كل سنة وأنتم "مشاهدين".. أكبر وأشمل خريطة لتلفزيون الحكومة والفضائيات فى العيد.. ماسبيرو ينقل شعائر وقفة عرفات وحفلات الحجار والحلو ويعرض مسرحيات المهندس والزعيم.. وعيديات الفضائيات للمشاهدين شكل تانى

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 12:37 م
كل سنة وأنتم "مشاهدين".. أكبر وأشمل خريطة لتلفزيون الحكومة والفضائيات فى العيد.. ماسبيرو ينقل شعائر وقفة عرفات وحفلات الحجار والحلو ويعرض مسرحيات المهندس والزعيم.. وعيديات الفضائيات للمشاهدين شكل تانى مسرحيه ريا وسكينه - أرشيفية
أعد الملف: دينا الأجهورى وشيماء عبد المنعم وخالد إبرهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


«أهلا أهلا بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد.. هيه هيه.. العيد فرحة وأجمل فرحة تجمع شمل قريب وبعيد.. سعدنا بيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد».. هذه الكلمات التى تغنت بها النجمة صفاء أبو السعود تعكس روح البهجة والفرحة التى كانت تبعثها شاشات التليفزيون فى كل عيد، حيث يرتبط الشعب العربى بكل ما يعرض على شاشة التليفزيون والفضائيات، لذا تحرص كل قناة على بث مواد متنوعة تشع روح الفرحة فى العيد، لذلك نرى مسرحيات عادل إمام وفؤاد المهندس وشريهان، وحفلات على الحجار ومحمد الحلو ومدحت صالح وأفلام محمد سعد ومحمد هنيدى وأحمد حلمى، وغيرها.

واستعدت قنوات التليفزيون المصرى لاستقبال عيد الأضحى المبارك بخريطة برامجية مميزة ومتنوعة تلبى رغبات المشاهد، كما استعدت لنقل شعائر وقفة عرفات وجميع المناسك على مدار يوم الوقفة على القناة الأولى والفضائية المصرى، من جبل عرفات.

كما وضعت القنوات الفضائية المختلفة خرائط منوعة للترفيه عن الجمهور فى أيام العيد، «اليوم السابع» ينشر خرائط البرامج والأفلام والمسرحيات والحفلات التى تبثها القنوات الفضائية والتليفزيون المصرى.

ماسبيرو.. ساعة لقلبك وساعة لربك التليفزيون المصرى ينقل شعائر وقفة عرفات وحفلات الحجار ومحمد الحلو ومدحت صالح على «نايل لايف» ومسرحيات فؤاد المهندس والزعيم وشريهان على «نايل كوميدى»


استعدت قنوات التليفزيون المصرى لاستقبال عيد الأضحى المبارك بخريطة برامجية مميزة ومتنوعة، تبدأ بنقل شعائر وقفة عرفات وجميع المناسك على مدار يوم الوقفة على القناة الأولى والفضائية المصرية وتضمنت خريطة القناة الأولى عددا من الأفلام منها «من عظماء الإسلام، وصعيدى رايح جاى، ولعبة الحب، وإحنا أصحاب المطار» وعددا من المسرحيات منها «المتزوجون، وعش المجانين، ولعبة الست». وتضمنت خريطة القناة الثانية عددا من الأفلام منها «هجرة الرسول، وحب البنات، وورد الغرام، والعسكرى شبراوى، وأربع بنات وضابط، وسكوت هنصور، وإسماعيل يس فى السجن، ووداعا للعزوبية، وممنوع فى ليلة الدخلة» وعددا من الأفلام الأجنبية.

وتضمنت خريطة القناة الفضائية المصرية عددا من الأفلام منها «نور الدين والبحارة الثلاثة، وبوشكاش، وغزل البنات، وواحدة بواحدة، وطاطا وريكا وكاظم بك، وإسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، والشيطانة التى أحبتنى» وعددا من المسرحيات منها «العيال كبرت»، و«سك على بناتك»، و«أخويا هايص وأنا لايص»، و«كارمن».

واستعدت القنوات المتخصصة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعدد من البرامج والأفلام المتنوعة الدينية والترفيهية، ومن المقرر أن تقدم قناة نايل كوميدى عددا من المسرحيات الكوميدية منها «إنها حقًا عائلة محترمة»، و«شارع محمد على»، و«شاهد ما شفش حاجة»، و«حالة حب»، و«سكة السلامة 2000» كما تقدم عددا من الأفلام المتنوعة منها «طأطأ وريكا وكاظم بيه» و«إخواته البنات» وعددا من المسلسلات الكوميدية منها» ساكن قصادى»، و«فيفا أطاطا»، و«أنا وهؤلاء» و«مدرسة الأحلام»، إضافة إلى فوازير شريهان حول العالم.

وتنقل قناة نايل لايف على الهواء مباشرة الاحتفال بوقفة عرفات، وتعرض الفيلم الدينى «عظماء الإسلام» كما تقدم عددا من المسرحيات خلال أيام العيد منها «الدخول بالملابس الرسمية»، و«العيال كبرت»، و«موسيقى فى الحى الشرقى»، و«مطار الحب» و«راقصة قطاع عام»، إضافة إلى عدد من الأفلام منها «معالى الوزير» و«ممنوع فى ليلة الدخلة»، و«البنات عاوزه إيه»، و«البعض يذهب للمأذون مرتين»، كما تعرض القناة خلال أيام العيد حفلات موسيقية للفنان على الحجار ومدحت صالح.

أما قناة العائلة فتحتفل بعيد الأضحى من خلال مسلسل «المرأة فى الإسلام» كما تعرض عددا من الأفلام «واحدة بواحدة» و«تجيبها كده تجيلها كده هى كده» و«يا عزيزى كلنا لصوص» و«سلام يا صاحبى».

وتعرض نايل سينما فى عيد الأضحى العديد من الأفلام ففى يوم الوقفة تعرض القناة فى الساعة الخامسة مساءً الفيلم الدينى «هجرة الرسول» بطولة ماجد وإيهاب نافع وعلى مدار أيام العيد، وتعرض العديد من الأفلام الكوميدية منها «خللى بالك من جيرانك، غزل البنات، عفريتة إسماعيل يس، فيلم هندى، ليلة عسل» وتعرض القناة بدءا من ثالث أيام العيد فى الساعة الثانية عشرة صباحًا برنامج «السينما مصرية فى العيد»، وتقدم القناة الثقافية أربع حفلات من ليالى التليفزيون لكبار نجوم الغناء: هانى شاكر، آمال ماهر، هشام عباس، بهاء سلطان، أنغام، محمد العزبى وكاظم الساهر، كما تعرض القناة برامج لتغطية الاحتفال بالعيد منها ليالى، يوم جديد، أما بعد، والشعب يريد، وسيتم نقل صلاة العيد وإذاعة مجموعة من الأغانى التراثية الخاصة بالحج والعيد.

كما اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، خطط الشبكات الإذاعية للاحتفال بوقفة عرفات والحج، وأكدت رئيس الإذاعة، خلال مناقشتها لخطط التغطية مع رؤساء الشبكات، ضرورة إبراز القيم والمعانى النبيلة للاحتفال بهذه المناسبة الجليلة، ووجهت بضرورة قيام كل الخدمات الإذاعية بالتعريف بخطط الاستعداد لمختلف الجهات الخدمية والأمنية والإعلان عن أرقام الطوارئ والأرقام المهمة التى يمكن الاتصال بها عند حدوث أى طوارئ، إضافة إلى نقل صلاتى الظهر والعصر جمعاً وقصراً من مسجد «نمره» على الهواء مباشرة وإذاعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة يوم وقفة عرفات، إضافة لنقل صلاة العيد على الهواء مباشرة. وعن خطط الشبكات تقول نادية مبروك، رئيس الإذاعة، إن شبكة البرنامج العام تحتفل بوقفة عرفات والحج من خلال مجموعة من البرامج والفترات، منها سهرة أيامنا الحلوة وسهرة أوتار موسيقية.

وتقدم شبكة القرآن الكريم مجموعة من البرامج والفترات منها برنامج مناسك الحج والعمرة للشيخ الشعراوى ومناسك الحج والعمرة للشيخ عطية صقر، وفتاوى الحج والعمرة وغيرها من البرامج والفترات.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة متنوعة من البرامج والفترات، احتفالاً بالمناسبة، منها برنامج معالم وشعائر، والحج فى القرآن وصدق رسول الله وحلال وحرام فضلاً عن فترات المنوعات، وتقدم شبكة الشباب والرياضة برامج وفترات، منها ضيوف الرحمن ومعالم من نور ونسمات عرفات ومن وحى المكان، فضلا على فترات البث المباشر المنوعة على الهواء.

كما تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة بالعيد من خلال برنامجى «ذكرياتى مع» و«على خطى الحبيب» وتقدم إذاعة القاهرة الكبرى برامج كلمات من نور ودنيا ودين.

عيديات الفضائيات للمشاهدين.. شكل تانى «لقمة هنية» يقدم وصفات لأكلات العيد على النهار.. والحياة تطلق قناة جديدة وتعرض سهرات غنائية مع هوبا ونجوم ستار أكاديمى.. وحلقات مجمعة من «أبلة فاهيتا» رابع أيام العيد على الـcbc


تتنافس القنوات الفضائية فى عيد الأضحى على جذب عيون المشاهد إليها من خلال عرض مجموعة متنوعة من السهرات الفنية والأفلام والمسرحيات الكوميدية، وأيضا تحاول كل قناة أن تستقطب المشاهد من خلال استضافة كبار الفنانين والنجوم ليتحدثوا عن ذكرياتهم مع عيد الأضحى و«لمة العيلة» حيث تقدم قناة النهار من خلال برنامج «لقمة هنية» الذى يقدمه الشيف الشربينى مجموعة من الأكلات التى يحرص المصريون على تناولها فى عيد الأضحى، كما تقدم القناة مجموعة مميزة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية، وأيضا أطلقت شبكة تليفزيون «الحياة» أحدث قنواتها، وهى «الحياة والناس»، وذلك بالتزامن مع احتفال الشعب المصرى بحلول عيد الأضحى المقبل.

ومن جانبه أكد محمد سمير، رئيس شبكة تليفزيون «الحياة» والعضو المنتدب، أن القناة ليس هدفها الربح وليس لديها أى توجهات، ولا نفكر حتى فى تسويقها إعلانيًا، ونحاول من خلالها تقديم الفكر المعتدل فى ظل التضارب الدينى الذى سيطر خلال الفترة الماضية.

الإعلامى عمرو الليثى يقدم حلقات خاصة من برنامجه «بوضوح»، حيث يستضيف أول أيام العيد فرقة المصريين مع هانى شنودة وغناء باقة رائعة، وفى ثانى أيام العيد يكون مع الغناء النوبى وفرقة منيب باند، وفى ثالث أيام العيد يستضيف الليثى مواهب ونجوم ستار أكاديمى محمد شاهين ومينا وشيرين يحيى وغناء باقة من الأغانى الجديدة والقديمة لهم، ورابع أيام العيد يستضيف البرنامج هوبا وعددا من الأغانى بمصاحبة الفرقة الموسيقية، كما يحل النجم سامح حسين ضيفا على البرنامج يوم الاثنين فى لقاء خاص حول مشواره الفنى، أما الثلاثاء فتحل المطربة مونيا التى اشتهرت بدورها الزوجة الرابعة للحاج متولى ضيفة على البرنامج، أما سهرة الأربعاء فيحل فيها نجوم تياترو مصر فى موسمه الثالث ضيوفا على البرنامج، أما الجمعة 2 أكتوبر فتحل وفاء عامر ضيفا على برنامج «واحد من الناس».

وتعرض قناة mbc مصر خلال أيام العيد مجموعة من البرامج والمسلسلات والمسرحيات والتى يعرض بعضها حصريا، حيث تبدأ القناة، اليوم الأربعاء، وعلى مدار أيام العيد فى عرض مسلسل «عمر» يوميا فى الواحدة ظهرا ولمدة ساعة، كما سيقدم برنامج «الشيف حسن» مجموعة من الحلقات الخاصة بأكلات العيد إضافة إلى مجموعة أكلات أخرى، وستعرض القناة حلقات مجمعة من البرنامج الغنائى «الضيف ضيفك» وسيعرض السبت ثالث أيام العيد أولى حلقات الموسم الثالث من البرنامج اكتشاف المواهب الغنائية the voice ولجنة التحكيم تضم كلا من النجمة شيرين عبد الوهاب وكاظم الساهر وعاصى الحلانى وصابر الرباعى.

وتعرض القناة مجموعة مميزة من الأفلام الكوميدية المصرية وهى «عوكل» لنجم الكوميديا محمد سعد، وعبود على الحدود للراحل الكوميدى علاء ولى الدين وفيلم فبراير الأسود للراحل خالد صالح وفيلم عريس من جهة أمنية للزعيم عادل إمام والنجم شريف منير وفيلم كلمنى شكرًا لعمر عبد الجليل والنجمة غادة عبد الرازق وفيلم الرسالة والذى سيعرض اليوم فى وقفة عرفات، وعن المسرحيات فستعرض القناة مجموعة مختارة من مسرحيات «مسرح مصر»، مسرحية «حكيم عيون» ومسرحية «مطلوب غبى فورا»، كما تبدأ قناة mbc مصر فى عرض المسلسل الجديد «ساحرة الجنوب» لحورية فرغلى يوم الأحد فى التاسعة مساء حصريا، كما سيعرض مسلسل «قضية صفية» لمى عز الدين ابتداءً من ثانى أيام العيد فى السادسة مساء.

أما قناة CBC فتستمر الإعلامية لميس الحديدى، فى تقديم برنامجها «هنا العاصمة» حتى مساء اليوم الأربعاء، ويتوقف البرنامج أول وثانى وثالث أيام العيد فقط، وقال محمد هانى رئيس القناة إن الحديدى ستقدم حلقة خاصة اليوم الأربعاء من «هنا العاصمة» عن ليلة العيد، تناقش فيها تقاليد وعادات المصريين، وأبرز الطقوس التى يمارسونها فى تلك الليلة، من ناحية أخرى، قال «هانى» إن الكاتب الصحفى مجدى الجلاد يتوقف عن تقديم برنامجه «لازم نفهم» على مدى الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى، كما كشف محمد هانى، رئيس مجموعة قنوات «سى بى سى»، أن القناة ستطلق برنامجًا جديدًا يحمل اسم «الليلة دى»، ابتداءً من اليوم الأربعاء ويذاع فى تمام الحادية عشرة مساءً، البرنامج ستقدمه المطربة الشابة «أروى»، وسيحمل طابعًا ترفيهيًا كوميديًا، فى شكل جديد تشهده الفضائيات المصرية لأول مرة. وذكر «هانى» أن الفنان أحمد السقا سيكون ضيف أولى حلقات البرنامج، يوم الأربعاء المقبل.

كما تذيع القناة فى رابع أيام العيد حلقات مجمعة من البرنامج الساخر «أبلة فاهيتا» من الموسم الأول، وذلك تمهيدا لعرض الجزء الثانى فى أوائل شهر أكتوبر.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة