13 ملفا على مكتب وزيرة الهجرة الجديدة.. أبرزها ضخ استثمارات المصريين فى الخارج لمجالات السياحة والصناعة.. والتنسيق خلال فترة الانتخابات مع "العدل" و"الخارجية".. وإعداد قانون الهجرة للبرلمان المقبل

الأحد، 20 سبتمبر 2015 04:42 ص
13 ملفا على مكتب وزيرة الهجرة الجديدة.. أبرزها ضخ استثمارات المصريين فى الخارج لمجالات السياحة والصناعة.. والتنسيق خلال فترة الانتخابات مع "العدل" و"الخارجية".. وإعداد قانون الهجرة للبرلمان المقبل نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب مصطفى النجار - سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى التواصل مع عدد من المسئولين والدبلوماسيين فى سفارات وقنصليات مصر فى عدد من الدول العربية والأوروبية، لإيجاد حلول لـ 13 ملفا على مكتبها.

وأكدت وزيرة الهجرة، للعاملين بالوزارة أنها ستقوم بالعمل على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات العمل والهجرة والتنسيق مع أجل تبادل البعثات العلمية.

نبيلة مكرم: أدرك جيدا مشاكل المصريين بالخارج


وأشارت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أنها عملت أثناء خدمتها بوزارة الخارجية بأوروبا وأمريكا والخليج وتدرك جيدًا مشاكل المصريين بالخارج.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": الجاليات المصرية بالخارج تبحث عن حلقة وصل لدعم الاستثمار والسياحة والعمل بالداخل، مؤكدة أن الوزارة ستعمل على ذلك، حتى تستفيد مصر من أبنائها المهاجرين الذين أثبتوا كفاءات نادرة فى أكثر من مجال.

وقالت وزيرة الهجرة "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى أول اجتماع للحكومة على ضرورة التواصل والتنسيق بين الوزارات المختلفة من أجل تحقيق أهداف الحكومة فى تلك المرحلة الحرجة من عمر البلاد".

نبيلة مكرم: سأعمل على التنسيق بين "العدل" و"الخارجية" أثناء الانتخابات


عن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قالت الوزيرة إنها ستعمل على التنسيق بين وزارات العدل والخارجية من أجل حل كل المشاكل المتعلقة بالتصويت فى قنصليات مصر وسفاراتها بالخارج.

وأضافت، "فى تورنتو بكندا مثلًا هناك جالية مصرية كبيرة وليس لدى مصر بعثة دبلوماسية هناك، ما يعوق عمليات التصويت فى الاستحقاقات الانتخابية المختلفة، مشيرة إلى أنها ستسافر إلى الخارج لتلتقى بأعضاء الجاليات المصرية هناك وتتعرف على مشاكلهم عن قرب".

ووعدت الوزيرة فى أول زيارة لمقر الوزارة عقب أداء اليمين الدستورية، بالعمل على إصلاح السلبيات، مطالبة كل من لديه رؤية لمعالجة أمر محدد داخل هذا الملف ليتقدم بها لتحقيق الصالح العام، مؤكدة أن النقاش هو أسلوب علمى وحضارى.

وأكدت أنها ستتولى مناقشة ملف إنشاء هيئة للمصريين فى الخارج، وتسهيل تحويلات المصريين بالخارج لأموالهم فى الداخل بعد أن انخفضت خلال السنوات الماضية، كذلك ستنظم عدد من اللقاءات داخل مصر وخارجها مع أبناء الجاليات والاتحاد العام للمصريين فى الخارج، وستلتقى بوزير الخارجية للتنسيق معه فى الملفات المشتركة، كما ستجهز مشروع قانون الهجرة الذى أعدته ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، لعرضه على البرلمان بعد إضافة وتعديل وحذف بعد البنود به بعد جمع آراء المصريين فى الداخل والخارج والمؤسسات والهيئات والمنظمات المعنية بالقانون.

نبيلة مكرم: سأعمل على وقف الهجرة غير الشرعية


كما أكدت على اهتمامها بوقف الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط إلى أوروبا، وذلك بالتنسيق مع منظمتى الهجرة الدولية والعمل الدولية، كما تهتم بتوفير ممرات آمنة لعودة المصريين من ليبيا بسبب الاشتباكات المسلحة هناك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة