بعد 4 أيام من وفاته..

فى أول تحرك لها.. وزيرة الهجرة تعيد جثمان عاملا بالسعودية على نفقة الدولة

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 01:10 م
فى أول تحرك لها.. وزيرة الهجرة تعيد جثمان عاملا بالسعودية على نفقة الدولة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تحرك وتفعيل لدور وزارة الهجرة، أنهت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إجراءات سفر جثمان لعامل مصرى بالسعودية على نفقة الدولة، بعد تعذر نقله لمدة 4 أيام، بسبب عدم قدرة أسرته على استخراج التصاريح وحجز تذكرة شحن الجثمان من مستشفى بالعاصمة الرياض لمطار القاهرة الدولى ليدفن فى مسقط رأسه بمركز طما بمحافظة سوهاج.

وأنهت نبيلة مكرم، إجراءات سفر جثمان عامل مصرى باليومية فى مجال المقاولات بالمملكة العربية السعودية على نفقة الدولة بعد تعذر نقله لمدة 4 أيام بسبب عدم قدرة أسرته على استخراج التصاريح وحجز تذكرة شجن الجثمان من العاصمة الرياض لمطار القاهرة الدولى ليدفن فى مسقط رأسه بمركز طما بمحافظة سوهاج.

يوم الجمعة الماضى، توفى خالد فاروق عزيز شاذلى، بدون أى شبهة جنائية، وطلبت القنصلية فى الرياض بقيادة أمين حسان، من أسرة المتوفى استخراج شهادة "فقر" من مصر حتى تصدر من جهتها شهادة وفاة تستخدم فى استخراج تأشيرة الوفاة لحجز تذكرة طيران بعد ذلك، وهو ما تعثر على أسرة المتوفى بسبب ضيق ذات اليد، على حد ذكر عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج والمتحدث باسمه.

وتابع عادل حنفى: اتصلت مساء الأحد بوزيرة الهجرة الجديدة، فباركت لها وسألتها عن عملها فأكدت لى أنه رعاية المصريين فى الخارج، فبادرت وطلبت منها أن تتولى مسئولية نقل هذا الجثمان على نفقة الدولة، فاتصلت بالسفير المصرى فى السعودية عفيفى عبد الوهاب، فقام السفير خلال 10 دقائق بمخاطبة القنصلية العامة بالرياض، وفى صباح اليوم الاثنين وعلى الفور تم استخراج "أمر إركاب" للمتوفى على نفقة الدولة وبدون أى تعقيدات بيروقراطية، وسيصل الجثمان خلال ساعات إلى القاهرة بعد إتمام إجراءات حفظ الجثمان التى سيجريها مستشفى الشميسى بالرياض.

وطالب عادل حنفى، بضرورة رفع العراقيل على سفر جثامين المتوفين، خاصة وأن الجالية المصرية تقترب من 3 ملايين شخص، لافتًا إلى أن دولة باكستان تشحن الجثمان بدون أى قيود وعلى نفقة الحكومة الباكستانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة