صحافة القاهرة: مجلس الوزراء يستنكر الشائعات ضده ويعلن: الوزراء أبرياء.. وزير الزراعة فقط متورط فى قضية الفساد.."حق الشهيد" أكبر عملية للقضاء على الإرهاب فى سيناء.. السيسى:فلسطين قضية مصر والعرب الأساس

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 02:24 ص
صحافة القاهرة: مجلس الوزراء يستنكر الشائعات ضده ويعلن: الوزراء أبرياء.. وزير الزراعة فقط متورط فى قضية الفساد.."حق الشهيد" أكبر عملية للقضاء على الإرهاب فى سيناء.. السيسى:فلسطين قضية مصر والعرب الأساس صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رئيس هيئة النيابة الإدارية: مهمتنا ملاحقة الفساد.. واستعدنا 3 مليارات جنيه، وفد سنغافورى فى القناة خلال أسبوع لتحديد موقع محطة التحلية، الإسكان: مشروعان جديدان باستثمارات 50 مليار جنيه بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، الجنايات تقرر سماع شهادة رئيس الأركان فى التخابر مع قطر بجلسة سرية، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الجمعة.


استنكر مجلس الوزراء ما وصفه بالحملة المغرضة ضــده، وأكد خــلال اجتماعه أمــس، أن قضية وزارة الزراعة فى يد القضــاء العادل، وأنها لم تمس أحدًا من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق فقط، معتبرًا أن ما حدث فى هذه القضية يؤكد الشــفافية التامة وغير المسبوقة للمجلس وللقيادة السياسية، وأنه لا تستر على أى فساد، ووافــق مجلس الــوزراء فــى اجتماعه برئاســة المهندس إبراهيم محلب على مشــروع قرار رئيس الجمهوريــة بالموافقــة علــى اتفــاق بيــن حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة كولومبيا، بشــأن الإعفــاء المتبــادل من تأشــيرات الدخــول لحاملى الحكومة تؤكد: كشف قضية الرشوة تأكيد للشفافية.. ويحيل مشروعى قانونى الرياضة والشباب إلى مجلس الدولة لمراجعتهما جوازات السفر الدبلوماســية، أو الخاصة، أو المهمة مــن مصر، وحاملى جوازات الســفر الدبلوماســية، أو الرســمية مــن جمهورية كولومبيــا، والموقع فى بوجوتا فى أبريل الماضى.

واصلت القوات المســلحة، أمــس الخميس، عملياتها الميدانية فى شــمال ســيناء ضمن مراحــل العملية الشاملة "حق الشهيد"، للقضاء على البؤر الإرهابية مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وأعلنت القوات المســلحة أن عملية "حق الشهيد" أســفرت عــن قتــل 86 مــن العناصــر التكفيريــة المسلحة، والقبض على 195 فردًا آخرين فى 3 أيام منــذ بدئها يوم الاثنين الماضــى وحتى يوم الأربعاء أمــس الأول، مؤكدة أن العملية الميدانية الموســعة لمكافحــة الإرهاب فى ســيناء التى تتــم فى الوقت الحالــى هــى الأكبر مــن نوعهــا لمواجهــة العناصر الإرهابيــة المتطرفة والجماعات التكفيرية، وســوف تســتمر حتى يتــم إنهاء وجــود الإرهاب فى ســيناء بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

- الأساتذة والطلبة "إيد واحدة" ضد وزير التعليم


- أخطر تحقيق عن وقائع المتاجرة بحياة المرضى بالمستشفيات


- "السيسى" لـ"عباس": مصر ستواصل دعمها التاريخى للقضية الفلسطينية


- "الداخلية" تصفى مسئول اللجان النوعية ببنى سويف المتهم باغتيال رجال الشرطة




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر والعرب الأساسية، وأن مصر ستواصل دعمها التاريخى للقضية الفلسطينية وجهودها الدءوبة لمساندة أشقائنا الفلسطينيين، من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية تضمن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، جاء ذلك خلال استقباله أمس الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" والوفد المرافق له.

أكد المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية قدرة الهيئة على ردع الفساد بجميع أشكاله، وما ظهر أخيرًا هو نتيجة لتضافر جهود كل أجهزة الدولة وتصميمها على محاربة الفساد أينما كان، وقال فى حوار مع "الأهرام"، إن دور النيابة الإدارية لا يقتصر على التحقيق فى القضايا التى ترد إليها، ولكن أيضًا تشارك فى وضع حلول للحد منها.

- القوات المسلحة: سنقضى على الإرهاب نهائيًا


- أحمد عز يتحدى القضاء ويتقدم بأوراق ترشحه


- نقل 35 ألف حاج.. وآخر أفواج حجاج غزة يغادر القاهرة


- 48 ساعة من الحر.. وفتح موانئ السخنة وسفاجا وشرم الشيخ





أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أنه من المنتظر وصول وفد رفيع المستوى من الجانب السنغافورى المشارك فى إقامة أكبر محطة تحلية لمياه البحر يومى 13 و17 من الأسبوع المقبل، وذلك لإجراء الجوانب التقييمية للأماكن المقترح إقامة المحطة بها. وأشار إلى أن محطة التحلية لن تبعد عن إقليم القناة فى إطار المشروعات التى سيتم إقامتها لخدمة مشروع التنمية بإقليم القناة وسيناء، مشيرًا إلى أن المحطة المزمع إنشاؤها تعد من أهم المشروعات المحورية والخدمية التى نجحت مصر فى التعاقد مع الجانب السنغافورى لإقامتها لما لها من مردود اقتصادى واسع فى الزراعة والرى.

كشف د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم خلال الشهر الحالى الإعلان عن توقيع عقود مشروعين ضمن مشروعات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ؛ الأول مع شركة بالم هيلز وهو عبارة عن مشروع تنمية عمرانية متكاملة فى مدينة القاهرة الجديدة يقع على مساحة 500 فدان وتبلغ استثماراته حوالى 35 مليار جنيه، والمشروع الثانى هو مشروع حديقة سفارى بارك فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة من 400 – 500 فدان أيضًا بحجم استثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، موضحًا أن أحد هذين المشروعين أكبر من مساحة مصر الجديدة بالكامل حينما قام البارون أمبان بتخطيطها.

- مهلة شهراً للفائزين بقرعة الأراضى المميزة


- أورج كهربائى هدية من محافظ الإسماعيلية لطفل موهوب


- طوارئ فى تموين القاهرة استعدادا لعيد الأضحى


- علاج ٣٨٢٩ حاجًا فى عيادات البعثة الطبية المصرية بالسعودية




عادت الخلافات لتضرب أحزاباً وقوائم بسبب انتخابات مجلس النواب المقبلة، وتسببت اختيارات قائمة "فى حب مصر" فى غضب بين أعضاء وشباب حزب "المصريين الأحرار" ولوح البعض بتجميد دعم الحزب للقائمة، وقرر حزب النور السلفى خوض الانتخابات بقائمتين بدلا من 4. وشهد إعلان قائمة "فى حب مصر" لمرشحيها، استبعاد مرشحى حزبى "الحركة الوطنية" و"مصر بلدى" وفيما قبلت لجنة تلقى طلبات الترشح بمحكمة شبين الكوم فى المنوفية طلب رجل الاعمال أحمد عز للترشح التى قدمها محاميه الدكتور محمد حمودة أمس، وأكد المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة غير مختصة بالطعن على حكم تعديل دائرتى قنا وشرق القاهرة.

نظم مئات المعلمين والطلاب وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين أمس، وسط إجراءات أمنية مشددة استجابة لدعوة عدد من المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعى، الأسبوع الماضى، للاحتشاد فى وقفة تحت عنوان "مليونية يوم الكرامة"، للمطالبة بإقالة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، ورفض ما سموه "سياسة الوزارة التى تسببت فى تدهور العملية التعليمية".

- الجيش: عملية "حق الشهيد" تنتهى بنهاية الإرهاب


- وزير الأوقاف يغير خطبة الجمعة لـ"الشائعات" بعد شائعة إقالته


- "تضامن": الحكومة تحاول ضرب "مليونية الخدمة المدنية"


- محافظ بورسعيد يستخرج مستندات رسمية للرد على انفراد "المصرى اليوم"




سادت حالة من القلق والترقب خلال اجتماع رئيس الوزراء بالحكومة، أمس، عقب عودته من تونس، وسط تأكيدات مستمرة من مسئولين بالإعداد لتعديل وزارى، قد يشمل تسع حقائب وزارية، اجتماع مجلس الوزراء أمس بدأ فى التاسعة صباح أمس، بمقر مجلس الوزراء فى شارع القصر العينى محاطًا بتظاهرات حملة الماجستير والدكتوراه، وشهد مقر المجلس إجراءات أمنية مشددة خارج وداخل المجلس، وأغلقت معظم النوافذ والأبواب الداخلية فى إجراء غير مسبوق.

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع شهادة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، فى قضية التخابر مع قطر بجلسة سرية. وأشارت المحكمة، إلى أنها أصدرت قراراها نظرا لما قد تناولته شهاد حجازى، من أمور تتعلق بالأمن القومى المصرى. ومثل الفريق حجازى للشهادة أمام المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بصفته مدير المخابرات الحربية فى عهد المعزول محمد مرسى المتهم الأول فى القضية التى يحاكم فيها ومدير مكتبه أحمد عبد العاطى وسكرتيره الخاص أمين الصيرفى و8 آخرين.

- لافروف يعترف: الجيش الروسى موجود فى سوريا منذ سنوات


- شكرى: زيارة مرتقبة لخادم الحرمين لمصر


- "الشروق تنشر" التحقيقات الكاملة فى قضية شهيدة الصحافة


- داعش يعرض رهائن للبيع فى إعلان على صفحات مجلس دابق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كيمو

خير

جيد جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة