"القومية للأنفاق": انتهاء إعداد المواصفات الفنية للقطار المكهرب"السلام- العاشر".. بدء التفاوض على أسعار التنفيذ مع شركة صينية وتوقيع العقد النهائى نهاية سبتمبر.. والمشروع يربط العاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 12:48 ص
"القومية للأنفاق": انتهاء إعداد المواصفات الفنية للقطار المكهرب"السلام- العاشر".. بدء التفاوض على أسعار التنفيذ مع شركة صينية وتوقيع العقد النهائى نهاية سبتمبر.. والمشروع يربط العاصمة الإدارية الجديدة القطار المكهرب – أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس سامح رفعت، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، الانتهاء من إعداد المواصفات الفنية لمشروع القطار المكهرب "السلام العاشر من رمضان"، بعد تحديد المسار النهائى للمشروع واعتماده من الجهات السيادية بالدولة، لافتا إلى أن الهيئة بدأت التفاوض مع شركة أفيك الصينية على قائمة أسعار التنفيذ والشروط التعاقدية.

الهيئة تتفاوض على أسعار التنفيذ وطريقة الدفع

وأضاف القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تتفاوض حاليا على أسعار التنفيذ وطريقة الدفع وشروط التعاقد وكل الجوانب المالية الخاصة بالمشروع، لافتا إلى أن الهيئة متوقع انتهاؤها من هذه المفاوضات مع الشركة الصينية وتوقيع التعاقد النهائى نهاية شهر سبتمبر الجارى، لافتا إلى أن هذا المشروع سيربط العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رفعت، إنه تم توقيع اتفاقية مع الحكومة الصينية لتمويل تنفيذ هذا المشروع بتكلفة إجمالية 1.5 مليار دولار، فى صورة قرض ميسر تقدمه البنوك الصينية، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع وفقًا لأحدث التكنولوجيا بالعالم، وستكون السرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كيلو مترا فى الساعة، وسيتم البدء فى أعمال التنفيذ بمجرد توقيع العقد، مستطردا: "الشركة ستوفر التمويل من خلال البنوك الصينية".

التمويل من البنوك الصينية

وأوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الشركة الصينية ستحصل بمقتضى ما سيتم التوصل إليه خلال المفاوضات بشأن تنفيذ مشروع القطار المكهرب، على التمويل من البنوك الصينية فى صورة قرض ميسر سوف تقوم بتسديده الحكومة المصرية، لافتًا إلى أنه سوف يتم انتهاء تنفيذ هذا المشروع خلال عامين من تاريخ التعاقد بطول 170 كم وعدد 14 محطة.

يذكر أن مشروع القطار المكهرب سيبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة بمدينة السلام، حيث الربط بالمحطة النهائية بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ثم يمتد مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى، لتتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان، لتنتهى فى مدينة بلبيس بالشرقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة