بالصور.. رسائل السيسى أمام الأمم المتحدة:الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف ويتصدى لمن يريدون عرقلة التنمية..نسعى لتحقيق التنمية لكل المصريين..وقناة السويس الجديدة تجعل مصر مركزا للتجارة والاستثمار

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 07:06 م
بالصور.. رسائل السيسى أمام الأمم المتحدة:الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف ويتصدى لمن يريدون عرقلة التنمية..نسعى لتحقيق التنمية لكل المصريين..وقناة السويس الجديدة تجعل مصر مركزا للتجارة والاستثمار الرئيس السيسى
بعثة نيويورك: يوسف أيوب – محمد الجالى – محمود الضبع – أسماء مصطفى تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



أكد الرئيس السيسى فى كلمته أمام قمة التنمية المستدامة بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف ويتصدى لمن يريد عرقلة التنمية


وأوضح الرئيس إن الحق في التنمية وتوفير حياة كريمة كانت نصب أعين الشعب المصرى، مؤكدا سعى مصر لتحقيق لتحقيق تنمية عادلة ومتوازنة وتوفير سبل العيش الكريم لكافة أفراد الشعب ، وفى مقدمتهم المرأة التي تثبت التجارب محورية دورها في شتى مناحى الحياة، فضلا عن ادراكها للمسئولية.
ونقل الرئيس للعالم، خلال كلمته بالقمة من الشعب المصري كل التحية والتقدير والاحترام، مضيفا:"هو الشعب الذي تحرك لمواجهة وتغيير افكار متشددة مثل التي عانت منها "ملالا" وغيرها".

ووجه الرئيس الشكر لرئيس الجمعية العامة لعقد القمة، مثمناً جهد 3 سنوات لصياغة أجندة طموحة للتنمية المستدامة حتى 2030 تضم أهدافا غير مسبوقة للحد من الفقر والقضاء على الجوع وتوفير الرعاية لصحية والتعليم للجميع.
اليوم السابع -9 -2015

وتابع السيسى: مصر شاركت في صياغة أجندة التنمية، وإن الحق في التنمية كان نصب عين الشعب حينما نهض لصياغة مستقبله ولذلك أطلقنا في مارس استراتيجية التنمية المستدامة حتى 2030 والتي تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سبل العيش الكريم للمصريين ، وفي نفس السياق تم عمل المؤتمر الاقتصادي وافتتاح قناة السويس بما يسهم في جعل مصر مركزا دوليا للتجارة والاستثمار.
اليوم السابع -9 -2015

وأضاف السيسي "إننا نجتمع لاعتماد أجندة طموحة لكننا قلقون من عدم تناسب الأدوات المتاحة لتنفيذها فالاختلاف في القدرات والتباين في مستويات التنمية يخلق تفاوتا في الالتزامات، وهي مسئولية تاريخية تقع على عاتق من يملتك الامكانيات ومن لا يمتلكها "
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح الرئيس إن الارهاب ظاهرة عالمية، والشعب المصري يواجه أخطر فكر إرهاب ومتطرف، ويتصدى بقوة وعزم لمن يريد تدمير التنمية.

واختتم السيسي كلمته بقوله، إن حق التنمية ضرورة حتمية لتعايش الجميع معا وهو ما يتطلب تقديم الدعم للدول النامية لتحقيق التنمية.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

وإلى النص الكامل لكلمة الرئيس السيسى:


أصحاب الفخامة رؤساء الدول والحكومات،
السيد سكرتير عام الأمم المتحدة،
السيد رئيس الجمعية العامة،
السيدات والسادة،
أود فى البداية أن أنقل إليكم تحية تقديرٍ واحترام من شعب مصر العظيم الذي تحرك لمواجهة وتغيير أفكار متشددة مثل تلك التي عانت منها "مالالا" وغيرها في كثير من الدول .. كما أتوجه بالشكر لرئيس الجمعية العامة لعقد هذه القمة المهمة وأن أثمن الجهد القيم الذى بذلناه جميعا على مدار أعوام ثلاثة..
من أجل صياغة أجندة تنموية دولية جديدة لما
بعد 2015.. والذى نتوجه باعتماد هذه الأجندة الطموحة حتى عام 2030 .. والتى وضعنا فيها أهدافا غير مسبوقة للحد من الفقر والقضاء على الجوع.. وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير المستوى المناسب من الرعاية الصحية والتعليم للجميع.
فقد شهدت الفترة الأخيرة حراكا دوليا مكثفا بغرض خلق مناخ مناسب للتنمية المستدامة للجميع .. تسارعت وتيرته هذا العام .. وتبلورت ملامحه فى مؤتمر الأمم المتحدة الثالث لتمويل التنمية فى أديس أبابا فى يوليو الماضى.. وصولا إلى أجندة التنمية المطروحة أمامنا اليوم لاعتمادها.
وأؤكد فى هذا الصدد، على أهمية مشاركة كافة فئات المجتمع .. فى عملية التنمية المنشودة لتحقيق تنمية عادلة ومتوازنة .. تعود بالنفع على الجميع ..
وفى مقدمتهم المرأة التى تثبت التجارب يوما تلو الآخر.. محورية دورها فى شتى مناحى الحياة .. السياسية .. والاقتصادية .. والاجتماعية .. فضلا عن إدراكها العميق للمسئولية ومسارعتها لتلبية نداء وطنها.

السيد الرئيس .. السيدات والسادة،
لقد شاركت مصر بفاعلية فى كافة مراحل صياغة أجندة التنمية .. وكانت لنا رؤية واضحة دفعنا بها بقوة.. بأن أى جهد دولى لتحقيق التنمية المستدامة.. يجب أن يأخذ بعين الاعتبار حيز السياسات التنموية للدول النامية .. وسيادتها فى تبنى برامج اقتصادية واجتماعية وطنية مناسبة تحدد أولويات التنمية بما يراعى خصوصية كل منطقة واحتياجاتها.
إن الحق فى التنمية وتوفير سبل الحياة الكريمة .. كانت نصب أعين الشعب المصرى حينما نهض لصياغة مستقبله .. ومن أجل ذلك أطلقنا فى مارس من العام الحالى "استراتيجية التنمية المستدامة حتى عام 2030"..
والتى تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .. وتحسين بيئة الاستثمار .. وتعزيز رأس المال البشرى .. كما تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ..
وتوفير سبل العيش الكريم للمواطن المصرى.
كما جاء إطلاق تلك الاستراتيجية متزامنا مع المؤتمر الدولى.. الذى عقدناه فى مارس الماضى لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى .. بمشاركة دولية واسعة النطاق من الحكومات والقطاع الخاص العالمى .. وقد كان النجاح الكبير للمؤتمر دليلا إضافيا على إيمان المجتمع الدولى .. بأن استقرار مصر يعد استقرارا لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.
فى ذات السياق، وإدراكا لدور مصر المحورى.. قمنا فى الشهر الماضـــى بافتتــاح قناة السويــس الجديـدة .. تتويجا لجهد شعب عظيم تمكن فى عام واحد ليس فقط من أن يحفر مجرى ملاحيا عالميا فحسب .. بل دشن بذلك مشروعا تنمويا عملاقا .. ومكونا رئيسيا فى خارطة التنمية الجديدة .. وبما يسهم فى جعل مصر مركزا إقليميا ودوليا للتجارة والاستثمار.
السيد الرئيس،
بقدر الأمل الذى يغمرنا ونحن نجتمع لاعتماد أجندة طموحة .. تضع أهداف المجتمع الدولــى نحــــو التنميــــة علـــــى مســــار مســـــتدام.. يساورنا القلق من عدم تناسب الأدوات المتاحة لتنفيذ الأجندة.. مع مستوى الطموح المأمول وحجم التحديات القائمة.
فالاختلاف فى القدرات والتباين فى مستويات التنمية.. يفرض تفاوتا فى الأعباء والالتزامات بين أعضاء المجتمع الدولى.. وهى مسئولية تاريخية تقع على عاتق من يمتلك الإمكانيات تجاه من يفتقدها.
إضافة إلى ذلك، فعلى المجتمع الدولى أن يتعامل بفعالية مع التحديات الأخرى.. التى تعرقل تحقيق التنمية المستدامة.. وأهمها الإرهاب.. والذى بات ظاهرة عالمية لا تعانى منها منطقتنا العربية فحسب.. بل الكثير من بلدان العالم .. فالشعب المصرى، فى مسيرته من أجل البناء والتعمير.. يواجه أخطر فكر إرهابى ومتطرف .. ويتصدى بقوة وعزم لمن يريد تدمير التنمية .. أو يعبث بتطلعاته نحو حياة أفضل ومستقبل أكثر إشراقا.
السيدات والسادة،
ختاما، لطالما كانت التنمية حقا تاريخيا تتمتع به الدول .. وقد أصبحت ممارسة هذا الحق اليوم ضرورة حتمية لتعايش الجميع معا .. وهو ما يتطلب تقديم الدعم اللازم للدول النامية .. فى مسيراتها لتحقيق التنمية والعيش الكريم لشعوبها.

شكــرا للسادة الحضور

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..



السيسى أمام الأمم المتحدة: الشعب المصرى تحرك لتغيير الأفكار المتشددة

السيسى: الشعب المصرى يواجه أخطر فكر متطرف ويتصدى لمن يريد عرقلة التنمية

هاشتاج"الأمم المتحدة" يتقدم على تويتر بعد كلمة الرئيس السيسى بالمؤتمر

السيسى فى مقابلة مع وول ستريت جورنال: اتخذنا خطوات صعبة لإصلاح الاقتصاد.. ومصر تأتى على رأس الدول الأفريقية جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.. وعلاقتنا مع واشنطن حجر الزاوية لاستقرار الشرق الأوسط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

التنمية المستدامة والقضاء على الفقر تحتم هجرة 5 ملايين صعيدى لاستراليا ليزرعوا محاصيل لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى رقم 1 المجانين فى نعيم

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

ماذا لو وقف الرئيس عبد الفتاح السيسى متفرجا على الارهاب وهو ينمو فى منطقه الشرق الاوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربي قاسم القباني

إلي رقم 2

والله انت أدرى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد.علي.ابو.علي

اليوم.السابع.

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

التنمية المستدامة تقتضي مشروعات عملاقة في كل ربوع مصر كما يخطط لها الرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

م حسين عمر

متى نتوقف عن اضاعه الوقت والمال فى كلام لايفيدنا نحتاج حلول حقيقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد جادو

نصيحة لمن يحب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيسي

الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة