7 أصوات تكنولوجية لن يعرفها إلا أبناء جيل التسعينات.. نغمة نوكيا الأشهر على الإطلاق.. وبداية يندوز 98 الأحدث وقتها.. والجيل الأول من بلايستشن مصدر سعادة للكثيرين

الأحد، 20 سبتمبر 2015 08:40 م
7 أصوات تكنولوجية لن يعرفها إلا أبناء جيل التسعينات.. نغمة نوكيا الأشهر على الإطلاق.. وبداية يندوز 98 الأحدث وقتها.. والجيل الأول من بلايستشن مصدر سعادة للكثيرين ويندوز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان جيل التسعينات يعيش حياة أبسط بكثير مما يعيشه أبناء الأجيال الحالى، فلا يوجد تقنية اتصال من الجيل الرابع أو هواتف ذكية، أو أجهزة تليفزيون ذكية، وفيما يلى مجموعة من الأصوات المختلفة الخاصة بالأجهزة التكنولوجية التى كانت منتشرة فى ذلك الوقت، والتى لا يعرفها إلا أبناء جيل التسعينات وتمثل بالنسبة لهم ذكريات مميزة وهى كما يلى:

• نغمة الاتصال لطلب الإنترنت




سماع ذلك الصوت، يعنى أن هناك شخصا يحاول الاتصال بالإنترنت من خلال "dial-up modem- مودم الطلب الهاتفى"، والذى يحاول الحرص على خط التليفون الأرضى بأغلى ما يملك للحصول على اتصال بالإنترنت.

• صوت الطابعة النقطية




يمكن وصف هذا الصوت بأنه يشبه قيام عشرات القطط بخدش المعدن بينما هى تصرخ، وكثيرا ما كان يتم سماع هذا الصوت فى المكاتب المزدحمة، فكانت تدل على أن شخص ما يقوم بطباعة بعض الأوراق.

• صوت بدء نظام التشغيل ويندوز 98




بالعودة إلى هذا الوقت، فإن ويندوز 98 كان ينظر إليه على أنه النظام التشغيل المقبل من مايكروسوفت، والذى يوفر العديد من التحسينات عن سابقه Windows 95، فبمجرد سماعه كنا ندرك أننا على وشك القيام ببعض الأمور الممتعة مثل تصفح بعض المواقع مثل Edsamail وAOL، أو لعب بعض الألعاب مثل Scorched Earth و Duke Nukem.

• نغمة ترحيب الجيل الأول من بلايستيشن




هل تتذكر تلك النغمة التى لطالما أثارت فى نفوس أبناء جيل التسعينات سعادة بالغة عند سماعها، والتى كانت تعنى لهم أنهم على وشك ممارسة الكثير من الألعاب، وعلى الرغم من أن هذه الألعاب لم تكن بالجودة المطلوبة إلا أنها كانت كافية بشكل كبير لأن تحوز إعجاب الكثيرين.

• نغمة الرنين المميزة لنوكيا




فى هذا الوقت، عندما كانت الهواتف لا تمتلك تلك المميزات المتعددة الموجودة حاليا، وكانت تعانى من قلة عدد المميزات، لكن فى نفس الوقت كان يعانى من يملك هذا الهاتف من الأساس بنظرة حسد وحقد، خاصة أن الهواتف المحمولة كانت منتشرة على نطاق ضيق.

• صوت أجهزة VHS




قبل عصر التصفح المباشر لليوتيوب على الإنترنت، كانت أجهزة HVS هى عملاق مشاهدة الأفلام فى المنزل، إلا أن أكثر ما كان يميزها هو ذلك الصوت الذى يصدر عن إعادة اللف بشكل أسرع لإعادة الشريط من البداية.

• صوت تشغيل أقراص FLOPPY DISK




كان لصوت تشغيل أقراص FLOPPY DISK وقع مميز فى نفوس مستخدمى الكمبيوتر فى ذلك الوقت، خاصة مع اعتباره أحد الوسائل المميزة لنسخ البيانات ونقلها من مكان إلى آخر، لكن فى نفس الوقت كان يعانى من بعض الرداءة وسرعة التلف، لذلك فكان يمثل سماع صوت تشغيله مفتاح الأمان للكثيرين بأن الملفات تمت قراءتها بنجاح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة