الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تمنح إسرائيل 350 مليون دولار لتطوير "القبة الحديدية".."سرية الشيخ عمر حديد": السلفية تعلن مسئوليتها عن قصف إسرائيل..الأردن تهدد بسحب سفيرها من تل أبيب بسبب اعتداءات الأقصى

السبت، 19 سبتمبر 2015 12:52 م
الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تمنح إسرائيل 350 مليون دولار لتطوير "القبة الحديدية".."سرية الشيخ عمر حديد": السلفية تعلن مسئوليتها عن قصف إسرائيل..الأردن تهدد بسحب سفيرها من تل أبيب بسبب اعتداءات الأقصى القبة الحديدية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: "سرية الشيخ عمر حديد": السلفية تعلن مسئوليتها عن اطلاق القذائف من غزة على إسرائيل



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم "سرية الشيخ عمر حديد" أعلنت مسئوليتها عن إطلاق قذيفة صاروخية على مدينة "أشكلون" مساء أمس الجمعة، وذلك عبر حساب لها على موقع "تويتر".

وكانت منظومة القبة الحديدية قد اعترضت القذيفة الصاروخية فى أجواء أشكلون بينما سقطت أخرى فى مستوطنة "سديروت"، كما تم إطلاق قذيفتين أخرتين باتجاه إسرائيل، إلا أنهما سقطتا فى أراضى القطاع.

وعلى الفور رد سلاح الجو الإسرائيلى فجر اليوم على عدة أهداف فى قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه جنوب إسرائيل مساء أمس.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الغارات الإسرائيلية قصفت معسكرا لكتائب القسام التابعة لحركة "حماس" شرق غزة، أسفر عن إصابة شخص واحد بجروح طفيفة، كما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية أيضا النار باتجاه الصيادين الفلسطينيين شمال القطاع .



يديعوت أحرونوت:الولايات المتحدة الأمريكية تمنح إسرائيل 350 مليون دولار لدعم تطوير "القبة الحديدية"




اليوم السابع -9 -2015



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن الإدارة الأمريكية حولت لإسرائيل خلال الأسبوع الماضى حوالى 350 مليون دولار لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية المضادة للصواريخ قريبة وبعيدة المدى.

وأضافت يديعوت، أن المبلغ سينقم لقسمين الأول بقيمة 176 مليون دولار فى إطار الاتفاق بين الدولتين لتطوير "القبة الحديدية"، والقسم الآخر بقيمة مشابهة بهدف تمويل شراء الجيش الإسرائيلى لبطاريات هذه المنظومة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن هذه المساعدة لا تشملها المساعدات السنوية الأمريكية لإسرائيل التى تقدر بـ 3.1 مليار دولار، مشيرة إلى أن هذا المبلغ لا يشمل 268 مليون دولار تمنحها الولايات المتحدة لإسرائيل، من أجل تطوير منظمة "حيتس 2" و"حيتس 3" المضادة للصواريخ الباليستية، ومنظومة "العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى.




هاآرتس: الأردن تهدد إسرائيل بسحب سفيرها من تل أبيب بسبب الاعتداءات على الأقصى




اليوم السابع -9 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الأردن أبلغت الجانب الإسرائيلى بطريقة مباشرة وغير مباشرة باتجاهها إلى سحب سفير الأردن من إسرائيل فى حال استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى.

ونقلت الصحيفة العبرية عن نقلت صحيفة الخليج الإماراتية تصريحات لمصادر فى وزارة الخارجية الأردنية، أن الأردن يعتزم أيضا اتخاذ إجراءات تالية مفتوحة الاختيارات.

وكان قد أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، أن هناك تنسيقا بهذا الشأن بين مصر والأردن، وهناك جهود تبذل لضبط النفس من قبل الحكومة الإسرائيلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة