رئيس بعثة الحج: وحدنا الفتوى لصالح الحجاج باختيار علماء على نمط وسطى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 01:56 م
رئيس بعثة الحج: وحدنا الفتوى لصالح الحجاج باختيار علماء على نمط وسطى الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف، رئيس بعثة الحج المصرية
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم -ميرفت رشاد- وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج المصرية، أن علماء بعثة الحج الرسمية من أبناء الازهر والاوقاف، يعملون عن التيسير لا التشدد فى الفتوى بايسر الفتاوى.

وطالب "جمعة"، خلال مؤتمر بفندق الشهداء بمكة المكرمة، فى حضور رؤساء البعثات النوعية، جميع الحجاج بالسير مع الحجاج دون إحداث مشقة لهم أو يتحرك وحده ولا يجادلهم حتى لا يتعب الحجاج، مؤكدا أن علماء الازهر والاوقاف يتلمسون الفتوى الأيسر.

واستعرض جمعة قائمة تضم كبار علماء الازهر المصاحبين للبعثة الرسمية، مؤكدا أنها تضم كبار العلماء الذين يتميزون بالوسطية والمرونة بما يتيح للحجاج اداء مناسك صحيحة ووسطية وميسرة بعيدة عن المذهبية لم يجتمع قبل ذلك عدد من كبار العلماء بهذا الشكل، مؤكدا أن الأعوام السابقة شهدت خلافات بين الحجاج فى أداء المناسك لتعدد الفتوى التى تشتتهم، لافتا الى أنه لو سئل 10 من العلماء فى فتوى لأفتو برد واحد متفرقين لانهم على طريق الوسطية.

وطالب "جمعة" الاعلامين باعلاء المصلحة الوطنية فى الداخل والخارج لكون العمل لخدمة الله وخدمة الوطن وحسن العلاقات مع الشقيقة السعودية، مع تسليم ملاحظات لامين مجلس الوزراء المساعد اللواء محمد حسن واعدا بالبت الجاد فى الشكاوى وملاحظات الصحفين والاعلامين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة