مصادر: الصين تسترد 157 مليار دولار من ميزانيات حكومات محلية لم تنفقها

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 07:01 م
مصادر: الصين تسترد 157 مليار دولار من ميزانيات حكومات محلية لم تنفقها صورة أرشيفية
بكين - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدران إن السلطات الصينية استردت ما يصل إلى تريليون يوان "157 مليار دولار" من مخصصات الميزانية التى ذهبت للحكومات المحلية ولم يتم صرفها فى حين تدرس بكين سبل تحفيز النمو الاقتصادى الذى يسجل أبطأ وتيرة فى 25 عاما.

ويعزز وجود مبالغ كبيرة لم تنفقها الحكومات المحلية رأى بعض الاقتصاديين بشأن تباطأ شديد لنمو استثمارات الدولة فى الصين العام الجارى، ويحجم المسئولون عن الإنفاق على مشروعات ضخمة فى ظل الحملة التى تشنها السلطات على الفساد.

وقال أحد المصدرين المقربين من الحكومة "فى الماضى كانت الحكومة المحلية تطلب أموالا وتحصل عليها ولكن لم يتحرك أحد"، وطلب المصدران عدم نشر اسميهما لإنهما غير مخولين بالتحدث لوسائل الإعلام.

وأضاف المصدر وهو اقتصادى "لم تتم الاستثمارات وسيعاد تخصيص المبلغ." ولكنه لم يتطرق لتفاصيل بشأن كيفية إنفاق الأموال.

وقال المصدران إن المبالغ المستردة ستخصص لأوجه استثمار اخرى مع تزايد احتمالات ان ينزل معدل النمو الاقتصادى فى الصين عن 7%.

وضعف الإنفاق يضر بالصين بشكل خاص اذ يعتبر بعض الاقتصاديين فى الحكومة أن الاستثمار هو السبيل الأمثل لدعم النشاط الاقتصادى على المدى القصير.

ويوازى مبلغ تريليون يوان نحو 6% من إجمالى الإنفاق الحكومى المتوقع لعام 2015، ولم يتسن لرويترز الاتصال بوزارة المالية للتعقيب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة