صحافة القاهرة: دماء على جسر الجمرات.. سامح شكرى من نيويورك:"السيسى" لن يلتقى "أوباما" و"بوتين" فى الأمم المتحدة.. روسيا ترحب ببيع "ميسترال" إلى مصر.. شكرى للأهرام: لدينا وثائق على تورط إقليمى فى ليبيا

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 02:27 ص
صحافة القاهرة: دماء على جسر الجمرات.. سامح شكرى من نيويورك:"السيسى" لن يلتقى "أوباما" و"بوتين" فى الأمم المتحدة.. روسيا ترحب ببيع "ميسترال" إلى مصر.. شكرى للأهرام: لدينا وثائق على تورط إقليمى فى ليبيا صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رئيس الوزراء يبحث مشروع استصلاح ١٫٥ مليون فدان عقب إجازة العيد، لجيوشى لأهالى ضحايا مركب الوراق: "نعيش معا أو نغرق معا"، "الصحة" تدرس إلغاء "تصاريح مدى الحياة" لممارسة الطب، "المالية" 12 حالة تهرب من سداد 2.3 مليار جنيه "ضرائب"، ضبط خلية إخوانية يتزعمها نجلا شقيق البلتاجى وعزت، مطالبات حقوقية بسرعة تنفيذ قرار العفو عن 100 ناشط، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم، الجمعة.



أعلن الدفاع المدنى السـعودى أمس، ارتفاع عدد حـالات الوفيـات بسـبب التدافع فى "منـى" لـ717 حالـة، فضـلا عـن إصابـة 805 آخرين مـن بينهم 20 مصريـا مصابيـن وحالة وفاة واحـدة حتى مثول الجريـدة للطبع، وتفقد خالد الفيصـل، أمير منطقة مكة المكرمة موقع حادث رمى الجمرات. وكان محيط جسـر الجمرات والشارع الجديد شهد حـادث التدافع الذى خلف أعدادا متزايدة من الوفيات صبـاح أمس، وسـادت حالة مـن الاسـتنفار الأمنى وتتابع كبير لسـيارات الإسـعاف التى لم تتوقف، كما سادت حالة من الهلع بين الحجيج المصريين وخاصة كبار السـن الذين يفترشون أرض المخيمات القريبة مـن الحادث بعيدا عن الشـارع الذى يشـهد سـيولة للمسعفين وسيارات البلدية لانتشال ضحايا الحادث.

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، فى تصريحات على هامش اجتماعـات الجمعية العامة للأمـم المتحدة: أن اهتمامات مصر تتمحور حـول الأوضاع الإقليمية وتحدياتهـا المتصلـة بالأمـن، فضـلا عـن قضيـة وحول ترشـيح مصر لعضوية مجلـس الأمن غير الدائمـة 2017-2016 قـال: "وجودنا فـى المجلس هـو وجود تمثيلى للدوائر الكثيـرة، التى ننتمى لها، سواء كانت العربية أو الأفريقية أو الإسلامية أو دائرة الدول النامية ودائرة عدم الانحياز".

- الإفراج عن 385 مسجونا.. وسناء عبدالفتاح تعود للسجن لزيارة شقيقها "علاء"
- هشام زعوع فى أول حوار له: لا أعرف سبب رحيلى عن حكومة محلب
- "السيسى" صلى العيد وتوجه إلى أمريكا
- التحرش بـ"الأيدى والأقدام" فى أول أيام عيد الأضحى





أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى هذا العام فى الدورة العامة للأمم المتحدة متشعبة التوجهات، فكلمة الرئيس أمام الجمعية العامة لن تكون تقليدية حيث ستركز على رؤية مصر للاستقرار الإقليمى وقضية الإرهاب. وقال فى حوار خاص مع الأهرام، أن نشاط الرئيس سيتضمن اجتماعا مع عدد من رؤساء الدول، بناء على دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، لمناقشة قضية التغير المناخى والتحضير لمؤتمر باريس.

رحبت روسيا ببيع حاملتى الطائرات ميسترال الفرنسية إلى مصر، وأكدت مصادر روسية أن موسكو لن تعترض على الصفقة فى حالة توصل باريس والقاهرة إلى اتفاق نهائى بهذا الشأن خاصة أن مصر بلد صديق. وقال دميترى بيسكوف المتحدث الرسمى باسم الكرملين: أن قرار فرنسا ببيع حاملتى طائرات من طراز ميسترال لمصر لا يتعارض مع الاتفاقيات المبرمة مع روسيا.

- مبروك استقر على تشكيل الأهلى.. والزمالك وصل إلى سوسة
- الرى تنفى بدء التخزين فى بحيرة سد النهضة
- المفتى: الاجتهاد فى العمل يرضى الله ويعود بالخير على الجميع
- الجالية المصرية فى نيويورك تستقبل الرئيس السيسى بفيلم قصير





يعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بشأن مشروع استصلاح المليون والنصف مليون فدان، وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع تنمية واستصلاح الأربعة ملايين فدان، يحضر الاجتماع وزراء التخطيط، الرى، الزراعة، والبترول، ورئيس هيئة التخطيط العمرانى.

قام د. سعد الجيوشى وزير النقل صباح أمس بجولة فى نهر النيل لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية والتى كان قد شدد على ضرورة اتباعها قواعد السلامة فى جولته السابقة قبل ثلاثة أيام، واستقل الوزير مركبا مع المواطنين من مرسى الساحل حتى القناطر الخيرية مروراً بالوراق حيث قرأ الفاتحة على أرواح شهداء المركب الذين لقوا ربهم فى عيد الفطر الماضى ومن نفس الموقع الذى شهد المأساة قال الجيوشى إما أن نغرق سويا أو نعيش معا فليس من المعقول أن يخرج المواطنون البسطاء للاستمتاع بالعيد والتنزه فى نهر النيل ثم يعودون فى نعوش.

- خالد حنفى: أرصدة السلع الأساسية تكفى 6 أشهر والمجمعات كسبت الجزارين فى العيد
- انفراج أزمة الوقود فى القاهرة الكبرى واستمرارها فى بعض المحافظات
- وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق بوضع أكاليل الزهور على نصب الجندى المجهول
- "قائمة مصر" تنتظر تحديد مصير أوراق شرق الدلتا المسروقة





علمت المصرى اليوم أن الدكتور أحمد عماد ويزر الصحة، يدرس إلغاء حصول الأطباء على تصريح لمزاولة المهنة مدى الحياة، على أن يتم تجديد التصريح بناء على تقييم للأداء خلال فترات متباعدة. وأكدت مصادر مطلعة أن وزير الصحة يرى أن من أبرز المشاكل التى تعانيها المنظومة الصحية عدم وجود تدريب مستمر، وأن جميع دول العالم تعطى تصاريح لمزاولة مهنة الطب لمدة معينة، يخضع الطبيب بعدها لاختبار يؤكد تنمية مهاراته وإطلاعه على كل ما هو جديد كما ينطبق نفس الأمر على الممرضين، مع وضع خطة تدريب مستمرة للارتقاء بمستواهم.

كشفت الإدارة المركزية لمكافحة التهرب من ضريبة المبيعات التابعة لوزارة المالية، عن حصر 12 حالة "إسقاط ضريبى" بقيمة 2.2 مليار جنيه، خلال الفترة الماضية موضحه أنه جار حصر باقى الحالات على مستوى كافة المناطق التنفيذية لمحاولة القضاء على ظاهرة التهرب الضريبى.

- توجيه تهمة القتل العمد لضابط و3 أمناء بـ"مقتل سارق سيارة"
- "إصلاح الوفد": فصل حفيد سراج الدين "تجريف"
- أسرة "بديع": ضابط ترحيلات تعدى عليه بالضرب
- وزيرة الهجرة تعود إلى دبى لجمع متعلقاتها





قال مصدر أمنى بالجيزة إن أجهزة الأمن الوطنى تمكنت من ضبط تشكيل إخوانى يضم 8 أفراد، يتزعمهم نجل شيق القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، وابن شقيق محمود عزت نائب مرشد الجماعة الهارب خارج مصر، مشيرا إلى أن تلك العناصر استهدفت إثارة الذعر ووضع عبوات ناسفة بمحيط بعض المنشآت الحيوية والمساجد وأقسام الشرطة خلال أيام عيد الأضحى.

رحب عدد من المنظمات المحلية والدولية بقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن 100 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر، بالإضافة إلى صحفيى الجزيرة محمد فهمى وباهر محمد، مطالبين بسرعة تنفيذ القرار ليحتفل الشباب مع زويهم بالعيد. المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أشادت بالقرار، مشيرة إلى أنهها سبق أن تقدمت بالعديد من الطلبات إلى الرئيس للعفو عن المحبوسين فى قضايا خرق قانون التظاهر مطالبة بالإفراج عن المحبوسين فى قضايا تظاهر وتعديل قانون التظاهر من خلال البرلمان القادم بما يسمح بحرية التظاهر والتجمع السلمى ليتوافق مع المادة 73 من دستور 2014 والمواثيق الدولية.

- "الجنون" يصيب أسعار الخضراوات فى العيد
- رئيس "التخصصى للتعليم والبحث العلمى": برنامج تأهيل الشباب مفتوح للجميع.. ولا ننظر إلى الانتماء السياسى
- "الزراعة" تحذر من تزايد التعديات على الأراضى فى "الإجارة"
- تطوير وصلة دهشور الشمالية لتسهيل المرور على "إسكندرية – الواحات"



الصحافة البريطانية:المعركة القانونية لم تنته رغم حرية محمد فهمى وباهر..دعوى قضائية ضد "فولكس فاجن" لفشلها فى حماية موظفيها من التعذيب فى البرازيل..وجود طائرات مقاتلة روسية بسوريا ينسف خيار حظر الطيران

الصحافة الإسرائيلية: التوصل لاتفاق بين روسيا وإسرائيل لمنع تصادم قواتهما فى سوريا.. تل أبيب تحبط تهريب 15 طن "حامض كبريت" لإنتاج المتفجرات لغزة.. ومنع زيارة اليهود لـ"الحرم القدسى" خلال عيد الأضحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة