العاملون بـ"الصوت والضوء": رواتبنا متأخرة شهرين ومكتب الوزير اتهمنا بالانتماء للإخوان

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:04 م
العاملون بـ"الصوت والضوء": رواتبنا متأخرة شهرين ومكتب الوزير اتهمنا بالانتماء للإخوان الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من العاملين بشركة مصر الصوت والضوء، أنهم لم يتقاضوا رواتبهم ومكافآتهم عن شهرى أغسطس وسبتمبر، وهددوا بوقفة احتجاجية يوم الأحد إذا لم يتم صرف مستحقاتهم المالية.

وقال عدد من العاملين بالشركة، إن هناك بندًا فى موافقة مجلس الوزراء، بنقل أصول السينما من شركة مصر للصوت والضوء إلى المجلس الأعلى للثقافة، يقضى أن جميع العاملين يحصلون على مستحقاتهم المالية بصفة شخصية من ستديوهات الصوت والضوء لحين تنفيذ قرار النقل.

وأوضح العاملون بالشركة، أنهم توجهوا يوم 30 أغسطس لمكتب الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، وقابلوا اللواء أسامة عمران، رئيس قطاع مكتب الوزير، ووعدهم بمخاطبة وزير المالية، وبحث مشكلة تأخر المرتبات، كما وعدهم بالتواصل معهم خلال يومين، وصرف مرتباتهم خلال هذا الأسبوع.
وأكد العاملون أنهم خلال لقائهم باللواء أسامة عمران، وقال لهم إن البعض أخبره بأنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان، وهو الأمر الذى نفوه تمامًا، وقالوا أن لديهم ما يثبت أنهم غير منتمين للإخوان، ومن قال عنهم ذلك يريد الوشاية بهم.

وهدد العاملون بوقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل إذا لم تصرف لهم مرتباتهم ومكافآتهم لشهرى أغسطس وسبتمبر، وقالوا:إن المدارس وعيد الأضحى على الأبواب، وهو ما يضعنا فى مأزق للتحضير هذين المناسبتين.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أصدرت قرارا بنقل أصول السينما من شركة مصر للصوت والضوء إلى المجلس الأعلى للثقافة، بعد موافقة مجلس الوزراء.
وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن هذا القرار هدفه دعم صناعة السينما من خلال تطوير واستغلال هذه الاصول المتمثلة فى استديوهات وسينمات بصورة اقتصادية.


موضوعات متعلقة..


مترجم مصرى يحصل على جائزتين ثقافيتين فى الصين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم قطب

01100911520

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة