زيارة الرئيس السيسى لنيويورك فى أعين الخبراء.. خبير عسكرى: إعادة لمكانة مصر الكبيرة أمام المجتمع الدولى.. وداليا زيادة: أنجز ما يمكن إنجازه فى 7 رحلات.. وأستاذ علوم سياسية: تأكيد على استقرار الأوضاع

السبت، 26 سبتمبر 2015 02:04 م
زيارة الرئيس السيسى لنيويورك فى أعين الخبراء.. خبير عسكرى: إعادة لمكانة مصر الكبيرة أمام المجتمع الدولى.. وداليا زيادة: أنجز ما يمكن إنجازه فى 7 رحلات.. وأستاذ علوم سياسية: تأكيد على استقرار الأوضاع الرئيس عبد الفتاح السيسى في نيويورك
كتب عبد اللطيف صبح – صفاء عاشور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء العسكريين والحقوقيين والسياسيين على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك، لافتين إلى أنها بمثابة إعادة لدور مصر الإقليمى والدولى.

وأشار الخبراء إلى اللقاءات التى عقدها الرئيس السيسى مع عدد من زعماء ورؤساء بعض الدول على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والانعكاسات الإيجابية التى ستعود على مصر بسبب تلك اللقاءات التى اعتبرها البعض أهم من المشاركة الرسمية فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خبير استراتيجى: حشد دعم دولى لمصر فى حربها على الإرهاب من نيويورك "خبطة" لأمريكا


من جانبه أكد الخبير العسكرى والاستراتيجى اللواء جمال مظلوم على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتا إلى أنها إعادة لمكانة مصر الكبيرة أمام المجتمع الدولى ككل.

ووصف الخبير الاستراتيجى وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قلب الولايات المتحدة وحشده دعم دولى لمصر فى حربها ضد الإرهاب بـ"الخبطة" لأمريكا، قائلا "لعلهم يتعظون ويشعرون بالأخطاء التى ارتكبوها فى حق الشعب المصرى بدعمهم للجماعات الإرهابية".

وأوضح مظلوم لـ"اليوم السابع" أن تلك الزيارة تأتى تأكيدا على استقرار الأوضاع فى مصر وأنها تسير على ما يرام، مشيرا إلى حديث الرئيس عن افتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفا أن الزيارة تعد أيضا تأكيدا لدول العالم أن مصر ذات أهمية كبرى، وأن دول العالم يجب عليها مساندة مصر فى حربها على الإرهاب لمكانتها كقوة إقليمية كبرى.

داليا زيادة: الرئيس السيسى أنجز ما يمكن إنجازه فى 7 رحلات خلال زيارة نيويورك


كما أشادت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى يجريها حالية إلى الولاية الأمريكية نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت زيادة لـ"اليوم السابع" أن التركيز من جانب الرئيس السيسى جاء على الجانب الاقتصادى، لافتة إلى أن النقطة الأهم لم تكن فى الكلمة الرسمية التى ألقاها الرئيس، وأن الأهم كان اللقاءات التى عقدها الرئيس على هامش الزيارة، على عكس الزيارة الماضية التى اهتم فيها بالكلمة الرسمية أكثر.

وأشارت زيادة إلى أن الرئيس السيسى التقى زعماء ورؤساء دول أخرى، قائلة "وهو استطاع أن يفعل ما كان يمكن فعله فى 7 رحلات"، مضيفة أن الهدف من زيارة نيويورك ليس مكافحة الإرهاب وإنما تشجيع العالم على مساندة مصر اقتصاديا والحديث عن مصر كمركز اقتصادى جديد.

خبير سياسى: زيارة السيسى لأمريكا فرصة للتأكيد على استقرار الأوضاع فى مصر


وبدوره قال الخبير السياسى دكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، جاءت للتأكيد على الاستقرار السياسى داخل البلاد، ونقل الرؤية المصرية فى القضايا المصيرية التى تشهدها المنطقة.

وأضاف كمال لـ"اليوم السابع" أن مشاركة الرئيس فى الجمعية العامة بالأمم المتحدة، كانت فرصة للقاء العديد من الشخصيات السياسية الدولية البارزة، على رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مما وفر الجهود والوقت، للقيام بزيارات دولية متعددة، للقاء تلك الشخصيات.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. موكب للجالية المصرية يطوف نيويورك بالأعلام لاستقبال السيسى

- السيسى يصل نيويورك للمشاركة فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

- بالفيديو والصور.. الجالية المصرية فى نيويورك تستقبل السيسى بأعلام مصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هذا الرجل هو أحكم حكام مصر منذ ثورة 1952 "

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

أؤيد رأي رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدهشوري

إلى رقم 1 ورقم 2 ولشعب مصر كافة

عدد الردود 0

بواسطة:

الى موضه السيلفى

الى موضه السيلفى

عدد الردود 0

بواسطة:

د معتز سيف

ربنا يحميك

ربنا يحميك ويحمى مصر .. يا راجل يا عظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة