بعد ارتفاع سعر القنطار إلى 1200 جنيه..

التصديرى للمفروشات يعقد اجتماعا مع وزير الصناعة لبحث أزمة القطن المصرى

الأحد، 13 سبتمبر 2015 01:46 م
التصديرى للمفروشات يعقد اجتماعا مع وزير الصناعة لبحث أزمة القطن المصرى سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أنه سيتقدم بطلبات إلى وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، خلال اجتماعه المنعقد بعد ظهر اليوم، أهمها أزمة القطن وكيفية تحويل القطن المصرى طويل التيلة غير المستخدم فى الصناعة المحلية إلى قطن قصير التيلة يخدم الصناعات العاملة فى المفروشات.

وأضاف أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بمقترح إلى وزير التجارة والصناعة لاستخدام الأبحاث العلمية بمعهد البحوث مع وزارة الزراعة لتحويل زراعة القطن فى مصر إلى قصير التيلة، على أن يكون صافى الإنتاج ما يعادل 16 قنطارا من القطن قصير التيلة لدعم الصناعة المحلية.

وأشار إلى أن القطن المصرى يصل إلى 1200 جنيه للقنطار فى الوقت الحالى، رغم أن السعر العالمى للقطن الذى تستخدمه الصناعة المحلية فى مصر لا يتعدى الـ700 جنيه للقنطار، وهو ما يستدعى لتحويل نوع القطن المزروع فى مصر إلى قصير التيلة، وهو النوع الذى تستخدمه الصناعة المحلية.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للمفروشات أن نسبة تراجع الصادرات فى قطاع المفروشات بلغت 20% خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجارى، وهو ما سيتم بحثه مع وزير التجارة والصناعة، خاصة مع انخفاض القدرة التنافسية للمنتج المصرى فى الأسواق العالمية وتحول الإقبال على دول أخرى مثل بنجلاديش وغيرها من الدول التى تدعم منتجاتها .

وأضاف أن أهم أسباب ضعف القدرة التنافسية للصادرات المصرية هو ارتفاع أسعار الطاقة من الكهرباء والغاز، إضافة إلى تراجع نسبة المساندة التصديرية فى الوقت الذى تدعم فيه الدول الأخرى صادراتها داخليا بدعم الطاقة وخارجية فى تحمل نسبة أعباء الشحن من مساندة السلع والمنتجات الخاصة بها فى الأسواق العالمية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة