إسرائيل ستغلق معابر قطاع غزة لمدة أسبوع بسبب اعيادها اليهودية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 03:03 م
إسرائيل ستغلق معابر قطاع غزة لمدة أسبوع بسبب اعيادها اليهودية معبر كرم أبو سالم الحدودى
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين إن إسرائيل ستغلق معابر قطاع غزة لمدة أسبوع ابتداء من يوم غد بسبب الإجازات وأعيادها اليهودية.

وقال رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود فى السلطة الفلسطينية نظمى مهنا فى بيان إنه سيتم إغلاق معبرى (كرم أبو سالم) التجارى و(بيت حانون/إيرز) المخصص لسفر الأفراد لمدة أسبوع اعتبارا من صباح غد.

وذكر مهنا أنه خلال هذه الفترة سيتم فتح معبر (كرم أبو سالم) استثنائيا لمدة ثلاثة أيام ولعدة ساعات لتوريد وقود صناعى لمحطة توليد الكهرباء فى غزة وكميات من السولار والبنزين وغاز الطهي.

واعتمدت إسرائيل معبر "كرم أبو سالم" كمعبر تجارى وحيد تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة منذ مطلع عام 2012 بعد أن أغلقت أربعة معابر تجارية مع القطاع.

يأتى ذلك بعد أن أعلنت إسرائيل صباح اليوم أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقطت فى منطقة النقب الغربى فى جنوب أراضيها من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه لم يتم تشغيل منظومة القبة الحديدية لاعتراض القذيفة كونها أطلقت باتجاه منطقة غير مأهولة.

ولم يعلن أى فصيل فلسطينى مسؤوليته عن إطلاق القذيفة التى تعد الثانية التى تسقط جنوب إسرائيل خلال يومين بعد أن سقطت قذيفة فى مدينة (سديروت) ليلة الجمعة الماضية دون وقوع إصابات.

وردت الطائرات الإسرائيلية فى حينه بشن ثلاث غارات على قطاع غزة استهدفت موقعى تدريب لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة "حماس" وأرضا زراعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة