بالفيديو.. وزير الصناعة:التعاون المصرى الصينى يشهد نموا بمختلف المجالات

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 08:34 ص
بالفيديو.. وزير الصناعة:التعاون المصرى الصينى يشهد نموا بمختلف المجالات منير فخرى عبد النور
رسالة بكين ـ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، إن التعاون المصرى الصينى شهد منذ بدايته نمواً كبيرا فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، مشيرا إلى أن هذا التعاون قائم على الصداقة والاحترام المتبادل بين الجانبين، ويعد التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين أهم ركائز هذه العلاقات المتميزة .

وأضاف عبد النور، خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بكبار المستثمرين الصينيين اليوم، الأربعاء، فى العاصمة الصينية بكين، أنه من الناحية التجارية ارتفع حجم التبادل التجارى فى عام 2014 بنسبة 14% بالمقارنة بالعام الماضى ليبلغ 11.1 مليار دولار، ومن المتوقع أن يشهد العام الجارى 2015 زيادة نسبتها 15 % .

وأكد على ترحيب مصر بهذا النمو فى العلاقات التجارية، ولكننا نحرص على أن تكون أكثر توازناً بزيادة الصادرات المصرية إلى الصين، معرباً عن تطلعه أن تقوم السلطات الصينية المختصة بالإجراءات التى تتيح دخول المنتجات الزراعية المصرية من الخضر والفواكة إلى الأسواق الصينية.

ورحب الوزير بالزيارة المرتقبة لوفد رجال الأعمال الصينين إلى مصر قريباً للتعرف على القطاعات المختلفة التى يمكن الاستثمار فيها .

وأوضح عبد النور أنه من الناحية الاستثمارية بلغ عدد الشركات الصينية 1123 شركة تعمل فى مصر خلال الفترة الماضية فى قطاعات البترول والصناعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة