فى واقعة مصرع وإصابة 22 بالواحات.. معاينة النيابة: وجود آثار دماء وفوارغ طلقات وسيارات متفحمة بموقع الحادث..والتحقيقات الأولية: الفوج السياحى دخل موقع الاشتباكات واستهدافه جاء بالخطأ

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 06:36 م
فى واقعة مصرع وإصابة 22 بالواحات.. معاينة النيابة: وجود آثار دماء وفوارغ طلقات وسيارات متفحمة بموقع الحادث..والتحقيقات الأولية: الفوج السياحى دخل موقع الاشتباكات واستهدافه جاء بالخطأ مدرعة شرطة ـ ارشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت نيابة ثان 6 أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى وإسلام المنشاوى وكيل أول النيابة من معاينة موقع حادث الواحات البحرية الذى راح ضحيته 12 قتيلا و10 مصابين من عناصر فوج سياحى مكسيكى.

وعثرت النيابة على عدد كبير من فوارغ الطلقات بمكان الحادث نتيجة تبادل إطلاق النار بين الإرهابيين والقوات التى توجهت للتعامل معهم، ووجود عدد من السيارات المتفحمة على جانبى الطريق وآثار دماء.

وتعامل فريق من الخبراء العسكريين الذين توجهوا بصحبة النيابة لموقع الحادث مع كمية من المتفجرات التى عثرت عليها الأجهزة الأمنية، حيث تحفظ عليها رجال المفرقعات قبل إرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها.

وانتهى فريق المعمل الجنائى من معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، وتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات والسيارات المتفحمة عينة من الدماء التى تناثرت على الأرض.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، الأولية عن أن قوات الأمن داهمت أحد الجبال، لتحرير رجل يدعى صالح قاسم خطفه 8 مسلحين ينتمون إلى تنظيمى أنصار بيت المقدس وأجناد مصر الإرهابيين، وتبادل الطرفان إطلاق النار وأطلق الإرهابيون صاروخين "بلاست" على مدرعتين شرطة ما أصابهما بعطل وفروا هاربين، وعززت القوات من تواجدها .

وفيما يخص الفوج السياحى، قالت التحقيقات الأولية إن القوات فوجئت بمرورهم بسيارات دفع رباعى فى موقع الاشتباكات، ورجحت أنهم تابعون للإرهابيين فأطلقت النيران عليهما أدى إلى وفاة 12 وإصابة 10 آخرين.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث وأمرت بدفن جثث الضحايا، ومن المنتظر أن تستمع لأقوال المصابين وعدد من الضباط والمشاركين فى العملية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة