وقصدت "الإنسان"..

مخرج "المرسى أبو العباس": لا أهدف لأغراض سياسية من وراء الفيلم

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 07:03 ص
مخرج "المرسى أبو العباس": لا أهدف لأغراض سياسية من وراء الفيلم أسرة فيلم "المرسى أبو العباس"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج عمرو منصور لـ"اليوم السابع" إنه حرص على أن تكون تجربته السينمائية الأولى-والتى أقبل عليها بعد مشوار طويل مع الأعمال البرامجية التى حققت انتشارا واسعا عند عرضها، منها "سكوت هنغنى"- مختلفة عن نوعية السينما السائدة خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه سعى لتحقيق هذا من خلال فيلم "المرسى أبو العباس".

وأضاف منصور أنه لا يهدف على الإطلاق لأى أغراض سياسية من وراء هذا الفيلم، مشيرا إلى أن من يقول إن الفيلم يدعو للتطبيع لم يشاهده، أو إنه لم يدرك الرسالة الحقيقية للعمل، وهى فكرة تقبل الآخر أيا كان هو بصرف النظر عن جنسه وعرضه، ولكن هذا ليس معناه الموافقة على التطبيع، بل يطرح فكرة تقبل الإنسان لغيره.

وأعرب منصور عن سعادته البالغة بمشاركة فيلمه الأول "المرسى أبو العباس" بمهرجان دولى كبير له تاريخ عريق مثل الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، معربا عن أمنياته فى أن يحقق الفيلم النجاح المأمول عند طرحه قريبا بدور العرض السينمائية، وأن تصل الرسالة المرغوبة من وراء "المرسى أبو العباس".

فيلم "المرسى أبو العباس"، سيناريو وحوار جوزيف فوزى، وإخراج عمرو منصور، ومن بطولة مجموعة كبيرة من فنانى مصر والمغرب منهم نورهان وأحمد عزمى وعاطف عبد اللطيف ومنار العطار وسليمان عيد وصبرى عبد المنعم، ومن المغرب يشارك كل من النجوم يوسف الجندى، وإلهام وعزيز، وحميد ناجاحى، وابتسام فوكادير، ومدير التصوير مايكل جورج، والماكير المغربى عبد الجليل التاكى.

والفيلم تدور أحداثه بين مصر والمغرب، حيث تسرد أحداثه الصراع بين الماضى والحاضر، من خلال مجموعة من الأشخاص يبحثون عن الهوية، وذلك فى إطار تشويقى عبر عصور مختلفة، والعمل يلقى الضوء أيضا على العلاقة الوطيدة التى تجمع دولتى مصر والمغرب منذ قديم الأزل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة