الزمالك يحصد 8 أهداف فى فوزه الرباعى على بطل جنوب أفريقيا.. صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة الأهلى.. الاطمئنان على حراسة المرمى.. تحطيم الرقم الأحمر فى "حصد النقاط".. التخلص من عقدة نصف النهائى

الأحد، 13 سبتمبر 2015 10:54 م
الزمالك يحصد 8 أهداف فى فوزه الرباعى على بطل جنوب أفريقيا.. صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة الأهلى.. الاطمئنان على حراسة المرمى.. تحطيم الرقم الأحمر فى "حصد النقاط".. التخلص من عقدة نصف النهائى مباراة الزمالك وأورلاندو
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الزمالك مشواره الناجح فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية وحقق فوزه الخامس بدور المجموعات على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى بنتيجة عريضة بعد سحقه برباعية ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية بالكونفدرالية ليواجه النجم الساحلى التونسى فى الدور قبل النهائى للبطولة بينما سيلتقى أورلاندو مع الأهلى متصدر المجموعة الأولى بالبطولة .
ونجح الزمالك بعد الفوز على أورلاندو فى ضرب 8 عصافير بحجر واحد حيث حقق الأبيض عدة مكاسب من المباراة وهو ما سيرصده "اليوم السابع" فى التقرير التالى:

1- تصدر المجموعة عن جدارة


نجح الزمالك فى تصدر المجموعة الثانية بالكونفدرالية عن جدارة بعدما حقق 5 انتصارات فى مشوار دور المجموعات من أصل 6 مباريات بعدما فاز الزمالك على الصفاقسى التونسى ذهاباً وإياباً وأورلاندو ذهاباً وإيابا وليوبار فى القاهرة بينما خسر الأبيض مباراة واحدة أمام ليوبار فى الكونغو.

2 - تجنب الأهلى فى قبل النهائى


رغم تصريحات مسئولى ولاعبى الزمالك حول عدم تأثرهم بمواجهة الأهلى فى قبل نهائى الكونفدرالية ولكن العالمين ببواطن الأمور يعلمون جيداً أن الزمالك يفضل عدم مواجهة الأهلى فى قبل النهائى بسبب العوامل النفسية التى تؤثر على اللاعبين خلال مباريات القمة وعدم تحقيق الفوز على الأهلى منذ سنوات طويلة.

3 - خوض لقاءات العودة بالأدوار المقبلة فى القاهرة


تصدر الزمالك لمجموعته بالكونفدرالية أدى لضمان الأبيض خوض مباريات العودة سواء فى الدور قبل النهائى أمام النجم الساحلى أو لقاء النهائى فى حالة التأهل فى القاهرة وهو ما تحقق بعد تصدر الزمالك لمجموعته وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى ونظام البطولة المعمول به والمعلن قبل إنطلاقها وذلك يمثل نقطة إيجابية لصالح الزمالك.

4 - هزيمة الأولاد رايح جاى


كما نجح الزمالك فى تحقيق الفوز على أورلاندو ذهاباً وإياباً بعدما فاز على الأولاد فى جنوب أفريقيا بنتيجة 2/1 قبل أن يفوز عليهم بنتيجة 4/1 فى القاهرة وهى نفس النتيجة التى فاز بها أورلاندو على الزمالك فى دورى أبطال أفريقيا موسم 2013 عندما خسر الزمالك 4/1 فى جوهانسبرج .

5- الاطمئنان على حراسة المرمى


أطمئن على حارس مرماه الثانى محمود جنش الذى شارك بدلا من أحمد الشناوى الحارس الأساسى.. حيث ظهر جنش بمستوى متميز وأثبت جدارته فى حراسة عرين أبناء ميت عقبة.

6 - كسر عقدة قبل النهائى منذ 10 سنوات


جاء فوز الزمالك وتاهله للدور نصف الئهائى بمثابة كسر عقد تلازم الأبيض منذ 10 سنوات وتحديد عام 2005 عندما تم أقصائه عن طريق الأهلى الذى فاز باللقب الأفريقى فى هذه النسخة على حساب النجم الساحلى والذى سيواجهه الزمالك فى لقاء نصف النهائى فى هذه البطولة.

7 - مكى يظهر فى التهديف الافريقى


نجح أحمد حسن مكى مهاجم الزمالك الجديد فى أحراز أول أهدافه الأفريقية مع الأبيض منذ انضمامه قادما من حرس الحدود فى الانتقالات الصيفية الأخيرة .

8 - تحطيم رقم الأهلى


فوز الزمالك اليوم وحصده للنقطة الـ 15 فى دور المجموعات يضرب رقم الأهلى فى البطولات الأفريقية والمسجل باسمه برصيد 14 نقطة فى دورى الأبطال الأفريقى عام 2005.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة