علا الشافعى تكتب: ترقص؟! أرقص..غصب عنى..أرقص.. الأفلام الاستعراضية بهجة السينما العالمية تحمل سحرا خاصا يجذب الجمهور على اختلافه.. فيلم Grease شكل الوجدان.. و All That Jazzساهم فى زيادة الوعى بالرقص

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 08:20 ص
علا الشافعى تكتب: ترقص؟! أرقص..غصب عنى..أرقص.. الأفلام الاستعراضية بهجة السينما العالمية تحمل سحرا خاصا يجذب الجمهور على اختلافه.. فيلم Grease شكل الوجدان.. و All That Jazzساهم فى زيادة الوعى بالرقص الناقدة علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزين السينما العالمية بالكثير من الأفلام الاستعراضية، فتحت بابا للمتعة الفنية وصارت مصدرا للبهجة وأيقونات تتوارثها الأجيال، ورغم قلة إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام حاليا، إلا أن ما تم إنتاجه منها والذى تفاجئنا به السينما العالمية بين الحين والآخر مثل All That Jazz و Moulin Rouge و Grease و Mama Mia و The Artist و The Sound of Music و Chicagoيحمل سحرا خاصا يجذب الجمهور على اختلافه وتنوع شرائحه فى كافة أنحاء العالم.

ويعتبر فيلم Grease الذى قدم عام 78 واحدا من أهم الأفلام التى شكلت وجدان العديد من محبى الأفلام الاستعراضية والغنائية وفتحت أفقا جديدة أمام صناع السينما وأمام جمهور هذه النوعية من الأفلام التى تسببت فى زيادة وعى الشباب بفنون الرقص وتأثيره على الروح، وأصبحت أغنيات الفيلم واحدة من الأغنيات التى تؤرخ لنوعية موسيقية وطريقة رقص وملابس ومفردات ميزت فترة السبعينات وأصبحت مرجعا لصناع الموضة.

ويتكرر السحر مع العديد من الأفلام التى أحدثت طفرة كبيرة فى مجال الأفلام الاستعراضية والغنائية، ومنها فيلم Moulin Rouge وهو الفيلم الذى ربما ساهم بشكل كبير فى زيادة الوعى بالرقص وفنونه خاصة أن الفيلم يروى قصة حب تنتهى بوفاة البطلة وهو ما يجعله واحدا من أهم الأفلام الاستعراضية الراسخة فى وجدان كل من شاهد ذلك الفيلم.

ومن أبرز الأفلام التى غيرت المفاهيم وساهمت فى رفعة شعار الرقص للجميع كان فيلم Mamma Mia والتى أبهرت ميريل ستريب به جمهورها وجمهور الأفلام الاستعراضية والغنائية نظرا لما تمتعت به النجمة العالمية من خفة ولياقة ورشاقة رغم تقدمها فى العمر إلا أنها نقلت إحساسها وكأنها بنت فى العشرينات من عمرها فى الفيلم وهو ما نجحت فيه وقدمته بحرفية شديدة وخفة اشبه بالفراشات ..ومن خلال هذا الملف نرصد تلك الأفلام وغيرها من الأعمال التى ستظل علامات بارزة فى تاريخ السينما العالمية.


موضوعات متعلقة..


- The Sound of Music صوت الاستعراض الأعلى فى العالم وأيقونة الرقص الجميل

- ميريل ستريب وكاترين زيتا جونز وأودرى هيبورن.. زمن الاستعراض الراقى

- "The Artist".. الاستعراض الصامت حين يحصل على الأوسكار

- All That Jazz الأسطورة التى خلدت موسيقى واستعراضات الجاز










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة