ضبط شركة صرافة بمصر القديمة تتعامل فى النقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:23 م
ضبط شركة صرافة بمصر القديمة تتعامل فى النقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء عملات - صورة ارشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط شركة صرافة تتعامل فى النقد الاجنبى بأسعار السوق السوداء .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة الجرائم بشتى صورها للمحافظة على الاقتصاد القومى والمال العام وخاصة فى مجال مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى لمالها من تأثير سلبى على استقرار سعر الصرف .

فقد وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب تفيد قيام مسئولى شركة بمصر القديمة للصرافة بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق الشركة بأسعار السوق السوداء، وذلك من خلال قيام ك . ع . سن 45 رئيس مجلس إدارة الشركة والسابق وضبطه فى قضايا مماثلة بتجميع ما يرد للشركة من نقد أجنبى وإعادة بيعة بأسعار السوق السوداء لعملاء الشركة من المستوردين ورجال الاعمال مستخدماً فى ذلك سيارة ملاكى خاصة بالشركة وبمعاونة بعض موظفى الشركة .

بناءً على توجيهات اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء حازم عبد الرحمن مدير إدارة النقد والتهريب ضم كل من العقيد وليد السعيد والمقدم حمدى بدوى والرائد إبراهيم عزب.

تمكن بعد تقيين الإجراءات من ضبط كل من م . ج . أ سن 50، ع . ع . م سن 48 موظفان بالشركة قيامهما بالاتجار بالنقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء وبحوزتهما عملات مالية من النقد الاجنبى مختلفة الانواع بما يعادل ثلاثة مليون ونصف جنية مصرى، وبمواجهتمها إعترفا بممارستهما للنشاط المجرم قانوناً بتعليمات من رئيس مجلس إدارة الشركة.

بالعرض على نيابة الشئون المالية والتجارية قررت اخلاء سبيل المتهمان بكفالة قدرها عشرة الاف جنية مع التحفظ على المبالغ المالية المضبوطة والسيارة .









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

تعويرة الوش مافيهاش معلش !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة