مؤامرة دولية لتدمير الآثار العربية.."اتحاد اليمن وسوريا"يستغيثان بــ"الأثريين العرب".. والكحلاوى: على اليونسكو التدخل السريع لإنقاذ حضارتهم.. ويؤكد: ناشدنا المتاحف الدولية لعدم شراء الآثار المهربة

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 06:00 م
مؤامرة دولية لتدمير الآثار العربية.."اتحاد اليمن وسوريا"يستغيثان بــ"الأثريين العرب".. والكحلاوى: على اليونسكو التدخل السريع لإنقاذ حضارتهم.. ويؤكد: ناشدنا المتاحف الدولية لعدم شراء الآثار المهربة الحرب باليمن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة جديدة لتدمير التراث العربى والهوية الإسلامية بعد تدمير آثار العراق وسوريا، انتقلت المعركة إلى اليمن حيث ناشد اتحاد الأثريين اليمنى، اتحاد الأثريين العرب بالتدخل السريع لحماية التراث اليمنى من هجمات القنابل، وطالبه بمخاطبة منظمة اليونسكو وجامعة الدول العربية وجميع منظمات الثقافة والعلوم، للتدخل والإنقاذ السريع والعاجل لوقف الهجمات على آثار التراث اليمنى بشكل غير مسبوق فى التاريخ، خلال الصراعات الداخلية القائمة.

وأوضح الدكتور محمد الكحلاوى، أمين عام اتحاد الأثريين العرب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اليمن تواجه العديد من المخاطر جراء الهجمات الشرسة على تراثها، حيث دمرت تماماً بعد القصور والسدود والمبانى التراثية فى "طعز، ومارد، وصنعاء، وغيرها من المدن"، مضيفاً أن اتحاد الأثريين اليمن يستغيث بالمجتمع الدولى بالتدخل لوقف الإعتداء الكثيف على التراث القديم.

اتحاد آثار سوريا يناشد الأثريين العرب


وفى نفس السياق أشار الدكتور محمد الكحلاوى، إلى أن اتحاد الأثريين بسوريا ناشد اتحاد الأثريين العرب أيضاً بالتدخل لوقف بيع الآثار السوريا للمعارض والمتاحف الدولية، حتى لا يضيع التاريخ السورى.
الكحلاوى: على اليونسكو التدخل السريع لإنقاذ حضارتهم

وأكد أمين عام اتحاد الأثريين العرب، بأن الاتحاد قام برفع مذكرة لمنظمة اليونيسكو للمطالبة بالتدخل السريع لإنقاذ آثار ومعالم اليمن التاريخية، ونبه على المخاطر التى تلحق بآثار الوطن العربى، وخاصة فى الدول التى توجد بها صراعات داخلية فى سوريا واليمن على وجه الخصوص، مضيفاً كما ناشدنا المنظمة بالتدخل لوقف لإنقاذ القدس الشريف، وما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات صهيونية، تهدف إلى تقسيمة، وبناء هيكلهم المزعوم، مستغلين الوضع العربى المضطرب لتنفيذ هذا المخطط، وتحقيق أهدافهم.

وأضاف الدكتور محمد الكحلاوى، أن اتحاد الأثريين العرب ناشد أيضاً جميع المتاحف فى جميع دول العالم بعدم قبول الآثار السوريا التى تباع الآن فى العلن مثلها مثل آثار العراق، حفاظاً على تاريخ تلك الحضارات، حيث أن تلك الآثار تخرج بطرق غير مشروعة عن طريق سرقتها، ويتم بيعها لشراء الأسلحة التى تدمر أبناء الوطن العربى، وبالتالى يجب فرض عقوبات دولية على من يساعد فى تهريبها والاتجار بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة