أزمة مياه الشرب تضرب القليوبية..انقطعت عن مدن وقرى 3 أيام متواصلة..ورئيس شركة مياه الشرب يعترف بضعف منسوب نهر النيل وفروعه..ويؤكد: المشكلة خارج إرادتى..وسنرسل سيارات مياه للأهالى بالمناطق المتضررة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 04:43 م
أزمة مياه الشرب تضرب القليوبية..انقطعت عن مدن وقرى 3 أيام متواصلة..ورئيس شركة مياه الشرب يعترف بضعف منسوب نهر النيل وفروعه..ويؤكد: المشكلة خارج إرادتى..وسنرسل سيارات مياه للأهالى بالمناطق المتضررة المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل أزمة انقطاع مياه الشرب عن بعض قرى ومدن محافظة القليوبية لليوم الثالث على التوالى، وسط حالة من غضب وسخط المواطنين ضد المسئولين، وهو الأمر الذى برره مسئولو شركة مياه الشرب بأن الأمر خارج عن إرادتهم لانخفاض منسوب نهر النيل.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أن سبب انقطاع المياه فى منطقة شبرا الخيمة هو ضعف منسوب المياه من نهر النيل وفروعه، وأدى ذلك إلى عدم خروج المياه بكامل طاقاتها لمحطات المياه قائلا: إن محطة مياه شبرا الخيمة تتبع شركة القاهرة الكبرى لمياه الشرب، وتقوم بتغذية مدينتى الخصوص وشبرا الخيمة، وأن المشكلة عامة وليست فى شبر الخيمة فقط.
وقال مجاهد لليوم السابع: إن المشكلة أكبر من رئيس الشركة، وأن وزير الرى عقد عدة اجتماعات لعمل مناورات لرفع منسوب المياه، الذى يدخل للمحطات وكنا فى البداية متخيلين أن المشكلة فى محطات المياه، ولكننا اكتشفنا أن المحطات لا توجد بها أى مشكلة.

وأضاف رئيس الشركة قمنا بتحميل سيارات مياه من محطة مياه القناطر لتوزيعها فى الأماكن المحرومة من المياه بشبرا الخيمة، مؤكدًا أن محطات المياه، التى تتبع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية هى محطات القناطر الخيرية وتغذى مركز القناطر بالكامل ومحطة بنها وتغذى مركز ومدينة بنها ومحطة كوم اشفين وتغذى مركز قليوب ومحطة عرب جهينة وتغذى شبين القناطر ومحطة العبادلة وتغذى مركز طوخ.

وأشار مجاهد إلى أن المشكلة عامة والمياه فيها نسبة عكارة عالية، وذلك يجعل عملية التحليل والمعالجة للمياة صعبة قائلا: "هى أزمة وهتعدى".

وطالب مجاهد المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه حتى لا تعانى بعض المناطق من نقص كمية المياه، وأيضًا الحفاظ على الصرف الصحى والتخلص من مخلفات الأضاحى بالصورة الأمثل تجنبًا لحدوث طفوحات خلال فترة العيد.
وفى اتصال برقم شكاوى شركة المياه بالقاهرة الكبرى للتعرف على أسباب المشكلة، أكدوا أن المشكلة عامة وليست فى شبرا الخيمة، مؤكدين أنه لا يوجد أى أعطال أو أى ماسورة مكسورة وأنهم قاموا بالاتصال بالمسئولين للوقوف على الأسباب وحلها.
وقال المهندس أحمد عويس، مدير فرع بشركة المياه بالقليوبية، لـ"اليوم السابع": إن المشكلة فى انقطاع المياه أن منسوب النيل نزل فى حدود متر وذلك ترك أثره على محطات المياه بشكل عام.

وكانت شركة مياه الشرب بشبرا الخيمة قد قطعت المياه لليوم الثالث على التوالى عن مناطق مدينة السعادة، وحوض العمدة والفرنوانى وبيجام وأرض الجنينة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بدون سابق إنذار، وحتى الآن مازالت المياه منقطعة.

وقال أهالى المنطقة لم نجد مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام بعد أن قطعت الشركة المياه دون سابق إنذار، مما يدل على استهتار مسئولى الشركة بحياة المواطنين، وهذا يحدث بشكل متكرر ولا توجد نقطة مياه واحدة فى المنازل.


موضوعات متعلقة..


- شركة مياه القليوبية: ضعف منسوب النيل تسبب فى انقطاع المياه بشبرا الخيمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة