبى تطلعات الشعب المصرى وتبث الأمل فى نفوس الشباب لإطلاق طاقاتهم واستغلالها فى دفع عملية التنمية الشاملة.
اليوم السابع -9 -2015

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أشار إلى جهود الدولة التى تأتى مدعومة من الشعب المصرى فى التصدى لتحدى الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى الحدود الغربية مع ليبيا، وفى استعادة الأمن والاستقرار فى مواجهة من يريد العبث بمقدرات الشعب المصرى وتطلعاته لمستقبل أفضل.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن الجانب الأمريكى أشاد بجهود القيادة السياسية المصرية فى دفع مسيرة الاستقرار السياسى والاقتصادى فى مصر وما شهدته من تحسن ملحوظ على صعيد الوضع الأمنى، مثمنين قرار الرئيس الأخير بالعفو عن مجموعة من الشباب المحكوم عليهم فى قضايا تتعلق بحقوق التظاهر والتعدى على قوات الأمن، وهو ما يعكس رغبة مصرية جادة فى إعلاء قيم التسامح والديمقراطية.
اليوم السابع -9 -2015

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن أعضاء مجلس النواب الأمريكى والشخصيات الأمريكية البارزة اهتموا بالتعرف على تقدير الرئيس لسبل التعامل مع ما تعانيه دول منطقة الشرق الأوسط من واقع مضطرب، حيث أشار إلى أهمية التحسب من انتشار تيار التشدد والتطرف الدينى ودوره فى تأجيج النزاعات التى تموج بها المنطقة، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية سياسية لتلك النزاعات ووضع حدٍ للوضع الإنسانى المتدهور.

كما شدد الرئيس على حساسية عنصر الوقت، من أجل التوصل إلى حلول جذرية وسريعة لتلك الأزمات والحد من انعكاساتها الخطيرة التى تُطل بتداعياتها على أوروبا ودول العالم، وهو ما تجلى خلال أزمة اللاجئين الأخيرة.
اليوم السابع -9 -2015

وأكد الرئيس، أهمية الحفاظ على كيانات دول المنطقة ومؤسساتها وصيانة أمنها القومى وحماية شعوبها، وحذر من مغبة ترك أى فراغ فى السلطة تستغله قوى التطرف والإرهاب لتوجيه هجماتها لدول المنطقة والنيل من استقرارها.

وأشار الرئيس، إلى أن ما تتمتع به الولايات المتحدة من ثقل سياسى واقتصادى وعسكرى يفرض عليها مسئولية مضاعفة لمواصلة جهودها، من أجل تعزيز فرص الاستقرار والتصدى لخطر الإرهاب الغاشم.

وأكد الرئيس، أن مصر حريصة على علاقاتها بالولايات المتحدة وستواصل العمل معها فى مواجهة التحديات المشتركة التى تعصف بالمنطقة.
اليوم السابع -9 -2015

وأعرب أعضاء مجلس النواب والشخصيات البارزة الأمريكية فى ختام اللقاء، عن تقديرهم الشديد لما طرحه الرئيس من رؤى شاملة للتعامل مع التحديات الراهنة، مؤكدين أهمية العمل على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية ودفع مسيرة الاستقرار والتنمية فى مصر كشريك حيوى واستراتيجى للولايات المتحدة فى المنطقة.
اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..



- بالصور..هنرى كيسنجر: اجتماعى مع "السيسى" كان شيقا ورئيس مصر لديه فهم لما يحدث


- الرئيس السيسى يغادر مقر إقامته لحضور اجتماع دول الجنوب بالأمم المتحدة


- السيسى يؤكد لـ"أبو مازن" أهمية عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة


- بالصور .. الرئيس السيسى يلتقى أعضاء غرفة التجارة الأمريكية


- غادة والى معلقة على التقاطها صورة للرئيس بالأمم المتحدة: "فخورة به"


- جهاد الخازن: الرئيس السيسى سيحسن حياة المصريين والإخوان أخطأوا خلال حكم مصر


- بالصور.. الرئيس السيسى يلتقى رئيس أوراجواى بمقر إقامته فى الأمم المتحدة


- بالصور..الرئيس السيسى يلتقى رئيس صربيا على هامش مشاركته فى الأمم المتحدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة