بالفيديو.. تفاصيل لقاء السيسى مع رؤساء الشركات الصينية.. الرئيس يدعوهم للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة واستصلاح 1.5 مليون فدان.. ويؤكد: تسهيلات للمستثمرين فى محور قناة السويس

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 10:23 ص
بالفيديو.. تفاصيل لقاء السيسى مع رؤساء الشركات الصينية.. الرئيس يدعوهم للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة واستصلاح 1.5 مليون فدان.. ويؤكد: تسهيلات للمستثمرين فى محور قناة السويس الرئيس السيسى مع رؤساء الشركات الصينية
رسالة بكين – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة المصرية سارعت إلى تنفيذ خريطة طريق اقتصادية لإنعاش الاقتصاد الوطنى تضمنت إصلاحات اقتصادية وترشيد الدعم.. داعيا الشركات الصينية إلى المساهمة فى مشروعات تنمية اقتصاد مصر.


توفير التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمارات الصينية بمصر


وقال الرئيس السيسى - خلال لقائه مع رؤساء الشركات الصينية التى تستثمر فى مصر اليوم على هامش زيارته الحالية لبكين - إن اللقاء مع رؤساء الشركات الصينية يشكل فرصة مناسبة للتعرف على مدى التقدم فى المشروعات التى تنفذها تلك الشركات فى مصر والعقبات التى تواجهها .. مؤكدا حرص الحكومة على توفير كافة التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمارات الصينية فى مصر.

وأشار إلى أن اجتماعه مع رؤساء الشركات الصينية اليوم يعد رسالة للشركاء الصينيين، تؤكد أن تنفيذ المشروعات الصينية سيتواصل، لافتا إلى أن الشركات الصينية الراغبة فى تشييد مشروعات صناعية فى محور قناة السويس ستحظى بكافة التسهيلات اللازمة.


اليوم السابع -9 -2015


مشروع استصلاح الأراضى


وأضح أن الشركات الصينية يمكنها أيضا الاستثمار فى ثلاثة مشروعات للبنية التحتية فى مصر، يتمثل الأول فى مشروع استصلاح 5, 1 مليون فدان وإقامة مجتمع عمرانى متكامل مزود بالبنية التحتية.

وأشار إلى أن استصلاح المليون ونصف المليون فدان يعد جزءا من مشروع استصلاح 5, 4 مليون فدان وتشييد مجتمعات عمرانية متكاملة.

إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة


وقال الرئيس السيسى، إن المشروع الثانى يتمثل فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6 ملايين متر خلال العامين القادمين، منوها إلى أن الشركات الصينية يمكنها المساهمة فى ذلك المشروع .. مضيفا أن المشروع الثالث يتمثل فى مدينة العلمين الساحلية الجديدة على البحر المتوسط.

ودعا الرئيس السيسى الشركات الصينية إلى الاستثمار فى مشروعى تطوير مينائى شرق بورسعيد والعين السخنة، مشددا على أن الحكومة المصرية حريصة على العمل مع الشركاء الصينيين لدعم اقتصاد مصر.

قوانين جديدة لتنظيم الاستثمارات


وأشار إلى أن الشركات الصينية يجب أن تعلم أن هناك عملا ضخما يجرى فى مصر حاليا ويمكنها المساهمة فيه، منوها إلى أن الحكومة المصرية أصدرت قوانين جديدة لتنظيم وتسهيل الاستثمارات من خلال نظام الشباك الواحد.

اليوم السابع -9 -2015

وأكد الرئيس السيسى أن قانونا خاصا بمنطقة محور قناة السويس سوف يصدر لتوفير حوافز وتسهيلات للاستثمار تحت إشراف هيئة قناة السويس.

وقال "إننا بدأنا نلمس نتائج اقتصادية إيجابية انعكست على بيئة الاستثمار والبورصة المصرية وهو ما عزز ثقة العالم ومؤسسات التصنيف الدولية فى مستقبل الاقتصاد المصرى".

اليوم السابع -9 -2015

وأضاف أن مؤشرات الاقتصاد المصرى بدأت فى التحسن حيث زاد حجم الاستثمار الأجنبى المباشر 7 ,5 مليار دولار وزاد النمو الاقتصادى بنحو 2, 4 % عام 2014 - 2015، مشددا على أن مصر تحتاج إلى زيادة معدل النمو الاقتصادى إلى 7 % فى أسرع وقت ممكن.

اليوم السابع -9 -2015
وأشار إلى أن معدل النمو المتوقع عام 2015 – 2016 فى مصر سيبلغ 2, 5 % .. لافتا إلى أن جذب وتسهيل الاستثمارات يأتى فى مقدمة أولويات عمل الحكومة المصرية.

وأعرب الرئيس السيسى عن تقديره للصين على زيادة استثماراتها فى مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مشددا على أنه أصدر توجيهات للحكومة بتذليل كافة العقبات التى تجابه الشركات الصينية بالسوق المصرية.

اليوم السابع -9 -2015

اتخاذ إجراءات لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس


وأوضح أن الحكومة المصرية ملتزمة أيضا بتنفيذ كافة التزاماتها تجاه الشركات العالمية منها الصينية العاملة فى مصر .. مشيرا إلى أن الحكومة بدأت فى اتخاذ إجراءات لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس، داعيا الشركات الصينية للمساهمة فى ذلك المشروع.

وقال إن الشركات الصينية العاملة فى مصر تسهم فى تعزيز التعاون المصرى الصينى من خلال المصانع والمشروعات ونقل التكنولوجيا، مبديا أمله فى زيادة عدد المشروعات الصينية فى مصر.


اليوم السابع -9 -2015


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015





موضوعات متعلقة..


- السيسى يلتقى رئيس الوزراء الصينى اليوم


- انتهاء لقاء الرئيس السيسى مع كبار مستثمرى الصين


- بالفيديو.. السيسى لكبار مستثمرى الصين: قانون خاص للاستثمار فى محور القناة


- بالفيديو.. السيسى لكبار مستثمرى الصين: تذليل كل العقبات أمام الاستثمارات


- السيسى ونظيره الصينى يشهدان التوقيع على اتفاقيتى رفع كفاءة الإنتاج وقرض بنك التنمية


- الرئيس السيسى يلتقى كبار المستثمرين الصينيين بمقر إقامته فى بكين


- بالفيديو والصور.. قمة ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى ببكين.. شى جين: تشكيل مجموعة عمل مشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.. والسيسى: نقدر جهود تطوير العلاقات بين البلدين


- السيسى يهنئ نظيره الصينى بعيد الانتصار.. ويؤكد: نقدر جهود تطوير العلاقات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

الكل يعلم ان هده كانت مشاريع محمد مرسي سابقا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن حر وفي

الي رقم 1 الخروف المغيب

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعراوي

الى اعمى البصيرة رقم1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الفلسطيني + الاخواني = اقذر انواع الخيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العزب

الكذب حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

رقم /1 .... بتاع مشاريع عم مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

masry72

الشعب المصري مش عايز دوله اخوانيه ولا اسلاميه هو بالعافيه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ماجد

استيقطوا يا أهل مصر المحترمين واحذروا هؤلاء المرضى المجانين وعاملوهم بحزم وشدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

adam

To No. one and his followers

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة