البورصة تربح 1.8 مليار جنيه فى أول تعاملاتها بعد استقالة حكومة محلب

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:57 م
البورصة تربح 1.8 مليار جنيه فى أول تعاملاتها بعد استقالة حكومة محلب محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مؤشرات البورصة استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، خلال تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى، وسط حالة من التفاؤل بين المستثمرين، خصوصا الأجانب منهم، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 1.8 مليار جنيه، خلال جلسة اليوم، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 441.0.5 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس الماضى إلى مستوى 442.85 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم الأحد.

وأوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 16 شركة لمدة نصف ساعة، بسبب تجاوزها نسبة الارتفاع والتراجع المسموح به خلال الجلسة عند 5%.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.61%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.64%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 20" بنسبة 0.44%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.7%.

وتوقع محمد عبد المنعم، المحلل المالى، أن تشهد مؤشرات البورصة انتعاشا خلال التعاملات المقبلة، بعد إعلان الحكومة استقالتها رسميا، وقبول الرئيس السيسي لها.

وأضاف عبد المنعم أن هناك اتجاها عاما لدى المستثمرين متفائلا بمستقبل أفضل بعد استقالة الحكومة التى نالها الكثير من الشائعات والاتهامات بالفساد.

وأكد المحلل المالى أن سرعة اتخاذ القرار من الرئيس السيسي أعاد الثقة المفقودة لدى الكثير من المستثمرين وجعلهم يطمئنون لمستقبل أفضل وقدرة لدية على اتخاذ القرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيموز

والله واحنا اسعد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر دائما

ان شاء الله ننتظر خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة