التوك شو: وزير التعليم الجديد:استعدادات العام الدراسى أهم أولوياتى.. الوفد: افتقار مصر لـ"الحكومة السياسية" منذ ثورة 52 أدى لتراكم المشاكل.. العجاتى: مهمتى إنجاح الانتخابات البرلمانية دون تدخل الحكومة

الأحد، 20 سبتمبر 2015 04:30 ص
التوك شو: وزير التعليم الجديد:استعدادات العام الدراسى أهم أولوياتى.. الوفد: افتقار مصر لـ"الحكومة السياسية" منذ ثورة 52 أدى لتراكم المشاكل.. العجاتى: مهمتى إنجاح الانتخابات البرلمانية دون تدخل الحكومة الحكومة الجديدة مع الرئيس
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وعلى رأسها بدء الحكومة الجديدة مهام عملها برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.



وزير النقل: إدارات الوزارة تعمل فى جزر منعزلة.. والمشروع القومى للطرق متأخر


قال الدكتور سعد الجوشى، وزير النقل الجديد، إن المنصب به تحدٍ كبير من حيث تحسين مستوى خدمات المواطن فى قطاع النقل سواء النهرى أو البرى أو السكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكبارى، وتابع: "إدارات الوزارة تعمل فى جزر منعزلة.. المشروع القومى للطرق متأخر ورئيس الجمهورية وجه بتعويض هذا التأخير وغدًا أبدأ بالمرور على الطرق لمتابعة سير العمل".

وأضاف "الجيوشى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أنه سيبدأ العمل على وجه السرعة فى المشروعات المتأخرة منذ عامى 2006 و2009، لافتًا إلى أنه أجرى أمس اجتماعًا مع القيادات، وتابع: "وخلال ثلاثة أيام سوف نبلور الرؤية الشاملة للوزارة".

وزيرة التعاون الدولى الجديدة:اختيارى مفاجأة.. والاقتصاد من أهم أولوياتى


قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن اختيارها كوزيرة كان قرارًا مفاجئًا لها، مشددة على أن أولياتها خلال المرحلة المقبلة أن تساهم الوزارة فى تفعيل البرامج الحالية الموجودة حتى يشعر المواطن بالمجهودات التنموية، وتابعت: "نحن ننفذ أجندة الدولة والبرامج الوطنية التى طرحها الرئيس السيسى".

وأضافت وزيرة التعاون الدولى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أنها ستهتم بالبرامج الاقتصادية التى تصل للطبقات المهمشة والفئات الأكثر فقرًا نظرًا لتطلع الشارع المصرى للإنجازات فى الملف الاقتصادى، وتابعت: "من الضرورى أن تتحرك مصر سريعًا فى هذا الصدد".



العجاتى: مهمتى فى الوزارة إنجاح الانتخابات البرلمانية دون تدخل الحكومة


قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن من أول مهامه فى هذه الوزارة هو نجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفا أنه بدأ بالفعل فى تنفيذ مهام منصبه الجديد من خلال متابعة مقر مجلس النواب، بدءًا من الكراسى والمكاتب فى المجلس، لافتًا إلى أن سيتم عقد اجتماع مع المهندس الاستشارى والمقاول الذى سيتولى عملية التجديد لأثاثات المجلس قبل الافتتاح البرلمانى المقبل.

وأضاف العجاتى، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى رامى رضوان فى برنامج "البيت بيتك" على قناة TEN، أنه حسب توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، سيتم وضع أجندة تشريعية استعدادًا للمجلس النواب المقبل.

وزير التعليم الجديد: الاستعداد للعام الدراسى أهم أولوياتى بالمرحلة الراهنة


قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم الجديد، إن أهم أولويات عمله كوزير فى تتركز فى مراجعة ملف الاستعداد للعام الدراسى الجديد من جميع الاحتياجات قبل بدء الدراسة بالعام الجديد من كتب ومبانى دراسية وكل ما يخص العملية التعليمية، مضيفًا أن خطة الوزارة القادمة بعد الاستعداد للعام الدراسى هى متعلقة بالامتحانات والمناهج وتدريب المعلمين وتوفير احتياجاتهم، لافتًا إلى أن قضية التعليم هى قضية المجتمع كله، خاصة أن مشاكل العملية التعليمية متراكمة منذ فترات طويلة.

وأضاف الشربينى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان فى برنامج "البيت بيتك" على قناة TEN، أن الوزارة توفر جميع جودها للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، من خلال عودة المدرس والطالب إلى المدرسة مرة أخرى وإعادة المدرسة إلى سابق عهدها وأن تكون هى المكان الوحيد لتلقى العلم.



وزير النقل الجديد: أعتذر عن سوء الخدمة بقطارات الدرجة الثانية والثالثة


قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل الجديد، إن الوزارة تعمل على تطوير خدمة الطرق للمواطنين مؤكدا أن الوزارة سنبحث عن حلول جديدة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، مضيفًا أنه غير راض عن مستوى الخدمة المقدمة بقطارات الدرجة الثانية والثالثة للمواطنين، قائلاً: أعتذر للمواطنين فى قطارات الدرجة الثانية والثالثة لسوء الخدمة.

وأضاف الجيوشى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة تعمل تعديل عقود تطوير الخدمة الثانية والثالثة بالقطارات وتحسين مستوى خدمة النظافة مضيفا أن الشهور الثلاث الأولى ستشهد تطويرا كبيرا فى الخدمة المقدمة بالقطارات للمواطنين مشددا على أن من سيعمل بجهد بالوزارة، لتنفيذ المطلوب منه سيبقى فى منصبه ومن يتكاسل سيتم إقصاؤه.

وأشار إلى أنه اجتمع أمس بقيادات المترو والسكة الحديد والطرق والكبارى وهيئة المعهد لتطوير العمل بها لافتا إلى أنه سيتم استكمال تطوير مستوى الخدمة والأمن والسلامة بمترو الأنفاق أيضا.



"الوفد": مصر تفتقر "الحكومة السياسية" منذ ثورة 52 مما أدى لتراكم المشاكل


قال المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، إن مصر منذ عام 52 تفتقر "الوزير السياسى" وحتى الآن، مضيفًا أن هذا الافتقاد يعد سببا رئيسيًا لتراكم المشاكل، التى يعانى منها المواطنون، موضحًا أن "الحكومة السياسية" تفترض وجود برنامج واضح ومعلن والتزام ورؤية سياسية أمام البرلمان قبل أن تتولى المسئولية، لافتًا إلى أن فكرة الحكومة السياسية ليست تقليلا من حكومة التكنوقراط، وإنما لهذه الحكومة عدة مميزات تجعلها مختلفة عن حكومة التكنوقراط فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ الأمة، مؤكدًا أن مصر تعانى من عدة مشاكل كبيرة وتحتاج إلى وزراء أقوياء قادرين على حل المشاكل ومواجهتها.

وأضاف أبو شقة، خلال حواره مع الإعلامية لنى عسل فى برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أن تشكيل الحكومة الآن بالطريقة، التى نراها ينتج عنها أن كل وزارة ستعمل كجزيرة منعزلة عن باقى الوزارات، مضيفًا، أن وكيل الوزارة يعد بمثابة المحرك الحقيقى للوزارة فى حال كون الوزير سياسيًا، مشيرًا إلى أن مصطلح الحكومة المؤقتة مرفوض تمامًا، وعلى الوزير أن يؤدى دوره كما لو كان سيبقى فى الوزارة لمدة 10 سنوات.



وزير الثقافة يرد على هجوم "خاشقجى": علاقة مصر والسعودية أكبر من هذا الهراء


قال حلمى النمنم، وزير الثقافة الجديد، تعليقًا على ما كتبه الكاتب السعودى جمال خاشقجى، عبر موقع تويتر: "بحكم العلاقة بين السعودية ومصر ولطبيعة النظام هناك حرى بالأخيرة ألا تعين وزيرا أمعن فى الإساءة للمملكة مثل حلمى النمنم"، أن العلاقات بين مصر والسعودية أكبر من هذا الهراء.

وأضاف "النمنم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، قائلاً: "العلاقات بين مصر والسعودية أكبر من هذا الهراء الذى يقول به كونها محكومة بالجغرافية وعلاقات طويلة لا يهزها مقال هنا أو هناك"، مشددا على أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يتدخل كاتب غير مصرى فى الشأن المصرى على هذا النحو، وتابع قائلاً: "هذا كاتب يعبر عن نفسه فقط ولا يعبر عن المملكة العربية السعودية:.


موضوعات متعلقة:



- صحافة القاهرة: الحكومة مستمرة بعد انتخابات النواب.."إسماعيل": لا مكان للفساد ويجب احترام "الخدمة المدنية".. عودة الجيوشى للوزارة.. وسر بقاء المغازى وزيرا للرى.. "مصر الحديثة": لا خلافات مع "فى حب مصر"

- الصحف الأمريكية: لأول مرة منذ أكثر من عام روسيا وأمريكا تتباحثان عسكريا حول سوريا..البنتاجون يخطط لحرب محتملة بالبلطيق ضد موسكو..تعيين أول وزير مثلى للجيش الأمريكى يعزز إدماج المثليين بالخدمة العسكرية

- الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تمنح إسرائيل 350 مليون دولار لتطوير "القبة الحديدية".."سرية الشيخ عمر حديد": السلفية تعلن مسئوليتها عن قصف إسرائيل..الأردن تهدد بسحب سفيرها من تل أبيب بسبب اعتداءات الأقصى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة