الصحف الأسبانية: وزير خارجية أسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الأسبانية حال استقلالهم.. الداعشيون يدعون أنهم أبطال الإسلام الحقيقيون.. الأسوانى: الغرب قام ببيع الأسلحة لسوريا ثم أغلق الحدود

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 02:39 م
الصحف الأسبانية: وزير خارجية أسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الأسبانية حال استقلالهم.. الداعشيون يدعون أنهم أبطال الإسلام الحقيقيون.. الأسوانى: الغرب قام ببيع الأسلحة لسوريا ثم أغلق الحدود الرئيس الكتالونى ارتور ماس
اعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو : الأسوانى: الغرب قام ببيع اللأسلحة لسوريا وبعد ذلك يغلق الحدود


أكد الكاتب المصرى علاء اللأسوانى فى حوار لأجرته معه صحيفة الموندو الأسبانية أن الغرب ليس بريئا تجاه أزمة اللاجئين، حيث إنهم يقومون بتوصيل السلاح إلى سوريا، مؤكدا أن هناك خلافا بين الشعوب الأوروبية وحكامها، فالشعوب ترى أن هناك مشكلة وأناس تعانى يجب مساعدتهم، مشيرا إلى أن مشكلة اللاجئين إنسانية وليست سياسية أمام الحكام فهم دائما يقولون أشياء ويفعلون عكسها، حيث إن هناك فرقا واضحا بين الحكومات والشعوب.

اليوم السابع -9 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسوانى يقدم روايته الجديدة "نادى السيارات لمصر" فى مدريد، وقال عن روايته الجديدة إنها تبحث فى وجدان الشخصية المصرية ثقافته وحبه للآخر والتعددية، مشيرا إلى أن ثقافة التسامح لم تتلاشى ولكنها فقط منسية، وأن التعصب والعنصرية نتاج ثقافة البترول والوهابية.

وأضاف أنه لو لم يكن هناك تدفق للسلاح لما استمرت الحرب السورية، مشيرا إلى أن الحكومات الغربية هم المسئولون لهذه الدراما، حيث إن هناك حكومات تدعم بشار الأسد لأسباب سياسية، ولكنى أعتقد أنه لابد من أن يكون هناك حلا كما أنه لابد من مساعدة اللاجئين للعودة إلى بلدهم.

وزير خارجية أسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الأسبانية فى حال الاستقلال



اليوم السابع -9 -2015

سلطت الصحف الأسبانية الضوء على الانتخابات المبكرة فى كتالونيا المقررة 27 سبتمبر وقرار الرئيس الكتالونى بالانفصال فى حال فوزه، ووفقا لصحيفة الموندو فقال زير خارجية أسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو أن "الكتالونيين سيفقدون الجنسية الأسبانية فى حال استقلال كتالونيا.

وقالت الصحيفة أن ماس هدد بعدم دفع ديون الدولة الأسبانية إذا لم تقبل هذه الأخيرة التفاوض حول استقلال الجهة، مضيفة أن الكتلة الانفصالية زادت من تطرف خطاباتها، فى الآونة الأخيرة، وذلك بعد التحذيرات الأخيرة لعدد من القادة السياسيين ورجال الأعمال ضد أى انفصال لهذه الجهة.

وأضحت الصحيفة أن مسئولى نظام الضمان الاجتماعى أكدوا أن استقلال كتالونيا يعنى تعليق الأداءات وإعادة النظر فى مجموع منظومة التغطية الصحية ومعاشات الكتالونيين، وقالت أن استقلال كتالونيا سيكون له عواقب وخيمة.


إيه بى سى: الداعشون يدعون انهم ابطال الاسلام الحقيقيون


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن عدد الارهابيين الذين ينضمون إلى تنظيم داعش أصبح فى تزايد، وانضم 20 ألف منهم رجال ونساء فى العاميين الماضيين لذلك التنظيم الذى يخفى حقيقته،مشيرة فى مقال لها نشرته اليوم الاربعاء إلى أن "هناك مشاهد وحشية من داعش ضد المسلمين أنفسهم.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضح التقرير أن داعش تقوم بالضغط على بعض المسلمين نتيجة للفساد وعدم وجود وسائل للراحة، مما يدفهم للانضمام إليه، وهذه الطريقة تنجح مع البعض، والآخر لم يفلح معهم، مؤكدة أن الشبكات الاجتماعية المفتاح الرئيسى للتواصل بين اعضاء داعش، وهى تعتبر بمثابة صفارات الإنذار، ويدعون أنهم أبطال الإسلام الحقيقيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة الاقتصادية من أكبر الأسباب التى تجعل أمر ضم الشباب لداعش باسم الدين، موضحة أن داعش أصبح يهدد الدول الغربية وليست مقتصرة على ذلك ولكن أيضا الدول العربية مما يجعل داعش تمثل تهديدا للعالم.


موضوعات متعلقة..



صحافة القاهرة: الاحتلال "الانتخابى" ينتهك حرمة المساجد.. وزير التعليم: لا جلوس على المكاتب بعد اليوم.. وزير الداخلية يتفقد الخدمات بأكتوبر وطريق الواحات.. 4 آلاف ساحة لصلاة العيد بالمحافظات

التوك شو: خالد صلاح: نسأل الله أن يتقبل دعوات الحجاج لإصلاح حال مصر.. إيناس الدغيدى:هناك تربص لتصريحاتى.. "الهباش":تدمير أنفاق سيناء ضرورة.. القابضة لمياه الشرب:الإنتاج لا يكفى احتياجات مواطنى الجيزة

- الصحافة البريطانية: استقالة مرتقبة لمبعوث أوباما للحرب ضد داعش.. جبهة الشام تنقذ سيدة بريطانية وأبناءها الـ5 بعد هروبها من داعش.. الجزيرة تنوى فصل المئات من موظفيها بسبب انخفاض أسعار البترول

- الصحف الأمريكية: مصر والسعودية تخوضان مفاوضات حول مشروع نووى ضخم فى المنطقة.. قطر تخسر المليارات فى فضيحة "فولكس فاجن".. ميركل: بناء الأسوار ليس حلا لأزمة اللاجئين













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة