صحافة القاهرة: وبدأت معركة طعون المرشحين الانتخابية.. ارتباك فى المشاورات الأخيرة لحكومة "إسماعيل".. مميش: 334 سفينة عبرت القناة فى أسبوع بحمولات 19.7 مليون طن.. "ساويرس":أسعى لتوظيف 200 ألف لاجئ سورى

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 02:23 ص
صحافة القاهرة: وبدأت معركة طعون المرشحين الانتخابية.. ارتباك فى المشاورات الأخيرة لحكومة "إسماعيل".. مميش: 334 سفينة عبرت القناة فى أسبوع بحمولات 19.7 مليون طن.. "ساويرس":أسعى لتوظيف 200 ألف لاجئ سورى صحافة القاهرة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10% من الأجر الأساسى دون حد أقصى أو أدنى للعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، نار الغلاء وصلت "الفجالة"، تيسيرات لخفض حالات الاغتراب بين المعلميين الجدد، إثيوبيا تعلن بناء 47% من "سد النهضة"، "تنسيق الأزهر": إقبال ضعيف لطلاب المرحلة الثانية فى اليوم الأول، وزيرة السكان تغادر من "الجراج" خشية الاصطدام بالموظفين، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الجمعة.


تلقت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، أمس الخميس، أول أيام فتح الباب أمام الطعون الانتخابية، 40 دعوى قضائية، شكلت أغلبها طعونا على قرارات اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد مرشحين بعينهم، استنادا إلى عدم لياقتهم طبيا أو عدم اكتمال مستندات الترشح الخاصة بهم، واستبعاد قوائمهم الانتخابية، وعدم إدراج أسماء مرشحين بالكشوف الانتخابية، وغيرهم من المعترضين على الرموز الانتخابية الحاصلين عليها، من ناحية أخرى أعلن المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان أن عدد المرشحين المستقلين فى انتخابات مجلس النواب بلغ 4058 شخصا، فيما بلغ إجمالى الشخصيات المحسوبة على الأحزاب المصرية 1897 شخصا، مشيرا فى مؤتمر صحفى أمس إلى أن اللجنة تلقت أسماء 15 قائمة انتخابية على القطاعات الأربعة، وتم قبول 9 منها ورفض 6 أخرى، لافتا إلى أن عدد السيدات المرشحات لعضوية مجلس النواب، بلغ 308 سيدات، من إجمالى من تقدموا بأوراقهم على مقاعد الفردى والقوائم.

علمت "اليوم السابع" أن رئيس الوزراء المكلف المهندس شريف إسماعيل انتهى من التشكيل الوزارى لحكومته تمهيدا لأداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقرر لها غدا السبت، وقالت مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء المكلف واصل طوال يوم أمس لقاءاته بالمرشحين لتولى الحقائب الوزارية، لافتة إلى أنه انتقل من مقره بالتجمع الخامس، حيث كان يجرى المشاورات إلى أحد الفنادق فى مدينة نصر، وذلك فى إطار محاولات فرض السرية التامة على التشكيل الحكومى.

"السيسى" يجتمع بمميش لمتابعة تنمية "قناة السويس"



تشييع جثمان اللواء خالد عثمان شهيد الواجب بسيناء



تفاصيل اجتماع الـ30 دقيقة بين فتحى سرور وقيادات الجبهة المصرية



أشهر العائالت فى سباق انتخابات "النواب" من أسوان إلى الإسكندرية





صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس أن 334 سفينة عبرت المجرى الملاحى للقناة خلال الأسبوع الماضى بحمولات قدرها 19 مليونا و700 ألف طن، وأضاف مميش أن القناة شهدت خلال الأسبوع الماضى زيادة ملحوظة فى أعداد سفن الحاويات العملاقة العابرة، مشيرا إلى أن أكبر سفينتين عبرتا القناة من الجنوب بحمولة 200 ألف طن لكُلٍ منهما، هما سفينتى الحاويات الدنماركيتان ‪MOGENS MAERSK‬ و‪MARCHEN MAERSK‬، أما من الشمال فكانت أكبر سفينتين عبرتا القناة بحمولة 200 ألف طن لكُلٍ منهما، هما سفينتا الحاويات الدنماركيتان أيضًا ‪MORTEN MAERSK‬ و‪MERETE MAERSK‬.

أصدر هانى قدرى وزير المالية قرارا وزاريا بقواعد صرف العلاوة الخاصة الشهرية للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والمقررة بنسبة 10% من الأجر الأساسى دون حدين أدنى وأقصى، وأشار الوزير إلى أن قواعد الصرف تشمل منح علاوة خاصة شهريا اعتبارا من أول يوليو 2015 لجميع العاملين بالجهاز الإدارى ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة وذوى المناصب العامة والربط الثابت داخل الجمهورية من غير المخاطبين بإحكام قانون الخدمة المدنية الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين ولوائح خاصة.

مغازى: دراسات سد النهضة تبحث أضرار المشروع



وكيل الأزهر لطلاب أكاديمية الشرطة: تجديد الخطاب الدينى أمر ضروروى فى شريعتنا



عبد الغفار يتقدم مشيعى الشهيد خالد كمال



308 سيدات ينافسن على ضوية البرلمان





شهدت أسعار الأدوات المكتبية والكتب الدراسية ارتفاعاً كبيراً قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، وتأثرت معروضات شارع الفجالة بزيادة الأسعار رغم صيت الشارع العتيق فى بيع المستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة، وارتفعت الأسعار بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50% فى بعض المنتجات عن العام الماضى ووصل سعر10 كشاكيل 80 ورقة إلى 15 جنيها مقابل 10 جنيهات العام المنصرم وبلغ سعر 10 كشاكيل 60 ورقة إلى 10 جنيهات مقابل 7 جنيهات، كذلك ارتفع سعر 8 كشاكيل 100 ورقة من 10 جنيهات إلى 15 جنيها، كما بلغ سعر 20 كراسة 28 ورقة بكل أشكالها سواء «مسطر» أو «مربعات» 13.5 جنيه بعد أن كان سعرها لا يتجاوز العشرة جنيهات العام الماضى، وزاد سعر 20 كشكول 60 ورقة «إنجليزى» ليصل إلى 12 جنيها، وارتفع سعر كراسة الرسم «البلاستيك» إلى 8 جنيهات بزيادة 3.5 جنيه، بينما بلغ سعر 10 كشاكيل «نصف سم» إلى 12 جنيها مقابل 7.5 جنيه العام المنقضى، وارتفع سعر 10 كشاكيل «9 أسطر» إلى 12 جنيها مقابل 10 جنيهات العام الماضى.

وافق الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم فى حكومة تسيير الأعمال على البدل المتكافئ على من وقع عليهم الاختيار فى مسابقة 30 ألف معلم مساعد مع الـ75 ألفا، الذين تم تقنين وضعهم بالمديريات التعليمية سابقا، والذين مازالوا يشغلون وظائف معلم مساعد، وذلك حتى يتسنى توسيع الفرص المتاحة لتقليل الاغتراب شرط أن يكون نفس الوظيفة ونفس التخصص، ومن جانبه أكد زهير صالح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية أن الوزارة تعمل على تقليل حالات الاغتراب فى ضوء المتاح وفقا للضوابط المعمول بها، حيث كانت الأولوية للمعاقين من ذوى الاحتياجات الخاصة ثم المتزوجات، وتعول ثم المتزوجات ولا تعول.

الدولى لشباب الأزهر يوزع 9000 شنطة مدرسية على أطفال دور الأيتام



١٠ مرشحين لمنصب نقيب الأطباء والانتخابات ٩ أكتوبر



٨ نوفمبر انتخاب المجلس الجديد لنقابة المحامين



جدولة ديون الشركات القابضة للرى والصرف





أعلنت إثيوبيا أمس الانتهاء من بناء 47% من سد النهضة فيما شدد حسام معازى وزير الموارد المائية والرى فى حكومة تسيير الأعمال على أن المفاوضات هى الحل الوحيد لأى خلافات حول المشروعات المائية لتحقيق التواصل بين مصر وإثيوبيا والسودان.

اختار رجل الأعمال نجيب ساويرس جزيرتين فى اليونان مملوكتين للقطاع الخاص لدراسة تنفيذ مشروعه باستضافة آلاف اللاجئين السوريين على جزيرة منها بعدما لقى تجاهلا من جانب الحكومتين اليونانية والإيطالية بشأن عرضه بشراء جزيرة لتنفيذ هذا المشروع.

جوجل ومؤسس فيس بوك يتضامنان مع "المخترع الصغير"



استقالة مدير مستشفى بدمياط لنقص الأطباء



مقتل 3 إرهابيين ارتكبوا 4 عمليات واغتالوا العقيد هشام العزب



السكة الحديد: مقاعد شاغرة فى قطارات العيد.. وحصار السماسرة





قال الدكتور هانى حرب المشرف العام على تنسيق جامعة الأزهر الإلكترونى إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم فى تنسيق المرحلة الثانية بكليات جامعة الأزهر فى اليوم الأول من فتح باب التنسيق لهم أمس بلغ ألفى طالب وطالبة فقط.

قالت مصادر مطلعة بوزارة السكان إن الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان بحكومة تسيير أعمال غادرت مقر الوزارة بعد علمها بعدم بقائها فى منصبها، لافتة إلى أن الوزيرة غادرات مقر الوزارة ظهر أمس بعد جمع أغراضها فى "كراتين" وخرجت من الجراج الخلفى حتى لا تتصادم مع الموظفين الذين كانوا على استعداد للاصطدام بها احتجاجا على قرارتها وطريقة معاملتها لهم بحسب المصادر.

عاشور: انتخابات المحامين 8 نوفمبر



عودة التيار الكهربائى للشيخ زويد



دعوى قضائية لمنع اعضاء الوطنى والحرية والعدالة من الترشح



حملة الماجستير يعودون للتظاهر أمام الوزراء للمطالبة بالتعيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى

بنى سويف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة