الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن الحصيلة النهائية للضحايا المصريين فى حادث سقوط الرافعة بالحرم المكى..وفاة حالتين وإصابة 28 بينهم 11 حاجا..ويؤكد: وصول 39 ألفا و267 حاجا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن

الأحد، 13 سبتمبر 2015 11:34 ص
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن الحصيلة النهائية للضحايا المصريين فى حادث سقوط الرافعة بالحرم المكى..وفاة حالتين وإصابة 28 بينهم 11 حاجا..ويؤكد: وصول 39 ألفا و267 حاجا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن سقوط الرافعة بالحرم المكى
رسالة المدينة المنورة ـ عبد الفتاح عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعثة الحج: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - إسماعيل رفعت




أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن الحصيلة الإجمالية لضحايا حادث سقوط الرافعة بالحرم المكى الشريف من المصريين بلغت حالتى وفاة من خارج بعثة الحج الرسمية و28 مصابا.

اللواء سيد ماهر: حالتا الوفاة ليستا من أعضاء بعثة الحج الرسمية


وأوضح اللواء ماهر – فى تصريحات صحفية، إلى أن حالتى الوفاة ليستا من أعضاء بعثة الحج الرسمية، مشيرا إلى أنهما لاثنين من المصريين المقيمين بالأراضى المقدسة؛ حيث إن الحالة الأولى هى للمهندس حسام على السيد، وهو يعمل بفرع شركة المقاولون العرب بالمدينة المنورة، أما الحالة الثانية فلسيدة تدعى أمينة عبد العزيز حسين رجب، والتى كانت فى زيارة إلى مكة المكرمة. وأضاف اللواء ماهر أنه بالنسبة للمصابين، فهم 6 من بعثة حج السياحة، و4 من حجاج القرعة، وحاج من بعثة التضامن، بالإضافة إلى 17 من المصريين المقيمين بالأراضى المقدسة والزائرين لبلاد الحرمين، مشيرا إلى خروج 10 حجاج بالفعل من المستشفيات بعد أن تلقوا العلاج اللازم، فيما يتبقى 18 آخرين ما زالوا تحت الملاحظة الطبية، وتتراوح إصاباتهم جميعا ما بين الكسور والكدمات، وأن حالتهم جميعا مطمئنة.

وزير الداخلية يوجه بتوفير أوجه الرعاية للمصابين


وأكد اللواء ماهر أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة للمصابين جراء الحادث بشكل خاص، ولجميع الحجاج المصريين بوجه عام، ومتابعة أحوال الحجاج على مدار الـ 24 ساعة، بما يمكنهم من أداء المناسك فى سهولة ويسر. وتابع: أن إجمالى أعداد الحجاج المصريين الذين وصلوا إلى السعودية بلغ حتى الآن 39 ألفا و267 حاجا.

وأضاف اللواء ماهر أنه بالنسبة لبعثة حج القرعة، فقد وصل 16 ألفا و195 حاجا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن، من بينهم 2807 بالمدينة المنورة، و13 ألفا و88 بمكة المكرمة، وبالنسبة لبعثة حج السياحة، فقد وصل 16 ألفا و227 حاجا، من بينهم 1026 بالمدينة المنورة و15 ألفا و201 بمكة المكرمة.

وصول 6845 حاجا حتى الآن جميعهم بمكة المكرمة


وتابع مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أنه بالنسبة لحجاج بعثة التضامن، فقد وصل 6845 حاجا حتى الآن جميعهم بمكة المكرمة.

وحول الحالة العامة للحجاج، قال اللواء ماهر أن بعثة القرعة تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوى لستة من الحجاج المرضى بالفشل الكلوى؛ وذلك بانتظام وفقا للجداول المقررة لهم للغسيل؛ حيث يقوم أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقون للبعثة باصطحاب الحجاج المرضى من مقار إقامتهم إلى المستشفيات السعودية لإجراء جلسات الغسيل وإعادتهم مرة أخرى.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أنه ولله الحمد لم تظهر أية حالات وبائية أو حرجة بين صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفيات السعودية حاليا 25 حاجا من بعثة الحج المصرية، يشملون 16 حاجا من بعثة القرعة، و8 حجاج من بعثة السياحة، وحاج واحد من بعثة الجمعيات؛ حيث يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة