مصادر: تصعيد عضو احتياطى بدلا من مجدى العجاتى باللجنة العليا للانتخابات

السبت، 19 سبتمبر 2015 04:29 م
مصادر: تصعيد عضو احتياطى بدلا من مجدى العجاتى باللجنة العليا للانتخابات المستشار مجدى العجاتى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر باللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن المستشار مجدى العجاتى عضو اللجنة العليا ونائب رئيس مجلس الدولة، يعتبر مستقيلاً وترك عضوية اللجنة وفقد صفته القضائية بعد تعيينه وزيرا للدولة لشئون مجلس النواب.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن "العجاتى" بعد تعيينه وزيرا فى الحكومة الجديدة أصبح عضوا فى السلطة التنفيذية ولا يجوز استمراره فى السلطة القضائية ولا فى عضوية اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية لأنها لجنة قضائية مستقلة.

وكشفت المصادر أنه سيتم تصعيد عضو احتياطى من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الاحتياطيين بدلاً من المستشار العجاتى ليكون عضواً أصليا باللجنة العليا، وسيكون من بين العضوين الاحتياطيين المختارين من مجلس الدولة فى التشكيل الجديد للجنة العليا للانتخابات الذى أصدره رئيس الجمهورية مؤخرا، كما سيتم اختيار عضو آخر احتياطى من مجلس الدولة، كما أنه من الوارد أن يصدر قراراً بذلك من رئيس الجمهورية.


موضوعات متعلقة:


معركة «الحصانة البرلمانية» حملة «امنع حصانة» تؤكد جمع 300 ألف توقيع لقصرها على النواب داخل المجلس فقط.. ونواب سابقون: الحديث عن إلغاء «الحصانة» تهريج و«الحملة» تدعمها الأجهزة التنفيذية لحصار البرلمان


"العليا للانتخابات": عقوبات صارمة ضد المخالفين لضوابط الدعاية الانتخابية تصل للشطب من الترشح.. وإحالة المخالفات للنيابة العامة.. والمعترض على استبعاده يلجأ للقضاء الإدارى.. والأحد بدء الفصل فى الطعون


الأمانة العامة للمؤتمر تبحث مع أمناء الصعيد خطة الانتخابات البرلمانية


"نداء مصر": اجتماعاتنا متواصلة استعدادا للانتخابات رغم رفض قوائمنا


أسماء مرشحى حزب الإصلاح والنهضة فى الانتخابات البرلمانية


ننشر كشوف أسماء جميع المرشحين بانتخابات النواب على "الفردى" و"القوائم"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة