بالفيديو.. بث مباشر لمناسك الحج من مكة المكرمة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 12:38 م
بالفيديو.. بث مباشر لمناسك الحج من مكة المكرمة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم موقع "فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة"، بثاً مباشراً من مكة المكرمة، حيث يؤدى ملايين المسلمين مناسك فريضة الحج.

يبدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الثلاثاء، فى الصعود إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، استعدادا للوقوف على مشعر عرفات المقدس، غدا الأربعاء.
وأعلنت السلطات السعودية اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام من خارج المملكة، وبلغ عددهم أكثر من مليون و377 ألف حاج، كما أعلنت اكتمال جاهزية كل المشاريع والخطط لموسم الحج هذا العام. كما أكملت وزارة الحج السعودية وجميع القطاعات التى تشرف عليها استعداداتها لخدمة حجاج بيت الله من حيث الاستقبال والنقل إلى منى، إضافة إلى الإسكان والإعاشة.

ويوم التروية هو اليوم الثامن من ذى الحجة، هو أحد أيام العشر الفاضلة التى أقسم بها الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم إذ قال: {وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر: 1، 2]. والعمل فيها أفضل من العمل فى غيرها، كما روى ابن عباس -رضى الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما العمل فى أيام أفضل منها فى هذه» (يعنى عشر ذى الحجة). قالوا: ولا الجهاد؟ قال: «ولا الجهاد إلا رجل خرج يخاطر بنفسه، وماله فلم يرجع بشىء» (رواه البخارى).

وفى هذا اليوم يبدأ الحجاج بالاستعداد لهذا النسك العظيم، ويتأهبون فيه للوقوف غدًا بين يدى الله الكريم فى يوم عرفة.. يوم المغفرة والمباهاة والعتق من النيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة