صحافة القاهرة: "عِيدية السيسى" عفو جمهورى عن 100 شاب.. الجيش ينتصر فى سيناء ويبدأ "التنمية".. بالقانون "الحشاشون" قادمون إلى مجلس النواب.. الإليزيه: هولاند يتفق مع السيسى على بيع "ميسترال".. الزمالك ي

الخميس، 24 سبتمبر 2015 02:49 ص
صحافة القاهرة: "عِيدية السيسى" عفو جمهورى عن 100 شاب.. الجيش ينتصر فى سيناء ويبدأ "التنمية".. بالقانون "الحشاشون" قادمون إلى مجلس النواب.. الإليزيه: هولاند يتفق مع السيسى على بيع "ميسترال".. الزمالك ي صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير النقل فى محطة مصر لمتابعة سير قطارات العيد، رئيس الوزراء يتابع أزمة انقطاع المياه بالجيزة.. الشربينى لمسئولى المديريات: لو مدرستك فى حارة هتلاقينى عندك، "الأوقاف" تشكل غرف عمليات لمتابعة خطبة عيد الأضحى اليوم، السيسى يشيد بنجاح المرحلة الأولى من "حق الشهيد"، هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة، صباح اليوم الخميس.



أصــدر الرئيس عبد الفتاح السيســى، أمس الأربعاء، قرارا جمهوريا رقم 368 بالعفو عن مائة من الشباب المحبوســين، ضمنهــم 16 فتــاة، والصــادر بحقهم أحــكام نهائيــة بالحبــس. وأوضحــت المصــادر، أن مــن أبرز القضايا التى أفرج عن شــباب ممن صدرت ضدهم أحكام فيها، القضية رقم 8439 لسنة 2014 جنح مصر الجديدة لخرق قانون تنظيم التظاهر فى محيط قصــر الاتحادية، وتم الإفــراج عن 33 متهما بهــا، أبرزهم ثناء ســيف ويارا ســلام، فــى القضية رقــم 13058 لســنة 2013 جنح قصــر النيل لخرق قانون التظاهر بمحيط مجلس الشــورى والشــهيرة بقضية "أحداث الشــورى"، وتم الإفراج عن 18 شابا أبرزهــم هانى الجمل وبيتر جلال يوســف،والقضية رقم 15135 لسنة 2013 جنح المنشية للتعدى على قوات الشــرطة بمحيط قســم شــرطة الرمل.

مع إعلان انتهاء المرحلة الأولى من العملية الموسعة "حق الشهيد" للقضاء على الإرهاب فى سيناء، مساء أمس الأول الثلاثاء، تبدأ القوات المسلحة فى المرحلة الثانيــة من العمليــة بتهيئة الظروف المناســبة لبدء أعمال التنمية بســيناء، عن طريــق مواصلة التعاون مع الشرطة المدنية لإحكام وفرض السيطرة الأمنية الكاملــة على مــدن رفح والشــيخ زويــد والعريش، والاســتعداد العالــى للتعامــل الفورى والحاســم مع أى مصــدر للتهديــد أو عدائيات تمس أمن وســلامة المواطن الســيناوى.

- ضيوف الرحمن ينهون وقفة عرفات.. ويستعدون لاستكمال المناسك
- الجارديان تكشف انهيار الجزيرة.. القناة تفصل 1000 موظف ضمن خطة لمواجهة أزمة مالية
- انفراد.. إحباط مخطط إخوانى لتهريب مرسى من السجن
- معركة بين سيف عبد الفتاح ونجل المعزول





تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بالتهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يعيده على مصر والدول العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركات. وأكد الرئيس أن عيد الأضحى يعد نموذجا لمعانى التضحية والفداء، التى يتعين أن نتحلى بها جميعاً من أجل رفعة الوطن وتحقيق أمنه واستقراره وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائه. ووجه الرئيس خالص الشكر والتقدير لأبناء مصر البواسل من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين يعملون بدأب من أجل تطهير سيناء الغالية من العناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من مقدرات الوطن وأبنائه. وأشاد بالنتائج والنجاحات التى حققتها المرحلة الأولى من عملية "حق الشهيد" فى سيناء، والتى أسهمت بفاعلية فى انحسار الإرهاب عن تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

أقام مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى احتفالية مصغرة مع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى جيسفالدو فيريرا وجميع لاعبى الفريق بتحقيق الثنائية التاريخية بالحصول على الدورى والكأس، وذلك بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة فى تقليد هو الأول من نوعه للقلعة البيضاء بعد سنوات طويلة أمضاها سعيًا وراء هذا الانجاز.

- روسيا: الطريق ممهد لحل سياسى فى سوريا
- 20% زيادة فى أسعار الذهب
- فرنسا تحاكم لوبان بتهمة "إهانة المسلمين"
- زيادة منسوب المياه بنيل القاهرة الكبرى عن المعدلات المطلوبة





علمت "الأخبار" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ارسل لجنة مختصة محايدة منتصف ليلة أمس الأول لتقييم موقف مياه الشرب بالجيزة ومطابقته لتصريحات المسئولين بالرى والإسكان بهذا الشأن، كما علمت أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والمهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الجيزة ومسئولى الرى ووجه بضرورة تواجد المسئولين بمحطات المياه للمتابعة ولمواجهة المشكلات الطارئة واعتبر رئيس الشركة القابضة المسئول أمامه لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من محطة 6 اكتوبر التى ستنتج 400 ألف متر مكعب يوميا يتم تخصيص مائة ألف منها للمناطق المتضررة بالجيزة للقضاء على المشكلة ولضمان تشغيل المحطة فى الموعد المعلن عنه من الجهاز التنفيذى بوزارة الإسكان وهو النصف الأول من أكتوبر القادم.

قام المهندس سعد الجيوشى وزير النقل أمس بجولة بمحطة سكك حديد مصر للاطمئنان على حركة القطارات خاصة الوجه القبلى التى تشهد إقبالا شديدا فى حركة سفر المواطنين لقضاء اجازة العيد مع ذويهم ورافقه خلال الجولة المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة وقيادات الهيئة. ووجه الجيوشى كلامه لعاملة نظافة بمحطة مصر قائلا إن اهتمامك بعملك سينعكس على المحطة كلها وأن عملها مهم قائلا: "لو اشتغلنا كويس الدنيا هتبقى حلوة".

- الكراكة الهولندية وصلت لتعميق ميناء دمياط
- محافظ القاهرة يتفقد مجزر البساتين الآلى
- وزارة التموين تعلن الطوارئ خلال أيام العيد
- البابا تواضروس يزور أثيوبيا 26 سبتمبر





اتفق الرئيسان الفرنسى فرانسوا هولاند، والمصرى عبد الفتاح السيسى على شراء مصر حاملتى مروحيات فرنسيتين من طراز "ميسترال"، بعد إلغاء صفقة بيعمها إلى روسيا، فيما نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن مصر وقعت اتفاقاً مع روسيا لشراء 50 مروحية مقاتله من طراز "كا 52" (اليجاتور) أو التمساح البحرية المخصصة للإقلاع والهبوط من فوق "ميسترال".

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الصحة أن عشرات من المستبعدين من الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة لأسباب طبية نتيجة تعاطيهم المسكرات والمواد المخدرة خضعوا لتوقيع الكشف الطبى عليهم مرة أخرى خلال الأيام الماضية بالمستشفيات التابعة للمجالس الطبية، بعد حصولهم على أحكام قضائية بإعادة الكشف الطبى مرة أخرى.

- 2 مليون حاج يلبون "الركن الأعظم" على "عرفات"
- ملف سعودى بـ"عقبات الاستثمار" لعرضه على رئيس الوزراء
- "المسجد الكبير" هدية بوتين لمسلمى موسكو فى "الأضحى"
- "المحمدى" أول لاعب مصرى يحمل شارة قيادة ناد إنجليزى





قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الهلالى الشربينى لمديرى المديريات التعليمية خلال اجتماعه معهم أمس الأول، بديوان عام الوزارة: "مش هتلاقونى قاعد فى المكتب هبقى فى أماكن ما تتوقعوهاش، لو كانت مدرستك فى حارة أو فى عزبة هتلاقينى عندك". وشدد الهلالى على مديرى المديريات التعليمية التواجد فى المدارس، مؤكدا أنه سيكون متواجدا بين الطلاب مع بدء العام الدراسى الجديد.

أعلنت وزارة الأوقاف، أمس، تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين ضد أى مرشح يحاول استغلال المساجد أو ساحات صلاة يوم العيد، اليوم، فى الدعاية الانتخابية، مطالبة المواطنين بتقديم البلاغات من خلال استمارة نشرتها على موقعها الإلكترونى. وجددت الأوقاف، فى بيان أمس، تحذيرها لجميع القوى والتيارات والمرشحين للانتخابات البرلمانية من محاولة استخدام المساجد أو ساحات يوم العيد فى الدعاية الانتخابية.

- الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: نجاح خطة التصعيد
- بدر: حل مشكلة نقص المياه فى الجيزة "موقتاً"
- تشغيل خطوط نقل عام داخلى ومكاتب تموين وصحة ووحدة مرور لأول مرة فى "بدر"
- محافظ الإسكندرية يأمر بإزالة الأبنية المخالفة



الصحف الأسبانية: وزير خارجية أسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الأسبانية حال استقلالهم.. الداعشيون يدعون أنهم أبطال الإسلام الحقيقيون.. الأسوانى: الغرب قام ببيع الأسلحة لسوريا ثم أغلق الحدود


الصحافة الإسرائيلية: الحياة فى إسرائيل تشهد شللا تاما غدا بسبب صوم "يوم الغفران"..تعزيزات إسرائيلية مكثفة فى القدس قبل "عيد الأضحى"..إيهود باراك يطالب واشنطن بتزويد إسرائيل بأسلحة متطورة لمهاجمة إيران








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة