سفير مصر فى برلين يعرض على المستثمرين الألمان مشروعات القناة الجديدة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 01:31 م
سفير مصر فى برلين يعرض على المستثمرين الألمان مشروعات القناة الجديدة بدر عبد العاطى سفير مصر لدى برلين
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى برلين لقاءات مكثفة مع عدد من المسئولين المعنيين بالاقتصاد فى ألمانيا، حيث قدم عروضا للمشروعات العملاقة التى تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها حاليًا، خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس، وما للشركات الألمانية كسيمنز وهيرينكنيشت من مساهمات مهمة فيها، وسبل جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية فى مصر.

وأشاد عبد العاطى بالزيارة الحالية لوفد غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية لمصر، وبالتنسيق الأمنى القائم بين البلدين، كما تم تناول برامج التعاون المالى والفنى بين البلدين وسبل تفعيل وتطوير هذه البرامج لدعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر وفقاً لأولوياتنا.

واستعرض عبد العاطى آخر التطورات السياسية فى مصر، شارحا توقيتات العملية الانتخابية المقبلة، وتوقع وجود برلمان منتخب بنهاية هذا العام، بما يتمم خارطة الطريق، متطرقا لدوافع اندلاع ثورة 30 يونيو، مشددا على ما باتت تشهده الأوضاع فى مصر حاليا من من استقرار ملموس.

وصرح عبد العاطى بأنه تناول أيضًا فى لقاءاته أوجه التعاون بين البلدين فى مواجهة التحديات المشتركة التى تواجهها منطقتى الشرق الأوسط وأوروبا، خاصة تحدى الإرهاب ومشكلة الهجرة غير الشرعية وأزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا، والتى تتطلب معالجة هذه الأزمة من جذورها من خلال التوصل لتسويات سياسية للمشكلات التى تعصف بالمنطقة، خاصة الأزمتين السورية والليبية استناداً لاتفاق جنيف -1 واتفاق الصخيرات، فضلاً عن تناول الأوضاع فى العراق، أخذاً فى الاعتبار أن مصر محور الاستقرار فى المنطقة.

وشملت اللقاءات توماس زيلبرهورن وزير الدولة للتعاون الاقتصادى والتنمية، وبيتينا هورتسمان مدير إدارة شمال أفريقيا بالوزارة، والسفير ميجل بيرجر مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط الذى قام مؤخرًا بزيارة مصر، والسفير ديتر هالر مساعد وزير الخارجية الألمانى للشئون الاقتصادية.

كما أجرى عدة لقاءات مع قيادات قطاع الأعمال الألمانى ضمت شتيفان ماير رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الألمانية، والذى يضم فى عضويته نحو 100 ألف شركة، ورؤساء عدد من الشركات التى لديها استثمارات فى مصر أو لديها الرغبة فى الاستثمار بها فى إطار فى اجتماع نظمته الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، مثل سيمنز ودايملر وستارباج وRWE .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة