نتنياهو يناقش اليوم السماح بإطلاق الرصاص الحى على ملقى الحجارة بالقدس

الأحد، 20 سبتمبر 2015 03:11 م
نتنياهو يناقش اليوم السماح بإطلاق الرصاص الحى على ملقى الحجارة بالقدس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، سيعقد اليوم الأحد، جلسة أخرى للتشاور حول التصعيد فى القدس المحتلة، وستعرض الشرطة خلالها مسودة الاقتراح بشأن تصعيد أوامر فتح النيران بإطلاق الرصاص الحى ضد راشقى الحجارة والزجاجات الحارقة فى القدس الشرقية وداخل إسرائيل.

وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إنه حسب الاقتراح سيسمح للشرطة بإطلاق النار الحى على راشقى الحجارة والزجاجات فى حالات تشكيل الخطر على حياة المواطنين، وجاء من مكتب رئيس الحكومة أن المستشار القضائى للحكومة يهودا فاينشتاين، صادق على المسودة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن نتنياهو صادق خلال الجلسة السابقة على السماح للشرطة باستخدام القناصة وبنادق "روجر" فى القدس المحلتة، وأن الشرطة بدأت بتنفيذ القرار.

وأضافت "يسرائيل هيوم" الصحيفة العبرية أنه بالإضافة إلى المسودة التى سيتم مناقشتها اليوم، فقد تم إعداد مسودة القانون الذى سيفرض غرامات مالية باهظة على عائلات القاصرين الذين يرشقون الحجارة والزجاجات الحارقة، وكذلك مشروع قانون يحدد الحد الأدنى من العقوبات التى ستفرض عليهم.

وفيما يتعلق بالاستعدادات ليعد "يوم الغفران" اليهودى، بالتزامن مع "عيد الأضحى" المبارك هذا الأسبوع، قامت الشرطة الإسرائيلية بنشر قوات خاصة فى القدس المحتلة وتعزيز قوات الشرطة فى المناطق الفاصلة، كما تم تشكيل قوة هدف مشتركة من الشرطة وجهاز "الشاباك" فى مجال الاستخبارات والتحقيق.
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه الصغير

أنه الانتحار الذى يعقب الجنون

عدد الردود 0

بواسطة:

هتلر موسولينى هتلر

خساير 25 خساير تفوق 300 مليار دولار، مش كنا حاربنا بيهم اسرائيل احسن وخلصنا؟؟!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة