"الصحة العالمية" تتعاقد مع خبير دولى لوضع استراتيجية لرعاية المعاقين

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 03:23 ص
"الصحة العالمية" تتعاقد مع خبير دولى لوضع استراتيجية لرعاية المعاقين عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رنا زيدان، معاون وزير الصحة، أن منظمة الصحة العالمية تعاقدت مع استشارى دولى لتقديم الإرشادات الفنية اللازمة والمساهمة فى وضع استراتيجية وخطة لرعاية المعاقين صحيا.

وقالت الدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تولى اهتماما خاصا بدعم الجهود المبذولة على مستوى الدولة فى مجال زوى الإعاقة وتماشيا مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن المواثيق الدولية تضمن تمتع الأشخاص ذوى الإعاقة بصحة أفضل.

وأشارت الدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة إلى أن دور الخبر العالمى يكمن فى تحليل الوضع القائم بما فى ذلك البيانات الوبائية والسياسات والخدمات الصحية والتحديات والفرص والثغرات، مشيرة إلى أنه سيقوم بمراجعة الاستراتيجية الوطنية وخطة وزارة الصحة للحد من حالات الإعاقة وعلاجها وتأهيلها وإجراء التعديلات اللازمة استرشادا بخطة منظمة الصحة العالمية 2014 \ 2015.

وأوضحت معاون وزير الصحة أنه فور الانتهاء من الاستراتيجية والخطة القومية سيتم الدعوة لاجتماع بحضور مختلف القطاعات فى مجال الإعاقة لعرض الاستراتيجية والخطة المقترحة ومناقشتها على المستوى القومى، تمهيدا لإقرارها والإعلان النهائى عنها للبدء فى تطبيقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة