صراع ساخن على 25 مقعدا بالمنيا.. شمردن وأبو زيد وشقيق هانى رمزى فى مطاى.. وسعيد أبو الليل وبشرى على مقعد الكتاتنى.. وفيكتور وسعداوى فى أبوقرقاص.. والكيال ومكادى واللاعب هشام عبد الرسول بسمالوط

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 12:35 م
صراع ساخن على 25 مقعدا بالمنيا.. شمردن وأبو زيد وشقيق هانى رمزى فى مطاى.. وسعيد أبو الليل وبشرى على مقعد الكتاتنى.. وفيكتور وسعداوى فى أبوقرقاص.. والكيال ومكادى واللاعب هشام عبد الرسول بسمالوط أحد المرشحين بمحافظة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صراع ساخن فى المنيا منذ تأجيل الانتخابات ولم يتوقف حتى إعلان فتح باب الترشح من جديد، وجوه تغيبت عن المشهد لفترات ووجوه استمرت فى التواصل مع دوائرهم، ويظل الكبار فى صراع دائم فى العديد من الدوائر.

بندر المنيا


فى دائرة بندر المنيا يظل الصراع على مقعد الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، قائمًا حيث يتنافس عليه 40 مرشحًا من أبرزهم المهندس سعيد أبو الليل، أمين حزب حماة الوطن، والذى يحظى بشعبية كبيرة خاصة عندما وجد أهالى دائرته استمراريته فى العطاء رغم تأجيل الانتخابات ويدخل معه وبقوة فى المنافسة المرشح الشاب جون بشرى الذى لقب بالحصان الأسود رغم صغر سنه وهو مرشح عن حزب المصريين الأحرار ويحمل شعار "مفيش مستحيل" ويعتمد على تكتلات تصويتية كبيرة داخل الدائرة.

إلى جانب الدكتور بهاء فكرى، أمين الحزب الوطنى السابق، ويعتمد على علاقاته القديمة والمتأصلة بالعائلات والسياسيين وأعضاء المجالس المحلية إبان شغله منصب الأمين العام للحزب لنحو 10 سنوات متتالية ويدخل معهم فى الصراع وبقوة ياسر السيد دياب المرشح الشاب الذى يخوض المعركة تحت مظلة من محبيه من البسطاء، ومحمود خلف الله نائب الوطنى السابق، والذى يعتمد على خدماته فى الدائرة طوال تواجده فى البرلمان، إلى جانب مرشح حزب النور إيهاب الدين أحمد أمين لاستعادة المقعد الذى كان يشغله الإخوانى محمد سعد الكتاتتنى، رئيس مجلس الشعب المنحل، بالإضافة إلى كل من عماد عبد الحميد أحد المرشحين الأقوياء، والدكتور رجب التونى المحامى وهو يعد من أبرز المرشحين فى الدائرة، ونقيب المحامين طارق فودة الذى ينافس وبقوة على المقعد من خلال ترشحة عن حزب الوفد.

أبو قرقاص


أما فى دائرة أبو قرقاص يبدوا الصراع ساخنًا على عكس ما توقع الكثيرون لخوض المصريين الأحرار المعركة بترشيح أمين الحزب مجدى مفتاح والذى تقدم بطعن على استبعاده من الترشح، ومجدى سعداوى نائب الوطنى السابق والذى يعد من أكبر العائلات فى أبوقرقاص، والمهندس فيكتور حنا ميخائل وهو أحد المرشحين الذى يرفع شعار "بداية جديدة" وهو من أسرة عريقة وشقيقه كان مديرًا لمديرية الطب البيطرى وعائلته لها علاقات متشعبة بجميع قرى مركز أبو قرقاص، ويؤمن بنشر التسامح، ويقول إنه مرشح المسلمين والمسيحيين، إلى جانب أشرف شوقى نائب الكتلة السابق، وأحد أبرز المرشحين فى الدائرة لعلاقات عائلته المتشعبة، ووليد محمد التونى الذى يسعى لإعادة المقعد إلى عائلته، وحازم فاروق طه نجل اللواء فاروق طه أحد البرلمانيين القدامى، وله رصيد كبير من الخدمات.

سمالوط


أما فى دائرة سمالوط فقد أصبح الصراع ساخنًا بين عدد من المرشحين بعد تراجع وحيد عامر أحد أفراد عائلة المشير عبد الحكيم عامر عن الترشح ليكون الصراع بين حزب النور الذى دفع بالدكتور محمد إبراهيم عبد القادر ليواجه الدكتور على الكيال الذى وصل لدور الإعادة أمام الدكتور على عمران القيادى بالإخوان وعضو مجلس شورى الجماعة، ولم يحالفه الحظ، والذى دخل الإعادة أيضًا فى مواجهة الحزب الوطنى بعد أن تكتل عليه أعضاء الحزب فى جولة الإعادة، ويليه هشام عبد الرسول نجم كرة القدم بمنتخب مصر ويراهن على الشباب لحسم المقعد لصالحه، ويليه باهى الروبى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس المجلس الشعبى المحلى السابق، وهو أحد المرشحين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة فى الدائرة، ومنتصر السعدى أحد الشباب الطموحين فى الدائرة والمرشح عن حزب حماة الوطن.

بنى مزار ومطاى


وفى دائرة بنى مزار ومطاى يبقى الصراع قائمًا بين كل من أحمد شمردن أحد الشباب الذى ينتمى إلى عائلة برلمانية كبيرة ويحلم بإعادة المقعد إلى عائلته ويعتمد على العلاقات المتشعبة لأسرته والخدمات التى تقدم لهم، والدكتور إيهاب عادل رمزى شقيق النجم هانى رمزى والذى يعتمد على التكتلات التصويتية وخدماته التى قدمها خلال فترته كنائب فى البرلمان إلى جانب محبة أبناء المنيا لشقيقه الفنان هانى رمزى فى مواجهة نائب الوطنى السابق مصطفى خالد فتح الباب، والمرشح الشاب معتز صفوت أبوزيد وهو أحد الشباب المعروف عنه التواجد المستمر مع أبناء دائرته وخدماته الدائمة ويعتمد على العلاقات الأسرية وأهليته المنتشرة بالدائرة إلى جانب خدماته التى قدمها أثناء تواجده كنائب فى البرلمان.


	سعيد فؤاد الليل بندر المنيا -اليوم السابع -9 -2015
سعيد فؤاد الليل بندر المنيا


أحمد شمردن مطاى بنى مزار -اليوم السابع -9 -2015
أحمد شمردن مطاى بنى مزار


جون بشرى بندر المنيا -اليوم السابع -9 -2015
جون بشرى بندر المنيا


	على الكيال سمالوط -اليوم السابع -9 -2015
على الكيال سمالوط


فيكتور حنا أبو قرقاص -اليوم السابع -9 -2015
فيكتور حنا أبو قرقاص


إيهاب رمزى بنى مزار ومطاى -اليوم السابع -9 -2015
إيهاب رمزى بنى مزار ومطاى


معتز أبو زيد  بنى مزار ومطاى -اليوم السابع -9 -2015
معتز أبو زيد بنى مزار ومطاى


طارق فودة -اليوم السابع -9 -2015
طارق فودة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة