"صحافة القاهرة": "النور" فى مصيدة الطعون.. حكومة شريف تعديل لا تغيير.. مميش يطالب بإدراج القناة على أجندة السياحة.. تصفية 6 والقبض على 11 إرهابيا بالواحات.. المكسيك تطلب تعويضا عن أضرار حادث الواحات

السبت، 19 سبتمبر 2015 03:22 ص
"صحافة القاهرة": "النور" فى مصيدة الطعون.. حكومة شريف تعديل لا تغيير.. مميش يطالب بإدراج القناة على أجندة السياحة.. تصفية 6 والقبض على 11 إرهابيا بالواحات.. المكسيك تطلب تعويضا عن أضرار حادث الواحات صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر تطالب بتدخل دولى عاجل لوقف الاعتداءات على الأقصى، دعاوى البطلان تصيب الانتخابات "بالشلل المؤقت"، مليونا حاج فى مكة وطوارئ سعودية تحسباً لـ"هجمات داعش"، الانقسامات تضرب معسكر رافضى "الخدمة المدنية"، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم السبت.


واصلت محاكم القضاء الإدارى، أمس، تلقى الطعون المقدمة من المرشحين المستبعدين من الانتخابات البرلمانية، فضلا عن الطعون التى تطالب باستبعاد مرشحين من السباق الانتخابى، خاصة مرشحى حزب النور السلفى، والحزب الوطنى المنحل، وحظى حزب "النور" بالنصيب الأكبر من الطعون بالإضافة إلى توقيعات سابقة وحملات تطالب بحل الحزب باعتباره حزبا دينيا ونظرت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، 32 طعنا، فيما قررت المحكمة إحالة جميع الطعون على جميع القوائم الانتخابية التى تضم محافظات: البحيرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح إلى الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة.

رجحت مصادر رفيعة المستوى أن تؤدى حكومة شريف إسماعيل اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى فى الثامنة صباح اليوم السبت، وعلمت "اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة المكلف عكف منذ مغادرته قصر الرئاسة عقب اجتماعه مع الرئيس، مساء أمس الأول، على اختيار الأسماء النهائية وفقا للتوجيهات والشروط التى طلب توافرها الرئيس فى المرشحين.

- ضابط مخابرات إسرائيلى يعترف: أشرف مروان كان عميلاً لمصر وخدع الموساد
- خالد صلاح: أتمنى تكرار نموذج "أبو هشيمة" و"الكحكى" وصلاح دياب فى الإعلام
- وحيد حامد: "قلقان" من شريف إسماعيل.. ومهاجمو محلب ضفادع
- حسام عيسى: التفاف رجال أعمال "مبارك" حول "السيسى" شىء مقلق




أكد سامح شكرى وزير الخارجية قلق مصر البالغ من استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالى، مشيراً إلى أن استمرار تلك الاعتداءات وما يصاحبها من تعريض حياة أبناء الشعب الفلسطينى للخطر والإصابات الناجمة عن ذلك، يشكل خطراً بالغا ويقوض جميع محاولات استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وطالب فى اتصال هاتفى مع وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند أمس، الجانب البريطانى والمجتمع الدولى بالتدخل الفورى لوقف تلك الاعتداءات، مؤكدا أهمية حماية المقدسات الإسلامية فى فلسطين واحترام القانون الدولى والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، كما دعا الأزهر الشريف، فى بيان له أمس، إلى اجتماع عاجل لكل من منظمة التعاون الإسلامى وجامعة الدول العربية من أجل اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الكيان الصهيونى تتناسب مع فداحة الحدث.

قال مصدر رفيع المستوى بمشروع الاستزراع السمكى إنه سيتم اعتبارا من اليوم بدء إنزال زريعة "الجمبرى" فى أحواض الاستزراع السمكى بشمال القنطرة شرق بعد فترة حضانة للزريعة تراوحت بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وسيتم تباعا استكمال إنزال زريعة "الدنيس والقاروص" فى الأحواض وتم الانتهاء من تجهيز نحو 700 حوض من أحواض الاستزراع السمكى من إجمالى 1380 حوضا تمثل المرحلة الأولى للمشروع، وجارى استكمال حفر باقى الأحواض موضحا أن إنتاج الجزء الأول من المرحلة الأولى سيصل إلى 6 آلاف طن من الأسماك وسيعمل المشروع على الإسهام فى سد جزء من الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى والمتمثل فى الأسماك.

- الدولار يواصل الهبوط بالسوق الموازية
- خطبة الجمعة فى الأزهر بلغة الإشارة
- لجنة الرصد الإعلامى تشدد على الالتزام بمعايير الدعاية الانتخابية
- دواء جديد لعلاج السكر يخفض الوزن ولا يؤثر على الكلى




تسود حالة من الترقب بين القوى السياسية على القوائم والمرشحين للفردى انتظارا لما ستسفر عنه أحكام القضاء الإدارى فى دعاوى تأجيل الانتخابات وبطلان إجراءاتها، وكذا الطعون المقدمة على القوائم الانتخابية والمرشحين على المقاعد الفردية، وأمام حالة الترقب التى تسود المشهد الانتخابى بدأت التحالفات والقوائم الانتخابية فى وضع خطط التحرك لدعم مرشحيها فى الدوائر، حيث تعقد قائمة فى حب مصر اجتماعا الأسبوع الحالى مع قيادات ورموز محافظات البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح لدعم مرشحى قائمة قطاع غرب، كما تبدأ القائمة أولى مؤتمراتها الجماهيرية مع بدء الدعاية الانتخابية 29 من الشهر الجارى فى محافظة قنا لدعم مرشحى قائمة قطاع الجنوب، أما تحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال فقد قررا تكثيف تحركاتهما لدعم 500 مرشح على مقاعد الفردى بعد استبعاد قائمتين للتحالف من سباق القوائم الانتخابية.

أكد مصدر أمنى لـ"أخبار اليوم" أن القوات الأمنية شنت فجر أمس هجوما أمنيا موسعا على عدد من أماكن تمركز الجماعات المتطرفة داخل مناطق متفرقة بالواحات بعد حادث الهجوم الأخير الذى تعرضت له القوات تزامنا مع حادث مقتل السياح المكسيكيين.. ونجحت القوات فى تصفية 6 وإصابة 8 آخرين وإلقاء القبض على 11 آخرين وتم اصطحابهم إلى منطقة أمنية لاستجوابهم لمعرفة الأماكن الأخرى لهم داخل مدن الواحات، وأشار المصدر الأمنى إلى أن معظم الجماعات المتطرفة الموجودة دخلت البلاد عن طريق الصحراء الغربية الواقعة بالقرب من الحدود الليبية.. مؤكدا أن المؤامرة التى كانت ترغب هذه الجماعات تنفيذها لم تكن الهجوم على التمركزات الموجودة على الطريق، وإنما كانت عملية تمويه لإدخال الأسلحة والذخائر والخرائط لأماكن حيوية فى البلاد لتنفيذ مخطط إرهابى جديد داخل محافظتى "القاهرة والجيزة".

- مجمع لإنتاج الأسمدة بطاقة ٢ مليون طن سنوياً
- قذيفة مجهولة المصدر تقتل 3 مواطنين بالشيخ زويد
- صرف 104 ملايين جنيه مستحقات لبرنامج "تكافل وكرامة" قبل العيد
- البنك المركزى: لا يوجد قرار بمنع فئة معينة من الاقتراض




طالبت وزارة الخارجية المكسيكية السلطات المصرية بحصول ضحايا حادث الواحات، الذى أسفر عن مقتل 8 سائحين مكسيكيين وإصابة 6 آخرين، على تعويض كامل عن الأضرار، بما فيها التعويضات المالية، فى الوقت الذى قال فيه مصدر مسئول بوزارة الخارجية المصرية إن هناك تفاهماً واضحا بين الجانبين على ضرورة انتظار نتائج التحقيقات الجارية بشأن ملابسات الحادث.

تدفق أكثر من مليونى مسلم على مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، فيما شددت سلطات المملكة السعودية إجراءاتها الأمنية، لمواجهة هجمات محتملة من جانب تنظيم داعش، بعد شنه هجمات ضد مساجد شيعية فى المملكة والكويت واليمن، وتجمل جبل الرحمة فى عرفات لاستقبال ضيوف الرحمن، ونشرت السعودية قوات أمنية مكثفة ومستشفيات متنقلة ومبردات مياه، وبدت المخيمات فى صورتها النهائية تحمل أعلام الدول ووسائل وعلامات الإرشاد، ووضعت الأجهزة المعنية خطة لمواجهة الإرهاب والأوبئة المرضية.

- كتاب جديد: السادات خدع "الموساد" بأشرف مروان
- "سما": الشخص الفلول مفروض يدارى نفسه
- قطار "Vip" لـ"قبلى": 235 جنيها لأسوان.. و195 للأقصر
- الاستثناءات والقيادات الحكومية تعرقل تعميم "ميكنة الرواتب"




فى خطوة اعتبرها العاملون المدنيون بالدولة انقساما لصف الرافضين لقانون الخدمة المدنية الجديد، قررت اللجنة التنسيقية لجبهة "تضامن"، المشكلة بهدف إلغاء القانون، استبعاد النقابة المستقلة للعاملين بضرائب المبيعات لارتكابها عدة مخالفات، اعتبرتها سببا كافيا لاستبعادها، فى الوقت الذى سمحت فيه للعاملين بالضرائب بمشاركتهم بشكل فردى فى فعاليات الجبهة الاحتجاجية.

حصل عالم أسترالى على جائزة "إيج نوبل" للعلوم وهى محاكاة ساخرة لجائزة نوبل السويسرية، بعد أن توصل لاختراع يمكنه إعادة البيضة نيئة بعد سلقها، حسب موقع "دوتشيه فيليه" الألمانى، وابتكر عالم الكيمياء كولن راستون، وفريقه من جامعة فليندرز الأسترالية جهازا يطلق عليه "جهاز الإسالة عن طريق الدوران"، والذى مكنه من تفكيك البروتينات التى تكسب البيضة صلابة بعد سلقها.

- فرقاء ليبيا يتفقون على معالجة المرحلة الانتقالية عبر مجلس النواب
- الخارجية لـ"نيويورك تايمز": تقريركم عن حادث الواحات "مضلل"
- حسم 90% من حقائب "حكومة إسماعيل".. ومصادر: حلف اليمين اليوم
- مصادر: لا زيادة فى أسعار الوقود قبل الانتخابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة